روما عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها، تقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية في إقليم لاتسيو الإيطالي، ويعود تاريخها إلى ألفين وخمسمائة عام. تعد المدينة واحدة من أهم مدن السياحة في إيطاليا، كونها تمتلك العديد من مقومات السياحة الرائعة والجاذبة للملايين من السياح.

من أهم معالم السياحة في روما مدرج كولوسيوم الضخم، والكثير من المطاعم الإيطالية، والأسواق الشعبية المميزة، ونظراً للإقبال السياحي الكبير على المدينة، تعددت وتنوعت فيها الفنادق الراقية والتي سنتحدث عنها من خلال الأسطر القادمة.

افضل فنادق روما

تمتلك روما إيطاليا الكثير من الفنادق التي تم تصنيفها من فئات الثلاث، والأربع، والخمس نجوم، والتي تقع في مركز المدينة، كما أنها تقع بالقرب من أهم معالم السياحة فيها، وهنا سنتناول أفضل الفنادق في العاصمة الإيطالية روما.

فندق غراند دي لا مينيرفي

يُصنف هذا الفندق من فئة 5 نجوم، يقع الفندق في مبنى قديم يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وتتميز غرفه بأنها مكيفة، ولها تصميم راقي وأنيق، كما تمتلك جميعها تلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار، وحمام خاص يشتمل على لوازم استحمام فاخرة.

يمتلك الفندق شرفات تقدم أجمل الإطلالات على المدينة، كما أنه يضم مطعم Roof Garden التابع لفندق Minerva الذي يعمل على مدار السنة، ويقدم وجبات متنوعة من المأكولات الإيطالية والعالمية والمتوسطية خاصة بالغداء والعشاء، أما وجبة الإفطار فهي عبارة عن بوفيه مفتوح يقدم الحلو والمالح وغيرها الكثير.

 

 

فندق رافاييل

يقع فندق رافائيل بالقرب من ساحة نافونا، على بعد 700 متر فقط من قلعة سانت أنجلو. يضم الفندق غرفاً راقية مُجهزة بحمام رخامي وأرضيات خشبية، جميعها مكيفة وتحتوي على تلفاز بشاشة مسطحة، وخدمة انترنت مجانية، في حين أن بعض الغرف مصممة من قِبل المهندس المعماري ريتشارد ماير وتشتمل على نظام ترفيهي من ماركة بوز، إضافة لوجود تراس مميز على السطح يقدم إطلالات بانوراميه على مدينة روما من كنيسة القديس بطرس إلى مبنى البانثيون.

بالنسبة لخيارات الطعام، يمكن زيارة مطعم ماتر تيرا، الذي يقدم خيارات متنوعة للكثير من الأطعمة اللذيذة.

 

 

فندق هاسلر روما

يُعد أحد أشهر الفنادق في المدينة، ويقع هاسلر روما على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو اسبانيا، كما يمتلك غرفاً رائعة وأنيقة تحتوي على خدمة الواي فاي المجانية، وشاشات تلفاز مسطحة، وتكييف للهواء.

يتميز الفندق بامتلاكه لمرافق عافية مجانية، تحتوي على ساونا وحمام تركي وجيم، أما خيارات الطعام فيمكنكم زيارة مطعم Imàgo، ومطعم Palm Court، وبار Salone Eva، إذ أنه في هذا الفندق تستطيع التمتع بتناول الطعام في أماكن رائعة مُطلة على أُفق المدينة المُبهر.

 

 

فندق برنيني بريستول

يصنف هذا الفندق من فئة 5 نجوم، ويقع في ساحة بربريني بمدينة روما وهي ساحة شهيرة تضم نافورة تريتون. يمتلك الفندق غرفاً مصممة بشكل فردي، كما أنها كبيرة ومؤثثة على الطراز العتيق، ويوجد فيها خدمة الواي فاي المجانية، ومعظمها تُقدم إطلالات جميلة على ساحة الفندق. يضُم الفندق تراساً موجوداً على السطح بحوض استحمام ساخن وإطلالات فريدة على مركز المدينة التاريخي.

يحوي فندق سينا برنيني بريستول صالة رياضية، مركز عافية للاسترخاء، مع ساونا وحمام تركي، كما تتوفر في الفندق أيضاً خدمات المساج، ويوجد على السطح مطعم Flair الذي يقدم ألذ المأكولات المتوسطية والعالمية.

 

 

فندق بيازا فينيسيا

يقع فندق بياتزا فينيزيا المصنف من فئة 5 نجوم بجانب ساحة فينيسيا في وسط مدينة روما، ويتميز بامتلاكه لغرف على الطراز الحديث، وجميعها مزينة بأعمال فنية عصرية، كما أنها تمتلك شاشات مسطحة وخدمة واي فاي مجانية. يقدم المطعم التابع للفندق وجبة إفطار أمريكية على طراز البوفيه بصورة يومية في غرفة الإفطار المُخصصة.