سوف نوفر عليك أثناء زيارتك إلى أسبانيا وبالتحديد إلى قرطبة عناء البحث عن افضل اماكن سياحية يمكنك قضاء وقت ممتع فيها بين أحضان الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية مثل: المتاحف والمساجد التي تروي التاريخ العريق للمدينة، إلى جانب الأماكن الترفيهية والتي يُمكنك ممارسة بعض الأنشطة فيها: كارخبيل جزر البليار والتي تقع غرب البحر المتوسط وارخبيل جزر الكناري والذي يقع في شمال شرق المحيط الأطلنطي.

فعندما تقصد السياحة في أسبانيا ننصحك بأن تذهب في فصل الرييع وذلك لأنه يُعد من أفضل الأوقات التي يُمكنك اكتشاف قرطبة بصورتها الجميلة كما أنه يُعد من أكثر الفصول التي يتوافد إليها السُياّح فيه من كافة البلدان.

 

نبذة عن قرطبة

عندما تُقرر شد الرحال إلى قرطبة فإن أول ما تبحث عنه هو قائمة بأفضل الأماكن السياحية.

حيث تُعد قرطبة من أقدم المناطق السياحية التي لها تاريخ طويل ويظهر ذلك بوضوح من خلال آثارها التاريخية المتواجدة على جدران متاحفها ومبانيها القديمة.

 

اشهر اماكن سياحية في قرطبة اسبانيا

فيما يلي بعض الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها عندما تُفكر بتجربة السياحة في اسبانيا وهي كالتالي:

قصر قرطبة

قصر قرطبة أو الكازار أحد أجمل القصور التي تقع بالمدينة ويُعد من بقايا الآثار الرومانية، وهذا ما أعطاه أهمية كبرى وقد اعتبره السُيّاح أجمل المزارات في أسبانيا.

 

اماكن سياحية في قرطبة

 

جامع قرطبة

يُعتبر جامع قرطبة من أبرز الأماكن السياحية في قرطبة والتي ننصحك بزيارتها، حيث تم بناء المسجد على يد عبد الرحمن الداخل وقد اشتهر قديماً بأنه أفضل بناء على الطراز الأندلسي.

ولكن تم تغييره مؤخراً ليصبح كنيسة تُسمى كاتدرائية سيدة الانتقال.

لكنه لازال حتى الآن من أكبر المزارات التي تجذب آلاف الزوّار كل عام.

 

اماكن سياحية في قرطبة

 

متحف قرطبة

لاشك بأن الكثير من الأشخاص تبحث عن المتاحف والأماكن الأثرية لتستمتع من خلالها بمشاهدة كنوز أسبانيا، وهذا بالفعل ما سوف تجده عندما تدخل متحف قرطبة.

حيث يضم المتحف الكثير من المعروضات والتحف المختلفة والتي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، وذلك بدايةً من العصر الإسلامي والروماني والقوطي وحتى عصر النهضة الأوربي.

 

اماكن سياحية في قرطبة

 

الجسر الروماني في قرطبة

ويعتبر الجسر الروماني من أكثر الأماكن التاريخية التي يمكنك مشاهدتها عند زيارتك أسبانيا وبالتحديد قرطبة، فهو أحد الآثار الجميلة التي لازال يفوح منها رائحة التاريخ المجيد.

فمنذ أن تم بناؤها في القرن الأول قبل الميلاد على يد الروم وهي أحد المزارات الجاذبة للكثير من السُيّاح طوال العام، خيث يبلُغ طوله نحو 400 متر ويصل عرضه إلى 40 متر.

 

السياحة في قرطبة

 

ساحة كوريديرا

هي ليست ساحة للاستراحة والتنزه فحسب، بل وتعتبر مكان للعب وخاصةً للأطفال حيث يُمكنهم اللهو أمام أعين ذويهم بدون خوف أو قلق عليهم.

إلى جانب أن الساحة تحتوي الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة الشهيرة بوجباتها الشهية.

كما تضم الأسواق التجارية التي تبيع أفخم الملابس والأكسسوارات والتي يُمكنك التسوق منها كيفما تشاء.

 

السياحة في اسبانيا

 

مدينة الزهراء

لمن يبحث عن الأصالة والعراقة فلن تجد أمامك إلا مدينة الزهراء أقدم المدن الأثرية.

فعلى الرغم من أنها تُعتبر من بقايا المدينة التاريخية التي بناها الخليفة عبد الرحمن بن محمد ثامن الخلفاء في الدولة الأموية، إلا أنها لازالت تحتفظ بعظمتها فلا تفوتك زيارتها عندما تُقرر السياحة في قرطبة.

 

 

البيت الأندلسي

يعد أجمل بناء في قرطبة تم إنشاؤه في القرن الثاني عشر.

وعلى الرغم من هذا إلا أنه لازال يحتفظ بالشكل الجمالي والألوان المتداخلة الرائعة التي تخطف الألباب.

 

معالم اسبانيا