في البداية يجب أن تعرف ما هي فيزا الترانزيت، في حال كنت سوف تتوقف في أحد الدول يجب أن تكون معك وهي فيزا تصدر من سفارة الدولة التي ستتوقف بها لتسمح لك بالانتقال إلى الدولة الأخرى، وتحتاج لحساب بنكي ومجموعة من الأوراق المهمة، فإذا كنت تخطط للسفر إلى أحد دول امريكا (جزر الكاريبي، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أستراليا، كندا) وهي دول يصعب أن يكون فيها طيران مباشر إلى المكان الذي تقصده، ففي هذه الحالة يجب أن تتأكد مسبقاً من الشركة التي حجزت بها إذا كانت تريد فيزا ترانزيت، لأنه في بعض الأوقات تخسر ثمن تذكرتك وتفوتك الرحلة.

ماهي شركات الطيران التي تشترط وجود فيزا ترانزيت ؟

1-الطيران البريطاني “بريتيش إير واي”:

إذا كانت رحلتك من خلال الطيران البريطاني “بريتش إير واي ” فيجب عليك أن تكون حامل معك فيزا الترانزيت لإنه في حال لم تكن لديك ستلغى رحلتك حتى وإن كانت مدة الترانزيت ساعة واحدة فإن الإجراءات في هذا المطار شديدة الحزم.

 

2-الطيران الاسباني :

يعتبر السفر عبر خطوط هذا المطار مستحيلة في حال كنت لا تحمل فيزا الترانزيت التي تؤهلك للمرور من هذه الدولة، فهي أيضاً من الشركات الحازمة والتي تمنع منعاً باتاً المرور من خلالها ويمكن أن تخسر ثمن التذاكر وتعود أدراجك.

 

3-خطوط الطيران الكندية “ايبريا”:

وهي واحدة من شركات الطيران التي تمنع منعاً باتاً المرور في حال كنت لا تحمل فيزا الترانزيت ولا تسمح بغير ذلك، وأيضاً ربما تخسر نقودك، فانتبه أكثر لذلك.