مقالة تستهدفك إن كنت من عشاق أشهر وأهم المدن السياحية التركية، تعتبر مدينة طرابزون من أشهر وأهم المدن السياحية التركية وهي تجذب ملايين السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم وخاصة المسافرون العرب الذين يشكلون أكثر من 40% من السياح، وتعتبر كثرة المناظر الطبيعية الخلابة فيها وكثرة المعالم السياحية والأثرية المنتشرة على أرضها السبب الرئيسي في ذلك.

معلومات رائعة عن مدينة طرابزون

تشتهر مدينة طرابزون بموقعها الإستراتيجي والنموذجي في الشمال من تركيا، ولها إطلالات بانورامية ساحرة على شواطئ البحر الأسود، وتشتهر بالكثير من المعالم السياحية المميزة التي سنحدثكم عنها لاحقا، ويتصف مناخها بأنه معتدل ولطيف جدا مائل للقليل من البرودة في أشهر الشتاء، يتوفر في هذه المدينة كل وسائل الإقامة المريحة والمرفهة التي يتمنى الجميع أن يحصلوا عليها، بالإضافة إلى طبيعتها الخضراء المنتشرة فيها ومن الممكن اعتبارها منتجعا صحيا متكاملا بامتياز.

أهم المعالم السياحية في طرابزون

مرتفعات مراد

تتميز مدينة طرابزون بكثرة السلاسل الجبلية وانتشار المرتفعات بشكل لافت على أرضها، وتعد مرتفعات السلطان مراد من أشهرها، وهي من أعلى المناطق في تركيا تجذب بشكل خاص محبي الجبال والأماكن المرتفعة من السياح، يحيط بها العشرات بل المئات من السهول الخضراء.

متحف Trabzon Hagia Sophia Museum

من أشهر المتاحف المتخصصة في طرابزون، يمتاز بناءه بشكله الهندسي الكلاسيكي المميز، يضم الكثير من التحف الأثرية القديمة وعددا من اللوحات والرسومات الفنية العالمية الجيدة، يفتتح أبوابه للزوار في جميع أيام الأسبوع وبتكلفة شبه مجانية.

كهف ومغارة Cal Magarası

إن Cal Magarası من أكبر المغارات القديمة في العالم، توجد في وسط منطقة حيوية وسياحية هامة، تشد اهتمام مئات السياح يوميا ويحيط بها سلسلة من أرقى المطاعم العالمية تحت إشراف نخبة من أمهر الطباخين.

بحيرة اوزنجول

وهي عبارة عن بحيرة كبيرة تبعد عن مدينة طربزون حوالي 950 كيلومتر، تتميز بطولها الملاحظ للعيان، يحيط بها الكثير من السلاسل الجبلية والسهول الخضراء، وتعد المنطقة المثالية لقضاء يوم كامل في العراء، تنتشر بالقرب منها مئات الخيم للمصطافين، ويتوفر حولها بعض الأكشاك لبيع الوجبات الجاهزة وكل المواد الأساسية التي يحتاجها السائح.

مغارة تشال

تبرز هذه المغارة بموقعها النموذجي في قرية تشال التي تبعد أقل من 55 كيلومتر عن المدينة إلى الجنوب قليلا، وهي مغارة طويلة جدا كل دهليز فيها يبلغ طوله أكثر من 7.5 كيلومتر، ذات منظر جميل وفريد مجهزة بمعابر خاصة للاستكشاف، وهي آمنة جدا محمية بشكل بالغ ليتمكن الزوار من رؤية كل حجر فيها دون أي مشكلة تذكر.

كنيسة سوميلا

من أقدم الكنائس المسيحية في العالم، يرجع تاريخ بنائها لعام 380، تتواجد بالقرب من قرية ماجاكا، ترتفع أكثر من 1000 متر، وهي بعيدة عن طرابزون ما يقارب 30 كيلومتر.

أشهر الفنادق في مدينة طرابزون

فندق زورلو جراند طرابزون

وهو فندق أنيق ونظيف جدا، يعرف بطاقم عمله المتعاون والنشيط، فيه مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، غرفه متوسطة وكبيرة الحجم.

هنـــــا

فندق نوفوتيل طرابزون

يشتهر هذا الفندق بأسعار حجوزاته المعقولة التي تلاءم كافة الحالات المادية للزبائن، وهو يقدم الكثير من العروض والتخفيضات على الدوام يصل بعضها لأكثر من 25%. هنـــا وفي نهاية طرابزون المسافرون العرب، لا تفوت زيارتها فهي مليئة بالمعالم السياحية والمساحات الترفيهية الواسعة.