السعودية، تعد من الدول العربية الأكبر مساحة إذ تبلغ مساحتها ما يقارب مليوني كيلومتر مربع، كما تعتبر من الأماكن الهامة التي يقصدها الملايين من الزوار. والجدير بالذكر أن السياحة في السعودية ترتكز على زيارة المسجد النبوي والمسجد الحرام، كما تمتلك تاريخ ثقافي وحضاري عريق يعود لآلاف السنين، فهي عضو مؤسس لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وعضو في مجلسها التنفيذي.

تتميز السعودية بتنوع تضاريسها لما تمتلكه من مساحة كبيرة، بحيث سترى فيها المرتفعات الجبلية، الأودية، الكثبان الرملية، الهضاب والسهول، لذلك يمكنك زيارتها والتعرف على معالمها الجميلة.
فإذا كنت ترغب بجولة في السعودية وزيارة أهم مدنها، فقد قمنا بجمع أهم المعلومات عنها في مقالنا الرائع، إذ يتوجب عليك معرفة أين تقع السعودية؟ أولاً وما هي المسافات بين أهم مدنها؟.

 

 

أين تقع السعودية

تقع المملكة العربية السعودية تحديداً في الجنوب الغربي من قارة دول الشرق الأوسط، بين قارات العالم الثلاث آسيا، إفريقيا، أوروبا، يحدها من الشمال الشرقي شبه الجزيرة العربية، ومن الشمال تحدها مملكة الأردن والعراق، كما يحدها من الشرق كل من الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، والبحر الأحمر من جهة الغرب، فهي لديها حدود برية وبحرية مع العديد من الدول المجاورة لها.

 

أهم مدن السعودية

• مدينة الرياض

مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، تعتبر من اكبر مدنها، كما تضم العديد من المراكز التجارية والأماكن السياحية الرائعة، تضم الكثير من المطاعم الفاخرة التي تقدم أفضل الوجبات والأطباق من جميع الأصناف، وتشتهر برمالها الذهبية التي أعجب بها كل من زارها.

• مدينة جدة

جدة مدينة الثقافة والتاريخ والترفيه، الملقبة بعروس البحر الأحمر في السعودية، تحتوي على أكبر ميناء بحري، وتضم العديد من المناطق السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار.

• مدينة الدمام

تعتبر مدينة الدمام من أجمل المدن في السعودية، وهي تتميز بشواطئها الخلابة، الأسواق الشعبية، المنتزهات، والأسواق التي تضم المجمعات الفخمة، كما تعتبر الميناء الرئيسي على البحر في المنطقة الشرقية، وتضم أماكن سياحية متنوعة تشد الزوار من كافة البلدان.

• مدينة الطائف

تعد مدينة الطائف من أهم وجهات السياحة في السعودية، حيث تعتبر مصيفاً للعديد من الزوار لاعتدال مناخها وطبيعتها الخلابة المملوءة بكافة أنواع الأشجار، كما يوجد فيها منتزهات مكسوة باللون الأخضر يمكنك الجلوس فيها على المقاعد برفقة العائلة، فهي من الأماكن التي تستحق الزيارة حقاً.

• مدينة الخبر

إن مدينة الخبر من الأماكن السياحية الراقية في السعودية، لروعة مناظرها الطبيعية الساحرة أشهرها الخليج العربي، حيث جمعت فيها العديد من المنتجعات والفنادق الشهيرة التي توفر مقومات الإقامة المريحة لزائريها.

 

 

المسافات بين أهم مدن السعودية

• المسافة بين الرياض والدمام

تقدر المسافة بين الرياض والدمام حوالي 410 كيلومتر، وهذه المسافة تستغرق بواسطة السيارة أربع ساعات تقريباً، أما إذا كنت ترغب بالسفر عبر الخطوط الجوية فيمكنك استخدام الطائرة من مطار الملك خالد الدولي الرياض وسوف تصل خلال ساعة و15 دقيقة.

 

 

• المسافة بين الخبر والجبيل

من أهم مدن السعودية الخبر والجبيل حيث تقدر المسافة بين المدينتين ما يقارب 123 كيلومتر، ويمكنك أخذ سيارتك الخاصة عبر طريق الظهران الجبيل السريع المسار 613، والذي يستغرق من الوقت ساعة و13 دقيقة.

 

 

• المسافة بين الرياض والطائف

تبعد المسافة بين الرياض والطائف حوالي 786 كيلومتر، أي ما يعادل 7 ساعات تقريباً عبر المسار 40، وعن طريق الخطوط الجوية من مطار الملك خالد الدولي في الرياض تستغرق الرحلة ساعة ونصف.

 

 

أفضل فنادق السعودية

فندق الريتز كارلتون
في حال كنت في السعودية وفي مدينة الرياض حصراً يمكنك الإقامة في فندق الريتز كارلتون، الذي يعتبر من أفخم الفنادق من فئة 5 نجوم، حيث يتوفر فيه كافة التجهيزات المميزة التي تمنحك الراحة والاسترخاء، يوجد فيه صالة بلياردو ومسابح رائعة، يبعد عن مطار الملك خالد الدولي 47 كيلومتر، ومسافة 10 كيلومتر عن حديقة الرياض.

حاز الفندق على تقييمات ممتازة في كل من النظافة، الراحة، وطاقم العمل.

فندق فيلفيت
من الفنادق المفضلة لدى الزوار حيث يقع في مدينة جدة ويصنف من فئة 4 نجوم، يقع على بعد 21 كيلومتر من مطار الملك عبد العزيز الدولي، وهو يتميز بموقعه وخدمته على مدار اليوم، كما يوجد فيه مركز للياقة البدنية، وحمامات سباحة، أما من الداخل يتوفر فيه أجنحة مجهزة بكافة المستلزمات وغرف مريحة مكيفة.

كل من زاره أعجب به وأعطاه تقييم جيد جداً في كل من الموقع، النظافة، والخدمات.