تعتبر المكسيك من الدول التي تحتل المرتبة الأولى في السياحة، لتوفر الكثير من عوامل الجذب فيها، وسنقدم لكم موسوعة كاملة، للسفر إلى المكسيك.

نبذة عن المكسيك

هذا البلد الضخم يشمل المناظر الطبيعية، من الصحاري الشمالية والقمم الثلجية في وسط سييرا، إلى مرتفعات الغابات في جنوب تشياباس وشواطئ شبه جزيرة يوكاتان، حيث تم بناء المدن الساحرة حول الساحات الظليلة، والكنائس المطلية باللون الأبيض، عاصمتها مكسيكو سيتي، حيث المتاحف ذات المستوى العالمي، ولا ننسى القرى الهادئة حيث العادات والمعتقدات القديمة، ويمكن لمحبي الطبيعة الاستمتاع بمشاهدة الحيتان والشعاب المرجانية في شبه جزيرة يوكاتان، والقيام برحلات عبر الغابة إلى البحيرات الزرقاء المتاخمة لغواتيمالا، ولا ننسى المطبخ المكسيكي اللذيد والشهير بالصلصات.

أفضل وقت لزيارة المكسيك

المكسيك هي وجهة رائعة للزيارة على مدار العام، مع درجات حرارة أقل في المناطق المرتفعة (مكسيكو سيتي، بويبلا، سان كريستوبال دي لاس كاساس)، والطقس المداري الدافئ بالقرب من البحر (غوادالاخارا، كويرنافاكا، كانكون). على طول سواحل المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، تكون أشهر الشتاء (نوفمبر- فبراير) دافئة ومشمسة، أما أشهر الصيف (من يونيو إلى أغسطس)، وهو حار ورطب جداً مع زخات مطر غزيرة وإعصار أحياناً. ربما يكون أكتوبر ونوفمبر الأشهر الأفضل لزيارة المناطق الداخلية.

أفضل الأماكن السياحية

1. إهرامات تيوتيهواكان: أصبحت تيوتيهواكان الواقعة إلى الشمال الشرقي لمدينة مكسيكو سيتي، أكبر مدن المكسيك التي تعود إلى قبل العصر اللاتيني، حيث تم بناء إهرامات شاسعة تتفوق على إهرامات المصريين القدماء، وأعظم بناء هو هرم الشمس يبلغ ارتفاعه 63 متراً.

2. رحلة بحرية في قنوات Xochimilco: قد تكون بعيدا ً عن مدينة البندقية، ولكن القنوات الجميلة التي تصطف على جانبيها الأشجار والحدائق العائمة في Xochimilco تجذب أيضا من يريدون قضاء شهر عسل رائع، والقنوات هي البقايا الباقية من البحيرة الأصلية، والممرات المائية في منطقة الأزتك.

3. سينوتي القديمة: يمتلئ الحجر الجيري لشبه جزيرة يوكاتان بمسابح عميقة ومكوّنة بشكل طبيعي تُعرف بالثعابين، وهي مثالية للسباحة أو الغوص، مثل مسبح Xlacah بالقرب من الموقع الأثري Dzibilchaltún، له أهمية دينية للمايا المحلية.

4.اكتشف ثقافة المايا: تشتهر سان كريستوبال بجمال ثقافة المايا التقليدية في مرتفعات تشياباس، وتشتهر بنسيجها الرائع، ويحيط سان كريستوبال القرى الأصلية الرائعة مثل سان خوان تشامولا وزينكانتان.

5.Cozumel: توفر المكسيك بعض مواقع الغوص الرائعة، حيث الشعاب المرجانية المحيطة بجزيرة كوزوميل، وهي مواقع غوص معروفة بحياتها البحرية الاستوائية، وبالتشكيلات المرجانية غير العادية.

6. آثار مايا تولتيك في تولوم: يمكنك مشاهدة شروق الشمس فوق آثار مايا تولتيك في تولوم، بالقرب من بلايا ديل كارمن.