إذا كان بحثك حول شنغن، والدخول مرة واحدة أو كنت تريد السفر إلى إحدى دول الشنغن لقضاء إجازة ممتعة ومثيرة، لا تقلق سواء كنت من الأشخاص الذين يجهلون تقديم طلب التأشيرة، سواء كانت لمرة واحدة أو لعدة مرات، وسواء كانت التأشيرة للسياحة أو العمل. لقد جمعنا لك معلومات كاملة ونصائح مهمة حول دول الشنغن والدخول إليها.

إليك معلومات عن الأنظمة الخاصة بدول الشنغن والإجراءات والوثائق.

تأشيرة الشنغن

هي تأشيرة خاصة تصدر من أحد دول مجموعة الشنغن للأشخاص الذين يريدون السفر والسياحة إلى  منطقة الشنغن، حيث تضم دول الشنغن حوالي 26 دولة ضمن الاتحاد الأوروبي، حيث وافقت دول الشنغن على حرية التنقل والحركة بين دول الشنغن، نموذج طلب التأشيرة موحد بين كل دول الاتحاد الأوروبي وكل المتطلبات والإجراءات موحدة في كل القنصليات والسفارات التابعة لشنغن.

متطلبات تأشيرة الشنغن مرة

قم بتعبئة نموذج طلب التأشيرة الخاص بك بشكل دقيق وكامل، قم بالتوقيع على طلب التأشيرة في المكان المحدد لذلك، وثيقة السفر الأصلية يلزم أن تكون مدة صلاحيته لا تقل عن 90 يوم كي تغطي فترة إقامتك في دول الشنغن، ويجب أن يحوي جواز السفر صفحتين فارغتين مع صور التأشيرات السابقة أو السفرات الأخرى، صورة شخصية حديثة وواضحة مع خلفية بيضاء، كما يجب أن تكون متوافقة مع السمات لصور وثيقة السفر الأصلية، كما يجب أن يكون الوجه بارز بشكل واضح. تأمين صحي وطبي كامل وشامل طول فترة إقامتك في دول الشنغن، حجوزات طيران مؤكدة للدخول والعودة إلى بلدك، حجوزات فنادق مؤكدة أو صورة عن مقر الإقامة أو السكن، ذكر السبب الحقيقي الذي قدمت طلب التأشيرة بسببه، ضمانات مالية تغطي متطلبات ومستلزماتك أثناء إقامتك في دول الشنغن مثل: بطاقات الائتمانية أو راتب دائم كشف حساب بنكي مغلق لمدة لا تقل عن 90 يوم من تاريخ السفر. في حال كان لديك عمل تجاري عليك إحضار صورة من السجل التجاري وكشف حساب لأخر ثلاثة أشهر، يجب أن ترسل جميع الأوراق والوثائق و المستندات باللغة الإنجليزية حصرا، رسوم طلب التأشيرة ما يقارب 60 دولار في حال إلغاء طلب التأشيرة لا ترد الرسوم.

أوقات تقديم طلب التأشيرة

من الأفضل أن تقدم طلب التأشيرة قبل موعد الرحلة المقررة بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، كي لا تتعرض لأي خسائر أو رسوم بسبب تأخير وصول طلب التأشيرة، الوقت المتوقع لإصدار موافقة التأشيرة لا تتجاوز 15 يوم .