جزيرة سانتوريني أفضل الجزر في أوروبا والتي تتميز بطبيعتها الساحرة ذات الخليط الرائع بين المنحدرات شديدة الانخفاض والمياه الزرقاء الصافية،وهي تحتوي على مباني تاريخية قديمة ذات جدران بيضاء وأسقف زرقاء، إذ يرغب السياح بزيارتها في فصل الصيف لاسيما مع ارتفاع حرارة المياه وبدء الأزهار البرية بالتفتح في أرجاء الجزيرة مما جعلها من أهم معالم السياحة في اليونان.

ويمكنك أن تحظى بعطلة رائعة عند تحربة السياحة في سانتوريني والقيام بالأنشطة الممتعة التي ستجعل من رحلتك من أجمل الرحلات منها تسلق الصخور، رحلات المشي لمسافات طويلة، ولمحبي التاريخ زيارة مدينة منوان الأثرية التي تجمدت في الرماد البركاني، بالإضافة إلى الإطلالة التي لن تنساها مدى حياتك مع منظر غروب الشمس وهي تلقي بآخر أشعتها على الجزيرة.

إذا كنت ترغب في زيارة جزيرة سانتوريني يلزمك أن تعرف أين تقع؟ أولاً والمدن السياحية القريبة منها لتستمتع برحلة جميلة وقضاء أجمل الأوقات فيها، قمنا بجمع هذه المعلومات في هذه المقالة الرائعة التي تفيدك وتجيب عن جميع الأسئلة التي يمكن أن تخطر في ذهنك.

 

 

سانتوريني اين تقع :

سانتوريني اين تقع. تقع جزيرة سانتوريني في دولة اليونان على بعد حوالي 300 كيلو متر إلى الجنوب الشرقي من العاصمة اليونانية أثينا وتحديدًا جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس جنوب شرقي اليونان، ويمكنك الوصول إلى الجزيرة من أثينا عبر الرحلات الجوية المنتظمة من مطار فيرا سانتوريني الدولي، يوجد طرق أخرى للوصول إلى سانتوريني عبر العبارات المائية من بيرايوس وناكسوس إلى ميناء أثينيوس الجديد في الجزيرة التي تسمح لك برحلة مذهلة أمام البحر.

 

 

أقرب المدن إلى سانتوريني:

• مدينة أثينا:

أثينا، عاصمة اليونان ومهد الحضارة ومن الأماكن السياحية المفضلة لدى السياح لما تتميز به من مناطق ونشاطات نابضة بالحياة، ولا ننسى المعالم الأثرية العريقة، الثقافة، والفن الذي تتمتع به.

موقع أثينا عن سانتوريني:

تبلغ المسافة بين مدينة سانتوريني وأثينا حوالي 300 كيلو متر، أي ما يعادل 8 ساعات بالقيادة، حيث تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 45 دقيقة بواسطة الطيران عبر خطوط اولمبيك الجوية التي تقدم حوالي 8 رحلات خلال النهار.

 

 

• مدينة رودس:

تعد من أفضل وأعرق الأماكن في اليونان، تجد فيها كل الشواطئ المنعزلة عن الضجيج والموانئ والأديرة، تناسب جميع الأعمار والأذواق، ستحب أيضا المدينة القديمة فيها حيث يمكنك المشي على الطريق المرصوف وكمية الإحساس الرائع عند هذا المكان العريق.

موقع رودس عن سانتوريني:

تقع رودس في الجانب الجنوبي الشرقي من بحر إيجة، تبلغ المسافة بين سانتوريني ومدينة رودس ما يقارب 302 كيلو متر، أي ما يعادل القيادة لمدة 14 ساعة تقريباً، حيث تقدر المسافة بين المدينتين حوالي ساعتين و55 دقيقة جواً عن طريق خطوط الطيران الجوية.

 

 

• مدينة باتراس:

تعد من الوجهات السياحية الخلابة في سانتوريني لما لها من شهرة في وسط اليونان وخارجها، تتميز بالمباني التاريخية التي خلفتها الحضارات القديمة والشواطئ الساحرة، حيث يمكنك التجول والمشي ضمن أرجاء المدينة وقضاء أكثر اللحظات متعة.

موقع باتراس عن سانتوريني

تبلغ المسافة بين باتراس وسانتوريني 537 كيلو متر، أي ما يقارب 11 ساعة و31 دقيقة في القيادة.

 

 

افضل فنادق سانتوريني:

لا تكتمل متعة الرحلة إلا بمحطة استراحة وأماكن إقامة في هذه الجزيرة الرائعة سنتعرف على أفضل الفنادق في سانتوريني التي توفر لك كل الخدمات.

فندق كاتيكيز
يعد فندق كاتيكيز من الفنادق المشهورة والمميزة في سانتوريني من فئة 5 نجوم، يتميز بإطلالة ساحرة على مرتفعات مدينة أويا المطلة على مياه البحر الزرقاء الصافية، يقدم الفندق أماكن إقامة مريحة وفخمة، ذات المساحة الواسعة والنظيفة، وقد حصل الفندق على تقييمات عالية من قبل السياح والزوار المحليين.

فندق كيريني
يتميز الفندق بتصميمه المعماري المذهل ذو 5 نجوم، والإطلالة الرائعة على مياه البحر وجزيرة البركان الدراماتيكية، يقع على بعد نصف ساعة بالسيارة عن سانتوريني، الجميل فيه المرافق الجديدة الفاخرة والأجنحة ذات الأجواء الهادئة مع الأسرة المريحة والأرضيات الخشبية، مما حصل على تقييم رائع من قبل السياح بدرجة ممتازة.

Elitoz Suites

يقع فندق Elitoz Suites في أويا على بعد 5 كم عن شاطئ كيب كولومبو ويبعد 1.2 كم عن متحف البحرية في أويا، يقدم لنزلائه مجموعة كبيرة من أهم وأفضل الخدمات الاحترافية والمرافق الرائعة ومنها الساونا ومراكز اللياقة البدنية كما أنه حصل على تقييمات ممتازة لنظافته وموقعه الرائع.