إن كنت من سكان المملكة العربية السعودية وترغب بالحصول على تاشيرة اليابان للسعوديين (يشترط الجنسية)، فقط أكمل معنا هذا المقال الذي شرحنا لك فيه الكثير المعلومات حول هذه المسألة.

تاشيرة اليابان للسعوديين

من أين يتم استخراج تأشيرة الدخول إلى اليابان وكم تحتاج من الوقت؟ يتم الحصول على تأشيرة دخول لليابان في المملكة العربية السعودية، إما من سفارة اليابان في العاصمة السعودية الرياض، أو من القنصلية العامة في جدة، وتستغرق تقريبا حتى يتم إصدارها من 3 أيام لغاية 6 أو 7 أيام. أما في ما يتداوله البعض حول إمكانية سكان المملكة العربية السعودية الحصول عليها من المطار فور الوصول إلى اليابان، فهذا لا يمكن وهو غير صحيح، فمن الشروط الرئيسية التي تشترطها السياسة اليابانية قبل الدخول إلى أراضيها هي الحصول على تأشيرة تسمح بذلك.

وحتى عند حصولك على التأشيرة اليابانية فإنك يجب أن تبقي على جواز سفرك كبرهان على هويتك وشخصيتك، ولا يجب التفريط فيه لأي سبب كان، أو تستطيع أن تحتفظ بصورة عن جواز السفر بحوزتك دائما أثناء رحلتك، بعد أن تقوم بتسجيله في القنصلية اليابانية. ويجب أن تنتبه لأمر هام جدا وهو بخصوص صلاحية جواز سفرك، حيث أنك لن تحصل على التأشيرة إلا إن كان صالحا لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ صدورها، من أحد الأمور التي سيتم طلبها منك من قبل السفارة اليابانية في الرياض هو إظهار إثبات عن حجز فندقي في اليابان، أو مايدل على مكان الإقامة الذي قمت باختياره وعنوان إقامة الشخص الذي نسق لك للقيام بهذه الزيارة إن وجد، فإن خالفت في أي طلب من تلك الطلبات، أو في حال شك موظف الجوازات في عدم تخطيطك وإدارتك المنظمة لرحلتك وزيارتك إلى اليابان فسيتم ترحيلك فورا.

بعض التعليمات التي ننصحكم بالحفاظ عليها واتباعها:

  • عند توجيه أي سؤال أو استفسار لك من قبل موظف الجوازات والهجرة عن سبب مجيئك إلى اليابان مثلا، أو عن المكان الذي اخترته للسكن، يجب أن تكون إجاباتك صحيحة تماما ودقيقة ومفهمومة في معناها، حتى لا يضطر الموظفون إلى إعادتك القسرية لوطنك.

ملاحظات هامة

  • عند وصولكم إلى اليابان يجب عليكم الانتباه جيدا فمع أن اليابان بلد آمن، إلى أنه لا يخلو من المشاكل العامة التي تحدث في باقي البلدان العالمية الكبرى مثل السرقة أو غيرها من الأمور الأخرى، التي تكون في الأغلب تصرفات فردية.
  • يشدد القانون الياباني كثيرا في شوارعه ومراكز التسوق الموجودة فيه على جميع السكان، فانتبه عند قيامك بشراء المنتجات والملابس من أحد المولات فعليك أن تبقي كل الفواتير للأشياء التي قمت بشرائها بحوزتك بعد أن تراجعها، لتضمن لنفسك أنك قمت بتسديدها جميعا، فسياسة المراكز التجارية اليابانية تدقق في هذه التفاصيل دائما لكي لا تحدث سرقات من أي نوع كان.