هل تريد أن تعلم ما هو منفذ البطحاء؟، وما هي أبرز مواصفاته؟ سنخبرك عن ذلك بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى المفيدة حول هذا المنفذ، فقط تابع معنا هذا المقال ونرجو أن ينال إعجابك.

منفذ البطحاء

تفاصيل عامة عن منفذ البطحاء، توجد للمملكة العربية السعودية العديد من المنافذ البرية والبحرية الهامة مع باقي الدول الأخرى المحيطة والمجاورة لها، ويعتبر منفذ البطحاء إحداها، وهو المنفذ الذي يحد الإمارات العربية و يفصلها عن المملكة العربية السعودية. وبالتحديد من الجهة الواقعة بالقرب من محافظة العديد شرقا البعيدة عن مدينة الرياض أكثر من 450 كيلومتر، أما عن مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات، فإنه يبعد حوالي 350 كيلومتر تقريبا، ليصبح بذلك منفذا أساسيا وهاما جدا بين هاتين الدولتين ليربطهما بطريق رئيسي وشهير جدا، وهو طريق الرياض -الخرج – الحرض.

الوظيفة الرئيسية لمنفذ البطحاء

بما أن منفذ البطحاء هو منفذ حدودي بين المملكة العربية السعودية وبين دولة الإمارات كما ذكرنا سابقا، فإنه يسهل بشكل كبير عملية التنقل البري بينهما لكافة المسافرين من كلا الطرفين ذهابا وإيابا، فهو لا يكاد يخلى من السيارات وخاصة في أوقات النهار، حيث يعرف في الليل بصعوبة التنقل والسفر فيه بسبب كثرة الكثبان الرملية على طريقه. لكن منفذ البطحاء بشكل عام مجهز و مزود بكل وسائل الإنارة والخدمات اللازمة لتسهيل سفر الزبائن، كما يتم من خلاله بالإضافة لمهمته السياحية نقل الكثير من البضائع بين كلا الدولتين المتجاورتين السعودية والإمارات بشكل أسهل وأكثر تيسيرا، ليصبح لديه مهمة تجارية أيضا. لهذا السبب فهو لا يخلى من الجمارك والشرطة التي تنتشر في بعض أجزائه للمراقبة والتفتيش، ليصبح بذلك منفذا آمنا للغاية بتعريفة جمركية ذات قيمة مالية معقولة تناسب جميع الميزانيات والحالات المادية، وبالمناسبة فإنه يعرف ويشتهر أيضا باسم الغويفات، ويمكنك أن تجد بالقرب منه أعداد كثيرة من المكاتب والشركات الصغيرة لتأجير السيارات والنقل الجماعي حتى بتكلفة مادية بسيطة.

هل تدرك كيف يمكنك التواصل مع منفذ البطحاء الحدودي

إن كنت ترغب بالاستفسار عن أي سؤال أو الخدمة في أي موضوع يخص منفذ البطحاء، فتستطيع ذلك بسهولة من خلال الاتصال على المدير العام للجمارك على رقم الهاتف  013/5370170 ،وفي حال أن واجهتك أي مشكلة فمن حسن حظك أنه باستطاعتك التواصل مع مديره المناوب على رقم الهاتف 031/5370370، كما أنك إن أحببت التواصل عن طريق خدمة الانترنت وبالتحديد من خلال البريد الإلكتروني، فيمكنك هذا عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بمنفذ البطحاء وهو [email protected] أو فإن خدمة السنترال متاحة في جميع الأوقات لمساعدتك فقط اتصل على رقم الهاتف 013/5370560.