سوف نتعرف على أهم 10 نصائح قبل استئجار سيارة في امريكا حيث أصبح تأجير السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية من الأمور البسيطة والسهلة مؤخراً، ولعل ذلك يرجع لوجود الكثير من المواقع المختلفة التي تقدم أرخص الأسعار لإيجار السيارات، هذا بالإضافة لشركات عديدة تعمل في هذا المجال، فلاشك أن أي فرد يرغب بالسفر لأمريكا عليه أن يأخذ في اعتباره فكرة استئجار سيارة وهو بالمطار لأجل نقله للفندق الخاص به.

السياحة في امريكا

 

أهم 10 نصائح قبل استئجار سيارة في امريكا

هناك بعض النصائح التي يلزم اتباعها عند تأجير سيارة بالولايات المتحدة الأمريكية ومن هذه النصائح الهامة التي يجب مراعاتها ما يلي:

  1. الحرص على اختيار الشركة المسؤولة عن تأجير السيارات هناك، حيث يجب أن يتم اختيار الشركة التي حازت على تقييمات جيدة من عدد كبير من العملاء.
  2. الاهتمام بقراءة كافة السياسات والشروط للشركات المسؤولة عن تأجير السيارات بأمريكا قبل حجزها.
  3. في حال عدم امتلاكك رخصة قيادة مترجمة أو دولية، فعليك أن تستأجر سيارتك مع سائق من الشركات المسؤولة عن ذلك.
  4. لكي تنال خصومات هائلة عند تأجير السيارة، عليك أن تحجز مبكرًا قبل ميعاد السفر بوقت طويل.
  5. ينبغي عليك الاهتمام باختيار شركات التأمين الجيدة على السيارة، والتي تهتم بتقديم تأمين شامل على جميع السيارات لضمان عدم دفع تكاليف عالية حين يتم تلف بعض أجزاء السيارة بدون قصد.
  6. التأكد من عمل الأجهزة الداخلية والمكيف بالسيارة عند تأجيرها وعقب استلامها على الفور، مع ضرورة التأكد من وجود طفاية حريق.
  7. في حالة استلام السيارة يجب التأكد أيضًا من امتلاء خزان الوقود بالكامل، مع ضرورة الحرص على معرفة كيفية تزويد السيارة بالوقود وهل هذا من مسؤولية المستأجر أم الشركة.
  8. الاهتمام بفحص السيارة جيدًا مع التأكد أن هذه السيارة هي السيارة التي قمت بطلبها، وفي حالة عدم الحصول على السيارة المرغوبة فعليك أن تطلب من الشركة استبدالها بسيارة أخرى جيدة.
  9. الحرص على اتباع جميع تعليمات القيادة في أمريكا، منعاً للوقوع في حوادث الطرق.
  10. عليك اختيار أنواع السيارات الجيدة التي تتمكن من التعامل معها وقيادتها بكل سهولة.

 

تعليمات عند القيادة في أمريكا

إليكم بعض النصائح والتعليمات التي يجب التقيد بها عند قيادة السيارة في أمريكا تتلخص في السطور التالية، والتي يجب مراعاتها حتى تتمكن من التنقل في جميع الأماكن دون مقابلة أي مشاكل، أو نوع من التأخير في انتظار وسائل مواصلات أخرى قد تعوق عملية سير أمورك الهامة أثناء تواجدك هناك.

  • ارتداء حزام الأمان خلال القيادة لضمان سلامتك ولمنع حدوث المخالفات المرورية.
  • الاهتمام بسلك الاتجاه الأيمن من الطريق عند القيادة هناك، إذ أن وجود مقعد السائق ناحية اليسار يشير للقيادة على اليمين.
  • جلوس الأطفال الأقل من عمر 12 سنة بالمقاعد الخلفية للسيارة مع الحرص على ربط حزام الأمام من أجل الحفاظ على سلامتهم.
  • عدم استعمال الهاتف المحمول خلال القيادة، وذلك لأنه يفقد قدرتك على التركيز ويعرضك للوقوع في حوادث المرور الكثيرة.
  • عدم الاستعجال عند قيادة السيارة منعاً لحدوث حوادث السير، وبالتالي تلف السيارة كتعرضها للخدش أو التحطيم، مما يعرضك لفقدان جزء من مبلغ التأمين المدفوع سابقاً.

 

الأوراق المطلوبة قبل تأجير سيارة في أمريكا

  • فيزا كارد وذلك من أجل دفع ثمن الإيجار للسيارة، وعادة لا يتم استلام المبلغ حتى تستلم الشركة السيارة، ولكن تجدر الإشارة إلى وجود بعض الشركات التي تتيح تأجير السيارات بدون الحاجة لفيزا، ويقوموا بدفع مبلغ التأجير نقداً للمكتب.
  • رخصة قيادة حتى تستطيع قيادة السيارة، فلا شك أنك بحاجة لرخصة قيادة منعاً لتطبيق العقوبات القانونية، والكثير من الشركات تطلب هذه الرخصة حتى تقوم بتسليم السيارة لك، وفي بعض الأوقات يشترط أن تكون رخصة القيادة رخصة دولية أو محلية مترجمة.