نتيجة لزيادة البحث عن اين تقع الدمام وما هي المسافة بين الدمام ومدن المملكة الأخرى قررنا كتابة هذا التقرير، حيث تُعد مدينة الدمام واحدة من أهم المدن السياحية في السعودية حيثُ أنها تمتاز بطبيعتها الأوروبية الخلابة، كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية التي تتناسب مع جميع الأشخاص بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف والمواقع التراثية والتاريخية التي تعمل على جذب السُياح من جميع أنحاء العالم. في هذا الموضوع سوف نقوم بتقديم الشرح المُفصل لموقع مدينة الدمام والمسافة بينها وبين اهم مدن السعودية، وكيف يُمكن الوصول إليها من مدينة الدمام.

افضل فنادق الدمام

تعرف على مجموعة من افضل فنادق السعودية في الدمام من خلال موقع بوكينج من هنا

 

فنادق الدمام

 

اين تقع الدمام السعودية

تابع التقرير لتتعرف على موقع الدمام بدقة ولتتعرف على المسافة بينها وبين المدن الرائعة التي حولها من أجل رحلة سعيدة عند السياحة في السعودية.

 

السياحة في السعودية

 

موقع الدمام من المدن السعودية

يوجد حول مدينة الدمام العديد من المدن السعودية السياحية والتي تتمثل في:

  • مدينة الطائف
  • مكة
  • الخُبر
  • الرياض
  • الجبيل
  • الخفجي
  • حفر الباطن

وفي هذا التقرير نوضح كيفية الوصول إلى هذه المدن من مدينة الدمام.

موقع مدينة الخبر من الدمام؟

تُعد مدينة الخبر من أقرب المدن من الدمام فهي تبعد بمسافة 38.8 كيلومتر من خلال طريق المسار، وتبعد حوالي 28.9 كيلومتر في حالة استخدام طريق الملك فهد، وتبعد حوالي 23.2 كيلومتر في حالة استخدام طرق الأمير محمد بن فهد والملك خالد.

يُمكن الانتقال بين هذه المُدن باستخدام وسائل النقل العامة أو باستخدام سيارات الأجرة.

اين تقع الدمام من الرياض؟

تتواجد مدينة الرياض على بعد من مدينة الدمام بحوالي 411 كيلومتر باستخدام طريق المسار، يُمكن الانتقال بين هذه المُدن باستخدام وسائل النقل العامة أو باستخدام سيارات الأجرة، أو من الممكن استخدام الرحلات الجوية بين مطار الملك فهد بمدينة الدمام ومطار الملك خالد بمدينة الرياض والتي تستغرق الرحلة بينهم 10 دقائق.

اين تقع الدمام عن الجبيل؟

تتواجد مدينة الجبيل على بعد من مدينة الدمام بحوالي 113 كيلومتر باستخدام طريق المسار، ويُمكن الانتقال بين هذه المُدن باستخدام وسائل النقل العامة أو باستخدام سيارات الأجرة.

اين تقع الدمام من الخفجي؟

تتواجد مدينة الخفجي على بعد من مدينة الدمام بحوالي 300 كيلومتر باستخدام طريق المسار، ويُمكن الانتقال بين هذه المُدن باستخدام وسائل النقل العامة أو باستخدام سيارات الأجرة.

أين تقع الدمام من حفر الباطن؟

تتواجد مدينة حفر الباطن على بعد من مدينة الدمام بحوالي 485 كيلومتر باستخدام طريق المسار، ويُمكن الانتقال بين هذه المُدن باستخدام وسائل النقل العامة أو باستخدام سيارات الأجرة، أو من الممكن استخدام الرحلات الجوية بين مطار الملك فهد بمدينة الدمام ومطار القيصومة المحلي بحفر الباطن.

تحتوي مدينة الدمام على العديد من الأماكن السياحية التي تعمل على جذب السُياح، كما أنها تتميز بالأماكن الترفيهية التي تعمل على رفاهية الأشخاص.

 

اين تقع الدمام