اهم اماكن في جزيرة ميكونوس تعتبر جزيرة ميكونوس واحدة من أهم معالم جذب السياحة في اليونان، فتتميز الجزيرة بجمال طبيعتها وكثرة مناظرها الخلابة، وتشتهر أيضًا بشوارعها  التي تتضمن العديد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية ذات اللون الأبيض، ويوجد بجزيرة ميكونوس أجمل الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه النقية، جميع هذه المميزات جعلت من السياحة  خيار مثالي لكل من يريد قضاء أجمل الأوقات في رفاهية وراحة تامة.

نبذة عن السياحة في جزيرة ميكونوس

تقوم السياحة في اليونان على عدد كبير من الجزر التي يصل عددها إلى 2000 جزيرة، وتختلف هذه الجزر فيما بينها، حيث أن كل جزيرة تنفرد بمجموعة من المزايا عن غيرها من الجزر، وهناك الينابيع الحارة، والأماكن التاريخية العريقة التي تروي قصص عن الماضي.

وتعد جزيرة ميكونوس أحد أشهر الجزر اليونانية، وتلقب الجزيرة بالجنة البيضاء وذلك نظرًا لما تحتوي عليه من أماكن ومناظر لا مثيل لها ومعظمها مكسو باللون الأبيض، كما تتواجد بالجزيرة مجموعة من المناطق التي تعكس تاريخها وثقافتها، بالإضافة إلى الشواطئ المميزة والأماكن الترفيهية الرائعة، ولا ننسى المباني الكلاسيكية ذات اللمسة المعمارية الفريدة، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية لكل فرد يريد السفر والقيام بتجربة فريدة في أجواء من التشويق والمتعة.

 

اهم 4 اماكن في جزيرة ميكونوس

تشتهر جزيرة ميكونوس بالعديد من المعالم السياحية النادرة التي تعد أحد عوامل جذب السياح إليها، وعند ذهابك إلى جزيرة ميكونوس يجب عليك القيام بزيارة هذه الأماكن للاستمتاع بمشاهدة أماكن ومعالم لا تتواجد في مكانٍ أخر، وتتمثل أفضل الأماكن السياحية في ميكونوس فيما يلي:

1. أشهر الشواطئ

أهم ما يميز جزيرة ميكونوس وجود مجموعة من الشواطئ الرائعة الشهيرة برمالها الناعمة ومظهرها المبهر خاصة مع إنعكاس إضاءة الشمس في مياهها النقية، بالإضافة إلى أن هذه الشواطئ تتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية التي توفر للسياح متعة فائقة، ومن هذه الشواطئ ما يلي:

– شاطئ بلاتيس يالوس.

– شاطئ باراغا.

– شاطئ بسارو.

 

شواطئ جزيرة ميكونوس

 

2. طواحين كاتو ميللي

هي عبارة عن سبع من الطواحين التي تدور في الهواء، ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن السادس عشر، وكان الغرض منها طحن الحبوب، وحاليًا أصبحت هذه الطواحين مهملة لا تستخدم في أي غرض من الأغراض.

 

طواحين كاتو ميللي جزيرة ميكونوس

 

3. المتاحف

تتضمن جزيرة ميكونوس العديد من المتاحف التي تضم مجموعة من الآثار الهامة، وتتمثل هذه المتاحف في الآتي:

– متحف ميكونوس الأركيولوجي.

– متحف بحر إيجه.

– المتحف الفلكلوري.

متحف ميكونوس الأركيولوجي

 

4. أسواق الجزيرة

يوجد عدد كبير من الأسواق في جزيرة ميكونوس، وقد وصل عدد المحال التجارية الخاصة بالأزياء إلى ما حوالي 260 محل منهم، ومنهم الخاص بالمجوهرات، الأمر الذي يساعد السياح على التسوق، والحصول على السلع التي يريدونها، وشراء بعض الهدايا التذكارية لتخليد ذكرى زيارة المكان.

 

أسواق جزيرة ميكونوس

 

أشهر الفنادق في جزيرة ميكونوس

تتضمن جزيرة ميكونوس مجموعة لا بأس بها من الفنادق ذات الجودة الفائقة منها ما يلي:

1- فندق وسبا ميكونيان أمباسادور: يوجد بالقرب من ناموس ميكونوس، كما أن المسافة التي تفصل بينه وبين مطار ميكونوس حوالي 2.5 كم.

2- فندق وسبا روكابيلا ميكونوس آرت: يوجد الفندق على بعد 7 كم من مطار ميكونوس، ويبعد عن البلدة بمقدار 10 دقائق بالسيارة، ويطل على الميناء الجديد والميناء القديم للمدينة.

3- فندق بوهيمي ميكونو تاون: يقع هذا الفندق على بعد 2 كم من مطار ميكونوس، وتبلغ المسافة التي تفصل بينه وبين بلدة ميكونوس 300 متر، بالإضافة إلى إطلالته المميزة على بحر إيجه.

4- فندق أرغو: يقع هذا الفندق على بعد 10 دقائق بالسيارة من بلدة ميكونوس، كما أنه يبعد عن شاطئ بلاتيس ييالوس بمقدار 100 متر.

فندق وسبا ميكونيان أمباسادور