أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

أهم المدن السياحية في دولة جورجيا

2018-09-20
عدد المشاركات: 1

أهم المدن السياحية في دولة جورجيا

أهم المدن السياحية في دولة جورجيا،دولة جورجيا هي واحدة من أقدم الدول على مستوي العالم والتي أستقلت عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991م ، تقع بين كلا من قارتي آسيا وأوروبا، وتبلغ مساحة دولة جورجيا 69.700 كيلو متر مربع، عاصمتها مدينة تبليسي واللغة الرسمية الخاصة بها هي اللغة الجورجية، ويدين سكان دولة جورجيا بالديانة المسيحية.

ما هي أسباب اختيار دولة جورجيا كمعلم سياحي

  • تتميز دولة جورجيا بطبيعتها الخلابة ومعالمها الجميلة، كذلك تحوي مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية الرائعة لذلك فهي مكان مناسب للسياحة ولقضاء أمتع الإجازات.
  • يتميز شعب جورجيا بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال للضيوف والسائحين الوافدين إلى دولة جورجيا، حيث يستقبل الشعب الضيوف بالرقص والأغاني والابتسامة الرائعة.
  • تحتوي مدينة جورجيا على العديد من أسواق الفواكه والخضروات المنتشرة في جميع المدن، في حال رغبتك في شراء شيء ما ستجده في أي وقت وفي أي مكان إضافة إلى متعة التنزه في تلك الأماكن.
  • تتميز دولة جورجيا بأطباقها اللذيذة وطعمها الرائع حيث أن المطبخ الجورجي غني بالأكلات الشهية الرائعة التي تحمل مذاقاً أوروبياً ومذاقاً آسيوياً في نفس الوقت ومن أشهر الأطباق الجورجية طبق خينكالي الذي يصنع من لحم البقر المميز.
  • تتميز دولة جورجيا أيضا بانتشار مجموعة كبيرة من الكنائس الصغيرة ذات الشكل الجميل والطابع الأثري المميز ووجودها في العديد من شوارع ومدن دولة جورجيا.

أهم المدن السياحية في دولة جورجيا

  1. تبليسي

مدينة تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا وتعد من أكبر المناطق السياحية فيها، حيث تحوي العديد من المعالم السياحية الجميلة وطبيعة خلابة تستطيع الاستمتاع بها بمجرد النظر من فوق جبال القوقاز.

تحتوي مدينة تبليسي على أشهر وأجمل أماكن السياحة والعديد من المعالم الأثرية الممتعة وكذلك العديد من الأماكن الترفيهية المتنوعة.

من أهم معالم مدينة تبليسي السياحية

السياحة فى جورجيا

  • كاتدرائية الثالوث المقدس

تمتاز هذه الكنيسة بتصميمها الهندسي المميز وتعد من أبرز الكنائس التي يقصدها المسيحين الأرثوذكس من جميع أنحاء العالم، وتعد من أجمل الكنائس في منطقة القوقاز بالكامل.

  • كاتدرائية سيوني

تم بناء الكاتدرائية في القرن السادس من الميلاد، تعد واحدة من المعالم السياحية الرائعة في العالم، وتم تشييدها بناء على النمط الروسي.

  • حمامات أباناتوبني

يعتبر هذا الحمام أكثرهم شهرة في قارة أوروبا.

  • حديقة النباتات الوطنية

من أجمل الحدائق في جورجيا تحتوي على العديد من النباتات والبحيرات وينابيع المياه المختلفة.

  1. كأخيتي

تقع مدينة كأخيتي في شرق جورجيا، مدينة معروفة بصناعة النبيذ، كاخي تعود إلى البشر الذين يقطنون هذه المنطقة ومقطع تي يرمز إلى المنطقة نفسها، إضافة إلى أنها جميلة وغنية بالمعالم الأثرية كما أنها مكان مميز لقضاء فصل الشتاء.

  1. كازبيجي

تقع كازبيجي في شمال جورجيا على الحدود مع دولة روسيا تحتوي على أعلى قمة جبل من جبال القوقاز، تبعد كازبيجي مدة ساعتين عن مدينة تبليسي تحوي مجموعة من الجبال بألوان مختلفة ومتنوعة ويكسوها الثلج في فصل الشتاء.

  1. بورجومي

تعد بورجومي من أجمل المدن السياحية التي تقع في جنوب جورجيا على حافة جبال القوقاز، تشتهر بوجود ينابيع المياة المعدينة التى تم أكتشافها من قبل الجيش الروسي عام 1820 م ، والتي تقوم دولة جورجيا بتصديرها لأكثر من 40 دولة حول العالم, كما تشتهر مدينة بورجومي أيضا بمنتزه Borjomi Kharagauli والذي يعتبر أكبر منتزه فى دولة جورجيا .

  1. كوتايسي

تعد مدينة كوتايسي ثاني أكبر دولة في جورجيا وهي العاصمة التشريعيه لدولة جورجيا وهي أيضا عاصمة أقليم أيميريتي بدولة جورجيا وكانت عاصمة دولة جورجيا بالعصور الوسطي وتتميز بالعديد من المعالم السياحية المميزة وأبرزها

  • كهف بروميتيوس

هو كهف ملئ بالتجاويف والطرقات ويمتد إلى تحت الأرض، ممرات الكهف تحوي العديد من الأشكال المدببة التي تكونت نتيجة للترسبات الناتجة عن المياه المعدنية.

  • أوكاتسي كانيون.
  • مجموعة من المحميات الطبيعية.
  • الحي التاريخي.
  • كاتدرائية باجاراتي

أشهر كنائس مدينة كوتايسي والتي تشتهر بالقبب الزرقاء التي تضفي على الكنيسة مظهراً رائعاً.

  1. باتومي

تقع مدينة باتومي على سواحل البحر الأسود بأقليم أدجارا وتبلغ مساحتها 65.000.000 متر مربع وتتميز بمجموعة من المعالم السياحية أهمها

  • حديقة باتومي

تعد حديقة باتومي من أكبر الحدائق النباتية في دولة جورجيا.

  • دولفيناريوم

هو عبارة عن مركز للتعليم والترفيه يقدم مجموعة عروض تعليمية وترفيهية متميزة ومشوقة.

  • كاتدرائية الأم العذراء

تعد كاتدرائية أم العذراء منأهم وأشهر الأماكن السياحية في دولة جورجيا.

  • جادة باتومي

تضم جادة باتومي مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات وأماكن التنزه والمولات التجارية المميزة، فهي وجهة رائعة للسياحة والتنزه.

  1. مستيا

تعد مدينة مستيا منأهم المدن السياحية في دولة جورجيا، تقع مدينة مستيا في الجزء الشمالي الغربي من دولة جورجيا على بعد 456 كم من العاصمة تبليسي، وتعد مستيا نقطة مميزة لانطلاق معظم الرحلات إلى مقاطعة سفانتي، كما تحتوي على مجموعة كبيرة ومميزة من الفنادق والغرف الفندقية الفاخرة والعديد من خدمات السياحة المحلية.

  1. جوري

تقع مدينة جوري في وسط دولة جورجيا وهي من المدن العتيقة القديمة، تتميز هذه المدينة بوجود قلعة في وسطها وتعد هذه القلعة من أبرز معالمها السياحية بعد قلعة الزعيم جوزيف ستالين وهو الزعيم السوفيتي الذي ينتمى لهذه المدينة وهي مسقط رأسه أيضاً، يفصل بينها وبين العاصمة تبليسي زمن مدته ساعة، كما تحتوي مدينة جوري على متحف الحرب الذي يحوي عروضاً تصف الحرب العالمية الثانية والحرب التي دارت بين روسيا وجورجيا.

  1. اوبليس اتسيخا

اوبليس اتسيخا هو اسم مجموعة من الكهوف وتعنى ترجمتها حرفيا ” قلعة الإله”، وهي عبارة عن مدينة موجود منذ القدم مكونة من مجموعة كبيرة من الصخور المبنية على ضفاف النهر الذي يسمى ” متكفاري”، وتعود هذه الكهوف قديماً إلى العصر الحديدي حيث كانت قديما رمزاً لثقافة المسيحين داخل دولة جورجيا وقد أصبحت هذه المدينة مهجورة بالكامل، وفي عام 1920 م حدث زلزال عمل على تدمير جزء منها ومع ذلك بقيت صامدة بشكل أثري رائع كدليل على إرادة البشر القوية.

  1. اخالتسيخ

تقع مدينة اخالتسيخ في جنوب دولة جورجيا وهي منأهم المدن السياحية في دولة جورجيا، تم تأسيسها في العصور الوسطى ويعنى اسم اخالتسيخ ” القلعة الصغيرة “، وقد سميت بهذا الإسم نظراً لما تتميز به المدينة من القلعة الأثرية الجميلة الموجودة بداخلها، قد تم تجديد قلعة اخالتسيخ وضمها إلى قلعة رباتي.

تضم مدينة اخالتسيخ مجموعة من الأماكن السياحية وأهمها

  • مسجد الأحمدية.
  • الكنيسة الأرثوذكسية.
  • القلعة الجورجية القديمة.
  • فندق جينو ويلنس رباث.

وغيرها من المعالم السياحية الكبيرة والجميلة والأثرية.

  1. قلعه الرباط

تعتبر قلعة الرباط من أبرز المعالم السياحية داخل مدينة اخالتسيخ، تم تشييد هذه القلعة في القرن السابع عشر من الميلاد وهي تحفة فنية من تحف المعمار العثماني، تنقسم قلعة الرباط إلى جزئين الجزء العلوي هو عبارة عن متحف تاريخي لمنطقة تسمى ” جافاخيتي “، أما الجزء السفلي فهو عبارة عن الجزء المعبر عن الحداثة فيحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي وكذلك القبو الخاص بالنبيذ.

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا