هل صادفتكم من قبل هذه العبارة: unfortunately we are not able to issue e-visa for you؟ هل سبق لك أن تم رفض طلبك في الحصول على تأشيرة شنغن؟ هل تريد أن تعرف أكثر عن تفاصيل هذا الموضوع، إن أردت ذلك فقط أكمل معنا هذا المقال ونرجو أن ينال إعجابك.

ماهي الدول التي تستخدم تأشيرة الشنغن وكم عددها؟

من الممكن أن يتعرض عدد كبير من السياح والمسافرين إلى منعهم من دخول بعض الدول الأوربية التي تستخدم تأشيرة شنغن، بسبب عدم السماح لهم بالحصول على هذه التأشيرة ورفض طلبهم في ذلك، ومن أهم تلك الدول هي: النمسا، بلجيكا، جمهوريّة التشيك، الدنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا،هولندا، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، آيسلندا، النرويج، ليختنشتاين وسويسرا، ويبلغ عددها 26 دولة. هل تدرك ماهي أبرز الأسباب التي تمنعك من الحصول على موافقة على طلبك لامتلاك تأشيرة شنغن؟

عدم إظهار وثيقة تأمين صحي صالحة وكافية

(unfortunately we are not able to issue e-visa for you)

يعد هذا السبب أحد أكثر الأخطاء التي تقع بشكل متكرر بين عدد كبير من المسافرين، فتقديم وثيقة تأمين صحي ذات صلاحية منتهية أو لا يعترف بها دوليا يعد سببا كافيا لرفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن، ولكي تتدارك نفسك في الوقوع بمثل هذا الغلط ننصحك بالتأكد جيدا من مصدر حصولك على وثيقة التأمين الصحي خاصتك. فيجب على هذه الوثيقة أن تحظى باعتراف السفارة، وأحد أهم المواقع الذي يمكنك من الحصول على وثيقة تأمين نظامية ومعترف فيها، هو موقع Mawista وهو معروف بأسعاره المتوسطة الملائمة لكل الحالات المادية للمسافرين.

عدم إظهار إثبات كافٍ للموارد المالية

(unfortunately we are not able to issue e-visa for you)

تحدد دول الشنغن قيمة مالية معينة يجب أن تتوفر في رصيد المسافر تختلف من دولة إلى أخرى كألمانيا وفرنسا اللتان تفرضان مالا يتراوح من 40 حتى 70 يورو مقابل كل يوم ترغب بإمضائه في دول الشنغن، مع العلم أنه سيتوجب عليك أيضا إظهار إثبات عن قيامك بالحجز في فندق مدفوع التكلفة، أما دولة النمسا فتختلف بسياستها عن فرنسا وألمانيا، حيث أنها لا تحدد أي مورد مالي قبل رحلة سفرك.

تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إلى السفارة الخطأ

وهذا من الممكن أن يحدث مع العديد من السياح، وهو أمر معتاد ويؤدي اقترافه إلى رفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن بكل تأكيد.

عدم تقديم إثبات لحجز فندق أو تذكرة طيران

يجب على جميع الراغبين بالسفر إلى إحدى دول الشنغن بإظهار وصل يدل على قيامهم بالحجز في أحد الفنادق الموجودة في الدولة التي يرغبون بالسفر إليها وأخذه إلى السفارة المعنية، كما يجب عليهم أن يظهروا تذكرة طيرانهم التي توضح موعد الذهاب والإياب من رحلتهم.

وجود سوابق جنائية أو تهديدات أمنية

تقديم جواز سفر تالف أو غير صالح

يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول

تقديم وثائق وأوراق مزوّرة أو منتهية الصلاحية

وجود خطأ في طلب الشنغن والوثائق المقدّمة