أكسفورد المدينة الإنجليزية الرائعة التي تمتلك شهرة عالمية كونها موطن لأقدم جامعة في بريطانيا إضافة إلى معالمها التاريخية العريقة والساحرة والمليئة بالأشياء المثيرة للاهتمام التي أصبحت بوابة لتجربة ثقافية وسياحية واسعة تجعلها من أهم وجهات السياحة في إنجلترا.

يمكنك في مدينة أكسفورد القيام بزيارة العديد من المتاحف الرائعة والأماكن التاريخية الشهيرة ومجموعة رائعة من المنازل الريفية والمنتزهات والحدائق النباتية.

مميزات مدينة اكسفورد

تعتبر مدينة أكسفورد مدينة تاريخية بامتياز فهي مدينة قائمة منذ القرن التاسع الميلادي فتوجد الكثير من الدلائل على أن الحياة بدأت عليها منذ آلاف السنين وهي اليوم تعد مدينة عالمية صاخبة أيضاً ولعل هذا المزج الرائع بين الحديث والقديم هو ما جعلها قادرة على تقديم الكثير للسائحين ليعيشوا رحلة سياحية مليئة بالدهشة والإثارة.

بالرغم من أن شهرة جامعتها العريقة قد تكون هي الطاغية على كل المعالم الرائعة التي تضمها المدينة الجميلة إلا أن هناك الكثير من ما يمكنك رؤيته والقيام به في مدينة الأبراج الحالمة، إذ تتميز اكسفورد بعراقتها وسحرها الكبير وهذا ما يظهر جلياً في الطراز المعماري الذي يرسم بشكل واضح ملامح التاريخ الإنجليزي بالإضافة إلى الطبيعة الرائعة في أكسفورد التي تضم الكثير من مناطق الجذب السياحية المهمة كمكتبة بودليا الشهيرة وبرج Carfax الذي يوفر منظر رائع للمدينة والسوق المغطى التاريخي مع العديد من المتاجر السياحية.

 

 

بالإضافة إلى الشوارع الواسعة وشبكة الممرات الصغيرة المعقدة التي تتخلل المباني التاريخية والتي تجعل من السياحة في اكسفورد أمراً رائعاً كما تضم العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها بالفنون والترفيه والتوقف للاسترخاء وتناول المأكولات والمشروبات.

موقع اكسفورد

مدينة أكسفورد تقع في جنوب شرق إنجلترا في الشمال الغربي للعاصمة لندن، حيث تقع على ضفاف نهر التايمز الشهير الذي يمر من وسطها، وتقدر مساحتها الاجمالية بنحو 45.5 كيلومتر مربع.

تتمتع المدينة بمناخ بحري معتدل، مقارنة بباقي المدن الإنجليزية فهي دافئة صيفاً بحيث تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية تقريباً أما في الشتاء فتنخفض درجة الحرارة حيث تصل إلى -7 درجة مئوية، أما الربيع فيأتي مزيج من الطقس الممطر والمشمس والغائم أحياناً.

المسافة بين مدينة أكسفورد وبين اهم مدن انجلترا

المسافة بين مدينة أكسفورد والعاصمة لندن

لا تبعد مدينة اكسفورد عن العاصمة الإنجليزية لندن كثيرا حيث تقدر المسافة التي تفصل بين المدينتين بحوالي 56.1 ميل فقط ويمكن قطع هذه المسافة بوقت يقدر بساعة و56 دقيقة عن طريق استخدام سيارتك الخاصة.

 

المسافة بين مدينةاكسفورد ومدينة مانشستر

تبعد مدينة اكسفورد عن مدينة مانشستر مسافة تقدر بحوالي 161 ميل ويمكنك السفر باستخدام سيارتك الخاصة لتصل في خلال ساعتين و23 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة اكسفورد ومدينة ليفربول

تقدر المسافة بين كل من مدينة أكسفورد ومدينة ليفربول بحوالي 173 ميل، ويمكن قطع هذه المسافة بما يقارب ثلاثة ساعات و 26 دقيقة سفر بالسيارة الخاصة بك.

 

 

المسافة بين مدينة اكسفورد ومدينة ليستر

تقدر المسافة التي تبعد مدينة أكسفورد عن مدينة لستر بحوالي 76.9 ميل والتي يمكنك قطعها باستخدام السيارة في زمن قدره ساعة و44 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة اكسفورد ومدينة بليموث

المسافة الفاصلة بين مدينة أكسفورد و مدينة بليموث تقدر بحوالي 193 ميل، ويمكن قطعها باستخدام السيارة في 3 ساعات و24 دقيقة.

 

 

المسافة بين مدينة اكسفورد ومدينة دربي

تقدر المسافة بين مدينة أكسفورد ومدينة دربي بحوالي 104 ميل، ويمكن قطع هذه المسافة بحوالي ساعتين باستخدام السيارة.