أتتساءل عن اقرب موقف باصات لمكة من حى الصفا، تابع معنا الموضوع التالي لتجد الجواب.

اقرب موقف باصات لمكة من حى الصفا

حي الصفا في شمال مدينة جدة يقع غرب الخط السريع الذي يوصلك إلى مكة المكرمة والمطار، تمر بحي الصفا شوارع كثيرة، فإذا كنت ترغب بالسفر إلى مكة من حي الصفا، فهناك عدة وسائل مواصلات تفي بالغرض.

مواقف باصات في حي الصفا

هناك عدة مواقف باصات في حي الصفا تعود لعدة شركات مواصلات، وتستطيع من خلالها الوصول إلى مكة المكرمة.

سابتكو

هذه الشركة السعودية التي تختص بالنقل الجماعي، لها مواقف في حي الصفا، وهي شركة نقل مميزة يمكنك الاستعانة فيها للسفر إلى مكة المكرمة، وهي تملك باصات مريحة وتوفر عدة خدمات للزبون أثناء السفر.

محطة مكة المكرمة

توفر خدمات نقل من حي الصفا إلى مكة المكرمة، وتسمى محطة العمرة أيضا، تؤمن رحلات من مدينة جدة إلى مكة المكرمة، تؤمن خدمات النقل داخل المدن الدخول إلى مدينة جدة. سيكون عن طريق الخط السريع الذي يمر بحي الصفا في جدة وهو طريق للقادمين عبر منافذ جدة الجوية والبحرية والمتجهين إلى مكة المكرمة، هناك باصات أخرى تنتقل من حي الصفا وتقوم بنقل زوار مكة المكرمة والطلاب ايضا من جدة إلى مكة المكرمة، باصات الرهف وهي مخصصة لنقل الطلاب و المعلمات وهناك عروض مميزة للتوصيل وأسعارهم مقبولة رقم الهاتف 0506691665.

روزا للنقل

وهي تنقل الزوار إلى مكة، بالإضافة إلى طالبات الجامعات والكليات، وهناك سيارات خاصة تؤمنها الشركة من جدة إلى خارجها رقم الهاتف 0563562088.

الجوهرة

وهي شركة صغيرة تؤمن مواصلات من جدة إلى خارجها.

أبرز الأماكن التجارية في حي الصفا

حي الصفا حي استراتيجي ويمر به الكثير من المسافرين من جدة إلى مكة المكرمة، ولهذا فقد ازدهرت الكثير من النشاطات، هناك مطاعم مميزة، مثل: البيك، والطازج، وبيتزا هت، وابو زيد، ومحلات لبيع الآيس كريم، مثل: باسكن روبنز، وكواليتي. هناك عدد من المولات، مثل: هايبر بندة، وسوق طيبة، وسوق المرجان، بالإضافة إلى حلقة الخضار في الصفا أماكن تهمك في مكة المكرمة، تبعد مكة المكرمة 70كم عن جدة، ويوجد فيها الكثير من الشقق والأبراج والفنادق المتفاوتة من حيث الأسعار والدرجة المواصلات في مكة المكرمة. تتميز بشبكة كبيرة وطرق دائرية وكوبري، وترتبط بالكثير من الطرق بمدينة جدة وهناك عدة باصات نقل عام وسيارات أجرة، إذا كنت ترغب بالإقامة في فندق فهناك سلسلة كبيرة من الفنادق القريبة من الحرم والتي تؤمن لكم إقامة فندقية مميزة ومريحة، كما يوجد الكثير من الاسواق أهمها سوق الحجاز، وسوق مكة الدولي، وأسواق السلام.