مدينة الرياض، عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وواحدة من أهم مدن السياحة في السعودية، هي موطن لأكثر من 5 ملايين نسمة وتقع في وسط البلاد، مع سهولة الوصول إلى الصحراء والساحل الشرقي، وهي واحدة من المدن السعودية النابضة بالحياة، حيث تمثل قبلة المتسوقين الذين يمكنهم الاختيار بين مراكز التسوق الحديثة المكيفة، والمحلات العصرية، والعديد من الأسواق التقليدية.

كما توفر مدينة الرياض بيئة معيشية ممتازة، نظراً لما تقدمه من تنوع كبير في خيارات الطعام، بما في ذلك المأكولات العربية التقليدية، والأطباق اللبنانية والسورية الشهية، والتخصصات الهندية وجنوب شرق آسيا، وأيضًا جميع المأكولات العالمية، وبسبب تنوع أماكن السياحة في الرياض، فقد جذبت الكثير من الزوار خلال العام، لذلك فهي تزخر بالعديد من الفنادق الرائعة.

 

افضل فنادق الرياض 3 نجوم

تتميز فنادق الرياض المصنفة من فئة 3 نجوم، بتوفير خيارات إقامة مريحة ومتنوعة مع خدمة من المستوى العالي جداً، مقابل تكلفة بسيطة، وسنذكر في هذا المقال أفضل فنادق الرياض ضمن هذه الفئة.

فندق دبل تري الرياض

كثيرة هي المزايا التي يتمتع بها فندق دبل تري من هيلتون هوتيل في مدينة الرياض، وعلى رأس هذه المزايا موقعه الفريد بالقرب من حي الملك عبد الله المالي، وعلى بعد 20 دقيقة فقط من وسط المدينة والحي الدبلوماسي، كما أن مطار الملك خالد الدولي لا يبعد عنه سوى 15 دقيقة فقط بالسيارة، ومن المزايا المهمة أيضاً توفير الفندق لأماكن إقامة راقية جداً.

 

 

فجميع غرف النزلاء مكيفة وأنيقة وواسعة، وتشتمل على العديد من وسائل الراحة العصرية، والتجهيزات الحديثة، كما أنها تحتوي على تليفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، ومنطقة للجلوس، إضافة إلى حمام خاص مع دش، ويتيح الفندق لنزلائه فرصة تذوق أشهى المأكولات العالمية عن طريق المطعم الخاص بالفندق، والذي يقدم الطعام طوال اليوم، كما يستطيع الضيوف الاستمتاع بالمشروبات الساخنة المتميزة، والوجبات الخفيفة في استراحة القهوة، وللضيوف الراغبين بممارسة التمارين الرياضية يقدم الفندق مركز اللياقة البدنية المجهز بأحدث الأجهزة الرياضية.

 

 

فندق اوبير الرياض

يقع فندق أوبير في حي العليا الحيوي، بالقرب من برج المملكة، والعديد من مراكز التسوق والمعالم المهمة في العاصمة، ويوفر الفندق غرف عصرية مشرقة تحتوي على تحكم مناخي حسب الرغبة، خزنة، شرفة خاصة، تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، ومنطقة جلوس صغيرة، بالإضافة إلى حمامات واسعة تحتوي على مجفف شعر، حوض استحمام.

 

 

ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول ما يرغبون به في المطعم الرائع الذي يوفره الفندق، فهو يقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية، ويحتوي الفندق أيضاً على بار خاص بالاستراحة يقدم المشروبات الساخنة، والعصائر الطازجة، ويقدم الفندق للضيوف العديد من الخدمات، أهمها خدمة موقف مجاني للسيارات، خدمة تأمين الصحف، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء، وخدمة النقل من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية.

 

 

فندق هيلتون جاردن إن الرياض العليا

يقع فندق هيلتون جاردن إن الرياض العليا في موقع متميز في منطقة العليا التجارية، ويوفر الفندق مجموعة واسعة من الغرف، والأجنحة ذات الديكورات الجميلة، والتصاميم العصرية، كما أن جميع أماكن الإقامة مجهزة بكل مستلزمات الراحة من أثاث عالي الجودة، وأجهزة تكييف ممتازة، وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة كبيرة، ومكاتب عمل فسيحة مزودة بكراسي مريحة، بالإضافة إلى حمام خاص مجهز بدش، وحوض استحمام، ولوازم استحمام مجانية لتضمن للضيوف إقامة مريحة.

 

 

كما سيكون بمقدور الضيوف تناول ما يرغبون به من المأكولات عن طريق الاختيار من قوائم البوفيه المفتوح، المؤلفة من المقبلات الباردة، والساخنة، والعديد من السلطات الشهية، والأطباق الرئيسية كالسمك المشوي والمشاوي العربية وغيرها، كما يوفر الفندق العديد من مرافق الاستجمام.