تُعد السياحة في روما، العاصمة الإيطالية، تجربة لا مثيل لها كونها واحدة من أكثر المدن رومانسية وروعة في العالم، وتحتوي على مزيج رائع من الآثار الشامخة، والفن المذهل، والشوارع النابضة بالحياة، تاريخ المدينة العريق الممتد لثلاثة آلاف عام جعل منها قبلة لجذب كبار الفنانين وإلهامهم لدفع حدود الإبداع.

نتج عن ذلك مدينة مليئة بالكنوز التي لا تقدر بثمن، والذي جعلتها أهم مدن السياحة في إيطاليا، عند النظر إلى الكولوسيوم المهيب يستطيع الزوّار بسهولة تخيل كيف حارب المصارعون من أجل حياتهم في الساحة، وهتافات المتفرجين، ناهيك عن المطبخ الشهير وأجواء المدينة الحيوية.

تمتلك روما مجموعة من أفضل أماكن التسوق في إيطاليا، من متاجر الأزياء الإيطالية باهظة الثمن التي تخطف الأنظار، إلى ملابس الشوارع قليلة الثمن، سواءً كنت تبحث عن هدية تذكارية فقط، أو كنت بحاجة إلى سترة جديدة، تجد بين شوارع روما وأسواقها ما يلبي كافة الأذواق والميزانيات، هنا نسلط الضوء على 5 من أماكن التسوق في روما المفضلة لدينا.

افضل أماكن التسوق في روما

شارع فيا ديل كورسو

عند التحدث عن التسوق في روما، لا يمكن إهمال شارع فيا ديل كورسو، وهو أحد الشوارع الرئيسية في روما، هذا الشارع الرائع الذي يمتد من ساحة فينيسيا إلى ساحة ديل بوبلو، مليء بالمحلات، ستجد الكثير من المتاجر الدولية الكبيرة في جميع أنحاء الشارع بالقرب من المعالم التاريخية.

هذه المتاجر توفر العديد من الماركات العالمية الكبرى مثل Zara وH&M وNike، وعلى الرغم من وجود المتاجر الكبيرة هنا، لا يزال بإمكانك العثور على متاجر صغيرة تديرها عائلات أيضًا، كمتاجر السترات الجلدية المصنوعة يدوياً في إيطاليا، يعتبر هذا الشارع من أهم شوارع روما النابضة بالحياة، إذ ستجد فيه بضائع مذهلة في كل مكان تنظر إليه.

 

شارع فيا كوندوتي

فيا كوندوتي هو شارع قديم اسمه مستوحى من قنوات الماء التي اعتادت أن تنقل المياه إلى أجزاء مختلفة من روما، على الرغم من أن هذا الشارع لايزال يحتفظ بأهميته التاريخية، حيث يوجد فيه العديد من المباني القديمة، إلا أن هذا الشارع أعاد اختراع نفسه في العصر الحديث كموطن للأزياء الراقية في روما.

يعد هذا الشارع موطنًا لبعض من أفضل المتاجر في المدينة التي تحتوي على أشهر الأزياء الإيطالية، والماركات العالمية مثل برادا ،وغوتشي،  وبولغاري،  وكارتييه،  وفيراجامو، وهيرميس، وأرماني، وغيرهم من الماركات الأُخرى.

يُعد شارع فيا كوندوتي مكان لا تكتمل تجربة السياحة في روما بدون زيارته، سواءً كنت تبحث عن المكان المثالي للعثور على الهدايا والأزياء، أو كنت ترغب فقط في إلقاء نظرة، والاستمتاع بجمال هذا الشارع النابض بالحياة.

 

 

شارع فيا كولا دي رينزو

يعتبر شارع فيا كولا دي رينزو القلب النابض لمنطقة براتي في روما، ويحتوي على العديد من محلات الأزياء الراقية، والمطاعم الشهيرة، ومحلات الحرف اليدوية، في هذا المكان تستطيع أن تجد ملابس وأحذية ذات نوعية جيدة، وتختلف الأسعار حسب اسم العلامة التجارية، وبالتأكيد شارع فيا كولا دي رينزو يعد الأفضل للتنزه في روما بعيدًا عن زحمة الشوارع الأُخرى مثل فيا ديل كورسو.

 

 

سوق بورتو بورتيز

تتنافس الآلاف من الأكشاك لتوفير كل ما يمكن تخيله تقريبًا في هذا السوق المميز، فإنه يقدم للمتسوقين تحديًا يتمثل في العثور على ما يبحثون عنه وكذلك العثور على أفضل الأسعار.

 

 

متجر إروما دوي Euroma2 2

مركز تجاري كبير جداً، يتكون من ثلاثة طوابق بتصميم أنيق وخدمات مثالية، يضم الكثير من المتاجر التي تبيع مجموعة كبيرة من الماركات العالمية المختلفة، كما يعتبر هذا السوق من أهم خيارات التسوق في نهار الأيام الصيفية كونه مكيفٌ بالكامل، بالإضافة إلى توفر المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأطباق اللذيذة والمشروبات المنعشة.

 

قناة واتس اب عطلات