تُعد شلالات صلالة من  أشهر معالم السياحة في سلطنة عمان الطبيعية التي أوجدها الله في المدينة منذ قديم الزمان، كما تحتوي مدينة صلالة على العديد من المعالم السياحية التاريخية، والدينية، والحضارية التي تجذب الأفواج السياحية الداخلية والخارجية على حدٍ سواء.

وقديماً كانت مدينة صلالة هي العاصمة الأولى للسلطنة، وفي الوقت الحالي هي عاصمة سلطنة عمان الثانية، التي تتوفر فيها جميع المرافق والخدمات التي تخدم قطاع السياحة في صلالة.

 

شلالات صلالة

 

أجمل شلالات صلالة

تعتبر شلالات صلالة هي الصورة البارزة في المعالم السياحية في عاصمة ظفار الأولى، حيث تنتقل بك من عالم السرعة، وزحام المدن، وضجيج التكنولوجيا، إلى الطبيعية الخلابة والنسيم العليل والهواء المنعش الذي يملأك طاقة وحيوية، لزيارة تلك الأماكن الطبيعية التي تؤهلك لاستقبال الحياة بكل حيوية.

ولقد أعددنا قائمة تحتوي على أفضل وأجمل الشلالات في صلالة في النقاط التالية:

شلالات وادي دربات

تقع شلالات وادي دربات في جنوب مدينة صلالة، وتمتزج فيها الطبيعة الخضراء الساحرة بجداول المياه والكهوف التي تكونت عبر القرون الماضية، ترتفع شلالات وادي دربات لحوالي 100 متر عن أقرب نقطة اصطدام بالأرض، وهذا يعنى أنك ستستمع لأنغام غدير الماء بكل سلاسة ووضوح، بالإضافة إلى مشاهدة أجمل منظر طبيعي يمكن أن تراه عيناك.

وهو من الأماكن التي يأوى إليها الأزواج في جميع فصول السنة لما له من طابع شاعري ورومانسي.

 

 

شلالات ريسوت

واحدة من أفضل الشلالات الموجودة في مدينة صلالة، وفيها تجتمع الطبيعة الجبلية مع اندفاعات المياه التي تستقر أخيراً في نهر ريسوت.

يمكن لك أن تستمتع بممارسة السباحة وسط هذه الطقوس الهادئة، بالإضافة إلى الإطلالات الخلابة في أحضان الطبيعة الساحرة في شلالات ريسوت.

 

السياحة في صلالة

 

شلالات عين اثوم

هنا تلتقي كل مظاهر الطبيعة وتبيت وتصبح، حيث تهطل المياه من أعلى جبال آثوم لتستقر في النهر.

فيتسنى لك مشاهدة الطبيعة الجبلية وخرير الماء بين الشجيرات الخضراء التي تنسدل على النوازل الصخرية، في واحدة من أجمل المشاهد التي صنعها الله في هذه البقعة من بقاع الأرض في مدينة صلالة.

 

السياحة في سلطنة عمان

قناة واتس اب عطلات