سؤال يطرح نفسه اين تقع دهب وما اهم المدن القريبة منها؟ وهنا سنعطيك عزيزي القارئ نبذة بسيطة عنها، لنُجيب عن كل تساؤلاتك.

مدينة دهب التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى لون رمالها الذهبي، هي مدينة مصرية ساحلية في الجزء الآسيوي من مصر، وهي تقع على خليج العقبة وتتبع محافظة جنوب سيناء، وتتميز بمناخ آسيوي معتدل طوال العام، لذلك فإن مدينة دهب وبفضل جوها الرائع شتاءً تُعتبر مشتى للكثيرين، حيث يكون الطقس فيها لطيفاً، والشمس ساطعة لأكثر من 10 ساعات يومياً، ما يعني توفير بيئة مميزة لممارسة السباحة نهاراً.

السياحة في مدينة دهب

تشتهر المدينة بشواطئها البكر الصافية، ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية النابضة بالحياة، ووفرة الحياة البحرية، وقد ازدهرت مراكز الغوص في مدينة دهب والتي تعد أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر نظراً لاحتوائها على مزيج من الحياة البحرية الأكثر تنوعًا ووفرة، ففي مدينة دهب يمكنك الاستمتاع بالشعاب المرجانية الملونة، والأسماك المختلفة سواءً كانت: أسماك الببغاء، أو أسماك المهرج، أو أسماك الفراشة، أو حتى أسماك منتفخة، أو أسماك نابليون، وغيرها الكثير.

يوجد في مدينة دهب العديد من الأماكن السياحية الرائعة والشهيرة والتي تعد مقصداً للكثير من السياح مثل محمية نبق الواقعة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب، وتحتل مساحة تقدر بحوالي 600 كم متر مربع. جزء منها في اليابسة والجزء الآخر يقع في النطاق المائي، ولقد أعلن عنها كمحمية طبيعية رسمياً عام 1992 ميلادية، وهي وجهة مثالية لهواة الغوص والسفاري ومشاهدة الطيور والحيوانات البرية.

 

صورة لمدينة دهب ولمن يريد معرفة اين تقع دهب

 

ومحمية أبو جالوم أو كما تدعى بوادي الرساسة والتي تقع أيضاً على خليج العقبة، وبها ميزة خاصة رائعة وهي تقارب الجبال مع الشاطئ ما يكسب هذه المحمية منظراً مذهلاً، كما وتشتهر المحمية بوجود نظام كهفي تحت الماء يصل إلى 100 متر، إلا أنه غير مستقر، وتضم محمية أبو جالوم العديد من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والحشائش البحرية والطيور والنباتات البرية التي يزيد عدد أنواعها عن 160 نوع منها 44 نوع لا يوجد إلا في هذه المحمية الرائعة فقط.

 

اين تقع دهب واهم المدن القريبة منها

اين تقع دهب سؤال يراود الكثيرون ممن يرغبون بالسفر إليها، ومن خلال هذه الأسطر سنقدم لك الإجابة عن أي تساؤل قد يجول في عقلك.

تتمتع مدينة دهب بموقع رائع على ساحل خليج العقبة المتميز بالتيارات المائية الخفيفة التي تساهم بصفاء مياه خليج العقبة، كما أن المياه الدافئة والصافية توفر بيئة حاضنة لنمو الكثير من أنواع المرجان والأسماك.

وسنحاول تحديد المسافات التي تفصل بين مدينة دهب وأهم المدن السياحية الأخرى في مصر وكم من الوقت يحتاجه المسافر من تلك المدن للوصول إلى دهب.

المسافة بين مدينة دهب ومدينة القاهرة

تقدر المسافة من العاصمة القاهرة إلى مدينة دهب بحوالي 590 كيلو متر، ويمكن للمسافر باستخدام السيارة قطع هذه المسافة في زمن قدره 7 ساعات وربع تقريباً.

 

اين تقع دهب من القاهرة

 

المسافة بين مدينة دهب ومدينة شرم الشيخ

ترتبط السياحة في مصر بمدينة شرم الشيخ التي تعد من أقرب المدن إلى مدينة دهب حيث لا تزيد المسافة الفاصلة بين المدينتين عن 92 كيلو متر، ما يعني أن السفر بين المدينتين لا يستغرق الكثير من الوقت فيمكن للمسافرين باستخدام السيارة قطع المسافة بين شرم ودهب في زمن يقدر بحوالي ساعة وعشر دقائق.

 

اين

 

المسافة بين مدينة دهب ومدينة طابا

طابا هي أيضاً إحدى المدن التابعة لمحافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة ما يعني أن المسافة بينها وبين مدينة دهب هي مسافة قصيرة لا تتجاوز 140 كيلو متر تقريبًا، ويمكن للمسافر بين المدينتين باستخدام سيارته الخاصة الوصول في زمن لا يتجاوز الساعتين.

 

اين تقع دهب من مدينة طابا