تعتبر كوالالمبور واحدة من أهم أماكن السياحة في ماليزيا فهي المركز الثقافي والمالي والاقتصادي في ماليزيا كونها العاصمة، وتتميز بوجود أطول المباني التوأم في العالم وهما برجا بتروناس التوأم اللذان أصبحا رمزاً لدولة ماليزيا ومن أهم معالم السياحة في كوالالمبور.

يوجد في العاصمة الماليزية الكثير من الفنادق الكبيرة والراقية فالملايين من السياح يزورونها سنوياً حيث تعتبر مدينة كوالالمبور المدينة الخامسة الأكثر زيارة في العالم في عام 2008، كما أنها تحتوي على العديد من مراكز التسوق العالمية، والأماكن السياحية الكثيرة التي استطاعت جذب العديد من السياح إليها مثل الحي الصيني المشهور الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

الحي الصيني

يقع الحي الصيني Le Village Chinatown في شارع بيتالنج ويعد من أهم الأماكن السياحية كونه أرخص المناطق السكنية، يكتظ الحي بالأسواق الشعبية المليئة بالسلع والمنتجعات الرخيصة والمناسبة لجميع الزوار كما أنه يعد من أكثر المعالم جذباً للسياح لما يمتلكه من زينة مليئة بالبهجة ذات ألوان زاهية.

تقام فيه العديد من الفعاليات الصينية الشهيرة التي يستمتع بها السواح ويحبون مشاهدتها، إضافة لذلك فيمكنهم القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة التي يعود أصلها إلى العادات والتقاليد الصينية والماليزية معاً والتي سنذكر أفضلها في هذا المقال.

افضل الأنشطة السياحية في الحي الصيني كوالالمبور

التجول في الحي الصيني

ستدهشك الأسواق الشعبية التي تملأ هذا الحي بالإضافة إلى محلات المجوهرات المنتشرة فيه والمطاعم والمقاهي مما سيدفعك لعمل جولة سياحية ممتعة من خلاله والتعرف على أسواق بيع الجملة ومعظم البضائع تعتبر بضائع لأشهر ماركات السلع المقلدة وتنتشر فيها محلات البهارات الصينية والهندية التقليدية والقهوة بكافة أنواعها حيث يمكنك زيارتها وشراء كل ما ترغب به، كما يوجد بالقرب منه منطقة متحف الفن الإسلامي والتي تبعد مسافة قليلة عن الحي الصيني.

من خلال هذا المكان تستطيع التعرف على الثقافات التقليدية الممتزجة والتي تعد مزيجاً من الثقافات الصينية والهندية والمالية فستشعر بمتعة غير عادية ولا تنسى التقاط الكثير من الصور التذكارية لتشاركها مع من تحب.

 

 

زيارة السوق المركزي

من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحي الصيني زيارة السوق المركزي الذي مر عليه أكثر من 120 سنة مضت. يعد هذا السوق من أهم المعالم الثقافية في ماليزيا كما تم تصنيفه كموقع للتراث الوطني.

 

 

زيارة معبد سري ماهامار يامان

يوجد في الحي الصين معبد سري ماهامار يامان الذي استطاع جذب آلاف السياح إليه لمشاهدة المزيج الساحر بين البلاط  الإسباني والإيطالي كما أن تصميمه من الأحجار الكريمة والذهب مما جعله مزاراً مهماً للكثير الذين يودون معرفة تاريخه العريق.

 

 

 زيارة معبد كوان ين البوذي

في حال تواجدك في هذا المكان الرائع فنحن ننصحك بزيارة معبد كوان ين البوذي الذي بني في عام 1880م، والمعروف أيضاً باسم معبد جواناين، أكثر ما يميزه هو عمارته الباروكية الفريدة من نوعها.

 

 

زيارة المعالم والمعابد الأخرى

يضم الحي الصيني العديد من المعابد المميزة والمبنية على الطريقة الصينية مثل معبد تشان سيشو يوين، وكوان تي، وغيرها كما يمكنك زيارة المقاهي والمطاعم الصينية المنتشرة بكثرة والتعرف على المأكولات الصينية الشهيرة.

 

 

زيارة مجمع دايابومي

خلال تواجدك في الحي الصيني فننصحك بعدم تفويت الذهاب لرؤية مجمع دايابومي والذي يعتبر أول ناطحة سحاب والمصمم في طريقة انشائه على مبادئ التصميم الإسلامي الذي تم بناؤه في عام 1970م.

 

 

الفنادق القريبة من الحي الصيني في كوالالمبور

يعد فندق شانغريلا من أفضل فنادق ماليزيا كوالالمبور من فئة 5 نجوم، ويبعد 1,5 كيلومتر عن الحي الصيني في كوالالمبور.

 

فندق رينسانس من افضل فنادق كوالالمبور ويصنف من فئة 5 نجوم، ويبعد 1,6 كيلومتر عن الحي الصيني في كوالالمبور.

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات