مراكش مدينة مليئة بالمفاجآت مع عدد كبير من الأسواق والحدائق والقصور والمساجد والمعالم السياحية في هذه المدينة الرائعة التي تسمى أيضاً المدينة الحمراء. تتمتع مراكش بتنوع حضاري وثقافي كبير سواءً كان ذلك في أسوار المدينة التي تم بناؤها في القرن الثاني عشر للميلاد والتي يقدر طولها إلى ما يقارب من 10 كيلو متر أو الأسواق التاريخية والقباب والمساجد التاريخية.

إن مراكش بحق تمتلك تراث ثقافي مثير للإعجاب لذلك فقد أصبحت مراكش بالفعل من أهم وجهات السياحة في المغرب لسحرها الذي يجمع بين الفخامة والأناقة والأصالة.

ولعل واحدة من أهم المزارات في مراكش هي الحمامات، إذ أن تجربة الحمام ليست فقط مجرد زيارة إلى الحمام العام أو السبا الفاخر بل أنها في الحقيقة أكثر من ذلك بكثير، فهي تُمكّنك من اكتشاف طقوس وثقافة وتقاليد المدينة الغنية جداً بموروثها الحضاري.

نظراً لتزايد عدد السياح الذين يزورون هذه المدينة كل سنة، فُتحت المنتجعات الصحية لتلبية هذا السوق المتنامي إلا أن الحمامات المحلية لا تزال تحظى بشعبية لدى السياح الذين يريدون اكتشاف المدينة بكل تفاصيلها، كونها من اجمل وجهات السياحة في مراكش.

افضل الحمامات في مدينة مراكش المغربية

حمام ألف ليلة وليلة

يقع حمام ألف ليلة وليلة الذي يرجع تاريخه إلى عام 1842 على بعد خطوات قليلة من ساحة جامع الفناء ويتميز بهندسته المعمارية الفريدة وديكوره الساحر وخدماته الراقيه وفقاً للتقاليد المغربية، ويوفر قاعات خاصة للتدليك اليدوي باستخدام الزيوت الحيوية والمواد الطبيعية كما يضم فريقاً يجمع بين الخبرة الفنية والضيافة المغربية، حيث يقومون بتقديم شاي الأعشاب وعصائر الفاكهة الطازجة وهي مكملات أساسية لصحة جيدة.

 

 

حمام برادايس

من حمامات مراكش الأكثر جمالاً وفخامة، يقع الحمام بدرب حبيب الله منطقة المواسين مراكش، ولعل أنماط الحمام وتصاميمه هي أبرز ما يميزه، حيث يجمع بأناقة متناهية بين الأسلوب الشرقي الكلاسيكي وبين النمط العصري الحديث.

يقدم هذا الحمام خدمات راقية وبأسعار جيدة وملائمة للجميع ومن أفضل خدماته المساج والجاكوزي وحمامات البخار والحمام المغربي التقليدي والحمامات العطرية، كما أنه يقدم خدمة تنظيف البشرة وعلاجها والعناية الفائقة بالقدمين حيث يتم استخدام الطمي المغربي ومجموعة من المواد الطبيعية الخالية من أي مركبات كيميائية.

لعمل استراحة مميزة، يمكنك التمتع بتناول الوجبات المحلية اللذيذة التي يقدمها مثل طاجين الليمون الشهير والكسكسي باللحم والدجاج.

 

 

ساعات العمل

يفتتح يومياً من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 11:30 مساءً

 

فرناتشي سبا

يقع الحمام بمنطقة كات بن ناهد بالقرب من سوق الفاسي بمراكش، ويقدم فرناتشي سبا في مراكش أفضل المرافق وأفضل المنتجات فجميع المنتجات التي يقدمها مصنوعة يدوياً من منتجات عضوية مجمعة بعناية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك زيت الأركان الموجود في المغرب فقط، كما أنه يتميز بخدماته الراقية مثل الساونا والتدليك وجلسات العناية بالبشرة والقدمين التي يقوم بها خبراء مدربين وودودين.

 

 

ساعات العمل

يعمل يومياً من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً.

حمام الورد

يمثل حمام الورد الذي يقع في منطقة دار الباشا بمراكش واحة مميزة للرفاهية في قلب مدينة مراكش وهو يوفر فرصة رائعة لزواره للاستمتاع بتجربة مغربية رائعة إضافة الى تقديمه لجميع وسائل الراحة الحديثة والتصميم العصري، كما يخلص زواره من التوتر خلال خدمات التدليك وحمامات البخار وحمامات المياه الفاترة وتنشيط أجسامهم من خلال العسل المغذي وزيت الأركان أو الأقنعة الخاصة الغنية بالمعادن، وعلاجات يقوم بتحضيرها خبراء بعناية فائقة.

يتمتع المكان بتوفر حمام تقليدي وغرف للتدليك مع العديد من غرف العلاج ومناطق الاستحمام كما أن منطقة الصالة في الفناء مثالية للاسترخاء بعد العلاج.

 

 

ساعات العمل

يعمل يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً.