تعتبر عين اورلاندو Orlando Eye واحدة من افضل وجهات السياحة في أمريكا، إذ أنها عبارة عن دولاب عملاق وشاهق يصل طوله إلى 122 متر وتديره شركة ميرلين للترفيه، وكانت أول مرة يحمل فيها ركابه في 29 أبريل 2015 ومن ثم تمت إعادة تسميتها عام 2016 في 28 يوليو، فأصبحت معروفة باسم كوكا كولا عين اورلاند Coca-Cola Orlando Eye، وفي 11 مارس 2018، تم تغيير اسمها مرة أخرى باسم ICON Orlando.

تشبه في تصميمها شكل العجلة الكبيرة الموجودة في الملاهي لكنها أكبر حجماً وارتفاعاً وتعد من أكثر معالم السياحة في اورلاندو شهرة واستقطاباً للسياح.

مميزات عين اورلاندو

يوصف هذا الدولاب بأنه دولاب خاص للمراقبة ويتكون من عدة مركبات تدور بشكل متوازن مما يمنح الركاب رحلة مميزة لا مثيل لها، حيث يصبح بإمكانهم من خلال هذه المركبات مشاهدة أجمل المناظر لمدينة اورلاندو الساحرة والتي تضم العديد من الغابات الخضراء الخلابة التي تسلب العقول.

 

 

افضل الأنشطة في عين اورلاندو أمريكا

خلال رحلتك لمدينة اورلاندو الرائعة لابد وأن قدماك ستقودك لعين اورلاندو، فمن خلال هذا المعلم الفني المعماري الرائع ستستمتع بممارسة العديد من الأنشطة التي لا يمكنك تفويتها والتي سنذكر لك عزيزي القارئ في هذا المقال أهمها:

مراقبة مدينة اورلاندو

لمحبي الهدوء والهاربين من صخب وضجيج المدينة والباحثين عن لحظات مليئة بالهدوء والجمال في نفس الوقت، تعتبر عين اورلاندو هي الخيار المناسب لكل ذلك، ففي اللحظة التي ستصعد فيها لإحدى مركبات العين المكيفة ستجد نفسك بعيداً وحينها يمكنك تأمل أفق مدينة اورلاندو الساحر واستكشاف أجمل مناظر الطبيعة من بحيرات ومساحات خضراء وذلك من زاوية مختلفة إذ ستكون جميعها تحت ناظريك.

يمكنك كذلك مشاهدة معالم مدهشة موجودة في مقاطعة فلوريدا الأمريكية من خلال هذه المركبة التي ستأخذك في جولة ممتعة وهادئة تستمر مدة نصف ساعة أو أكثر تقريبا خاصة إن كانت رحلتك ليلاً فالأضواء ستضيف لها متعة مختلفة باعثة في النفس الهدوء والاسترخاء.

 

 

شراء هدايا تذكارية

تضم عين اورلاندو متجراً يبيع سلعاً مختلفة ومتنوعة يمكنك شراؤها واهداؤها لمن تحب كبعض التحف التي تحمل صورة للعين على شكل أكواب أو ميداليات وبعض الأقلام الخاصة بالأطفال والمصممة على شكل عين اورلاندو وأيضا يمكنك أخذ الصور الملتقطة باحترافية من متجر عين اورلاندو. لذا لا تفوق زيارة هذا المكان الجميل الذي ستجده عند مخرج الدولاب بعد انتهائك من رحلتك في المركبات وذلك للاحتفاظ بها كذكرى جميلة أو تقديمها كهدايا مميزة لأصدقائك وأهلك.

 

 

زيارة مركبة كوكا كولا

تمتلك عين اورلاندو مركبة كوكا كولا التي تشتهر بها والتي تقدم الكثير من المفاجآت والتي توفر مجموعة متنوعة من المشروبات الغازية بكل نكهاتها اللذيذة ومجموعة كبيرة من عصيّ السلفي الطويلة لالتقاط الكثير من الصور التذكارية في هذا المكان الرائع.

 

 

زيارة المطاعم المجاورة

يوجد بالقرب من عين اورلاندو مجموعة متنوعة من المطاعم الراقية والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها وتناول أشهى الأطباق فيها والجلوس أمام عين اورلاندو والتمتع بجمال منظرها وسحر أضوائها لذا تأكد بأنك ستنعم بلحظات ممتعة وهادئة ورحلة مميزة لا تنسى.

 

 

ساعات العمل

يتوفر هذا المكان طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً عدا يومي السبت والجمعة فيتأخر موعد الإغلاق حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

أسعار تذاكر الدخول

للأطفال 22,5 دولار أمريكي.
للكبار 27,5 دولار أمريكي.

الفنادق القريبة من عين أورلاندو

فندق فيرفيلد إن آند سويتس أحد فنادق أمريكا من فئة 3 نجوم ويبعد حوالي 300 متر عن دولاب عين أورلاندو.

 

فندق حياة بلاس يعد واحداً من أجمل فنادق اورلاندو من فئة 3 نجوم ويبعد مسافة تقدر بنصف كيلومتر عن دولاب عين اورلاندو.