تقع جمهورية النمسا في أوروبا الوسطى ويحدها من الشمال جمهورية التشيك وألمانيا ومن الجنوب إيطاليا ومن الشرق المجر وسلوفاكيا وسويسرا وليختنشتاين من الغرب وتعد النمسا دولة غير ساحلية كما أنها واحدة من أغنى البلدان فقد حصلت على المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية في عام 2011.

السياحة في النمسا

تعتبر النمسا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا والأكثر شعبية لقضاء أجمل العطلات للكثير من السياح خاصة العائلات التي تسعى للبحث عن أماكن طبيعية بكر لم تطالها يد البشر، فجمهورية النمسا تمتلك الكثير من المروج الخضراء الشاسعة والبحيرات النقية والجبال المغطاة بالثلوج كل ذلك وأكثر جعلها مقصداً سياحياً مهماً للكثير من الزوار.

 

 

السفر الى النمسا

السفر إلى وجهة جديدة أمر ممتع ولكن إلى جانب المعايير العامة التي يجب الالتزام بها في كافة الوجهات فإن لكل دولة ما يميزها من القواعد الاجتماعية التي يمكن أن يقودك الجهل بها إلى مواقف لا تحبذها فإذا كنت تخطط من أجل السياحة في النمسا، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على علم بها قبل بدء رحلتك.

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفر الى النمسا

ما هي أهم النصائح قبل السفر الى النمسا ؟

لغة النمسا الأم هي الألمانية ولكن الكثير من السكان يتقنون الإنجليزية غير أنه من الأفضل للسائح أن يتعلم أساسيات اللغة للبلد الذي يقوم بزيارته مثل الجمل الخاصة بالطعام والوجهات والتحية، حتى يتسنى له الاستمتاع بعادات وتقاليد البلد المضيف.

إذا كنت تنوي زيارة المعالم السياحية المشهورة فننصحك بحجز بطاقات الدخول قبل وصولك تجنباً للانتظار في الطوابير وخاصةً أيام الذروة.

قبل الذهاب إلى معلم سياحي أو مطعم يجب التأكد من الأوقات المتاحة للزيارة، وإلى جانب المدن التاريخية في النمسا ننصحك بزيارة المناطق الريفية فهي جميلة للغاية.

 

 

كيف تحصل على فيزا النمسا ؟

النمسا هي واحدة من الدول الأوروبية التي ستحتاج إلى استخراج فيزا شنغن من أجل الدخول إليها والنوع الأنسب للسياحة من أنواع الفيزا هو تأشيرة الإقامة القصيرة C والتي تمتد لمدة أقصاها تسعين يوماً فقط، وننصحك بأن تتقدم بالحصول على طلب التأشيرة قبل مدة كافية من موعد السفر لتفادي حدوث أي طارئ.

ما هي تكلفة السفر الى النمسا ؟

تعتمد تكلفة السفر على العديد من العوامل والمعايير التي ترغب بتوفرها في أماكن الإقامة والتنقلات والنشاطات التي تخطط للقيام بها، إلا أنه يمكن أن يبلغ معدل المصروف اليومي للشخص ما بين 200 إلى 250 يورو خارج رسوم الطيران التي تختلف بحسب الوجهة التي ستأتي منها وننصحك بحجز تذكرة السفر الى النمسا بعيداً عن مواسم الذروة السياحية أو العطلات الرسمية أما بخصوص رسوم التأشيرة فتكلف للبالغين حوالى 60 يورو، وللأطفال ما بين عمر السادسة حتى الثانية عشر تكلف 35 يورو.

ما هي أفضل أوقات السفر الى النمسا ؟

إن أفضل موعد من أجل السفر الى النمسا يعتمد على تحديد وجهتك بالدرجة الأولى فالمنتجعات الجبلية على سبيل المثال، لديها موسمين سياحيين متميزين، موسم لعشاق الرياضات الشتوية والآخر لمحبي أجواء الصيف المنعشة.

أما فيما يخص المعالم التاريخية والحضارية فهي وجهة سياحية على مدار العام وبشكل عام يفضل زيارة النمسا بين شهر أبريل وحتى أكتوبر للاستمتاع بالصيف الأوروبي الممتع، أما إذا كنت من هواة التزلج والرياضات الشتوية فالوقت الأنسب هو بين نوفمبر ويناير.

 

 

ما هي افضل فنادق النمسا؟

فندق سيهوتيل غرون ير باوم

واحد من أفضل الفنادق في قرية هالشتات التاريخية الجميلة والذي يملك إطلالة متميزة على كل من مركز قرية هالشتات من جهة ومن جهة أخرى على بحيرة هالشتات المدهشة.

فندق تاورن سبا

هو من أفضل الفنادق الواقعة في كابرون والذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى العديد من وسائل الراحة والترفيه.

فندق غراند فيينا

الفندق المميز بتصميمه الأنيق وموقعة المتميز بالقرب من أهم معالم مدينة فينا السياحية الأمر الذي يجعله أحد أفضل فنادق فيينا التي يفضلها السياح.

 

 

ما هي افضل المدن السياحية في النمسا؟

هناك الكثير من المدن السياحية في النمسا أهمها فيينا التي تضم الكثير من المعالم الحضارية والتاريخية للنمسا، وتأتي ثانياً زيلامسي الواقعة على ضفاف بحيرة زيل الساحرة وهي من أجمل مدن النمسا السياحية، ثم تأتي سالزبورغ التي تمتاز بمعالمها السياحية وعماراتها القديمة والتاريخية والتي تضم مدينة كابرون الجميلة التي تتميز بقربها من قمم جبال الألب الشهيرة.

 

 

ما هي افضل شركات الاتصالات في النمسا؟

أهم شركات الاتصال في النمسا والتي تنتشر على نطاق واسع هي: A1 telekom austria ،t- mobile austria ،klax، وعن طريق مكاتب الشركات المنتشرة في المطارات والمراكز التجارية يمكنك شراء بطاقة الجوال من أي شركة تفضلها.

ما هي مطارات النمسا الرئيسية ؟

تنتشر في النمسا العديد من المطارات إلا أن اهم المطارات هي: مطار فيينا الدولي، مطار سالزبورغ ومطار لينز.