ريفا هي قرية ساحلية تركية تقع على بُعد 40 كيلومتر من مركز المدينة في حي بيكوز داخل مدينة إسطنبول، وهي عبارة عن منطقة ريفية غاية في الجمال والإبداع الرباني العظيم الموجود في كل جزء منها فطبيعتها الخلابة كفيلة بتغيير حالتك للأفضل.

يكسو هذه القرية المساحات الخضراء كما تعتبر مدينة ساحلية بامتياز فهي تمتلك شواطئ نقية ونظيفة تجعلها مركز استقطاب لعشاق السباحة، مع أنها تعتبر قرية غير معروفة لدى الكثير ولكنها من أجمل أماكن السياحة في إسطنبول و التي يجب زيارتها والتمتع بجمالها الفريد.، تقام في ريفا العديد من الأنشطة الرائعة التي تضيف جمالاً على جمالها سنذكر هنا بعضاً منها:

افضل 9 انشطة عند زيارة ريفا اسطنبول

التجول في رحاب القرية

حال الوصول إلى قرية ريفا سيدهشك كل جزء فيها، مما سيدفعك للتجول بين أزقتها واستنشاق هوائها النقي وستشعر بمتعة غير عادية وأنت تتأمل معالمها الريفية الجميلة، حيث يمكنك قضاء وقت طويل وأنت تجوب أرجائها الساحرة سواء كنت بمفردك أو بصحبة أحد من أصدقائك أو حتى مع أهلك.

كما يمكنك ممارسة رياضة الجري بالمنطقة الواقعة بمحاذاة النهر وبين الأراضي الخضراء الواسعة.

 

 

زيارة قلعة ريفا

يوجد في ريفا قلعة تعرف باسم ( قلعة ريفا ) Riva Castle (معقل التجار) تقع على شاطئ البحر في القرية على تلة حيث يلتقي Riva Stream مع البحر الأسود.

تعد قلعة أثرية فريدة تعود للعصر البيزنطي حيث بنيت قديماً لتأمين قوافل التجار إذ أنها كانت قلعة عسكرية كما أنها استخدمت كسجن ومنفى، ولها باب متحرك ويحيط بها سورين قديمين، لن تفوت التقاط الكثير من الصور لها وللمنطقة الرائعة المحيطة بها.

 

 

تجربة مطاعم القرية الشعبية

تنتشر في القرية الجميلة مجموعة من المطاعم الشعبية المتميزة والتي يكتمل جمالها بإطلالاتها الفريدة على مناظر طبيعية تأسر القلوب حيث يمكنك الجلوس هناك وتناول بعض الوجبات الشعبية واللذيذة والتمتع بلحظات تناول الطعام الممتزجة بجمال خلاب يحيطك من كل مكان.

الاستمتاع بمشاهدة أحياء ومنازل القرية

خلال جولتك في شوارع هذه القرية السياحية الرائعة ستلاحظ أنها تتميز بمجموعة من البيوت الملونة بألوان زاهية حيث سيدهشك المنظر اللطيف كما أن أحيائها تتسم بالبساطة فستشعر خلال مرورك منها بجمال الحياة الهادئة والبسيطة وستصادف كرم الضيافة الذي يتسم به أبناء القرية المستمدين رقي طباعهم من جمال طبيعتهم.

 

الاسترخاء عند شاطئ القرية

تتميز القرية بأنها قرية ساحلية بامتياز، حيث تمتلك شاطئاً نقياً يمكنك الذهاب إليه وأخذ قسطاً من الراحة هناك بصحبة أهلك وقضاء نزهة عائلية مميزة حيث يستطيع أطفالك قضاء لحظات ممتعة ما بين اللعب بالشاطئ والسباحة، كما تتمتع ببيئة خصبة تمكنك من صيد الأسماك وممارسة العديد من الأنشطة هناك.

 

 

زيارة مصب نهر كايازي

يوجد بالقرب من قلعة ريفا مصب نهر ( كايازي ) الذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في ريفا إسطنبول حيث يمكنك زيارته والاستمتاع بجمال الطبيعة هناك والتقاط العديد من الصور التذكارية.

التعرف على سواحل المسبرنو

يوجد أيضا في قرية ريفا سواحل ( المسبرنو ) الفريد بشاطئه حيث يمكنك التنزه أو التخييم في النادي الشاطئي القريب من الشاطئ فاللحظات المليئة بالمرح التي ستقضيها خلال زيارتك له ستجعلك تكرر الزيارة له مرات عديدة.

زيارة قلعة الأناضول وجسر السلطان محمد الفاتح

تبعد القرية عن قلعة ( الأناضول ) الساحلية مسافة نصف ساعة بالسيارة حيث يمكنك الذهاب إليها وزيارتها والتمتع بجمال تاريخها العريق، كما يمكنك زيارة جسر السلطان محمد الفاتح أو ما يعرف بجسر البوسفور الثاني حيث يمكنكم هناك التقاط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة.

 

 

التجول في منتزه إلماس بورون

تتميز ريفا بوجود منتزه مميز فيها يستقطب الكثير من الزوار وهو منتزه ( إلماس بورون ) الوطني الذي يتميز بإطلالته الجذابة على البحر حيث يمكنكم التنزه فيه وقضاء أوقات جميلة في أرجائه.