كنيسة سان جيوفاني ان لاتيرانو روما arch basilica of st john lateran هي واحدة من 4 كنائس رئيسية للباباوية في روما، وقد تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو منذ نهاية القرن العشرين.

تعامل كنيسة سان جيوفاني في روما معاملة السفارات الأجنبية، حيث يتولى حراستها الفاتيكان أنفسهم وليست شرطة البلاد، كما تتم المراسم البابوية فيها بصورة دورية.

 

 

أنشطة في كنيسة سان جيوفاني ان لاتيرانو

1. مشاهدة زخارف الكنيسة

شاهد ديكورات الكنيسة الرائعة وزخارفها الملونة المرسومة بيد الفنان جاليلي، ويحتوي المبنى على طابق علوي مميز بواجهته المشيدة على هيئة أقواس.

كما ستلاحظ وجود 14 تمثالاً يتوسطهم تمثال على هيئة يسوع المسيح وفي يده صليب كبير، ويوجد في وسط الجناح المذبح البابوي الذي تم ترميمه آخر مرة في عام 1851 من الميلاد.

 

افضل 4 انشطة في كنيسة سان جيوفاني إن لاتيرانو

 

2. رؤية المسلة المصرية في وسط ساحة الكنيسة

ستحظى بمشاهدة إحدى المسلات المصرية تتوسط ساحة كنيسة سان جيوفاني ان لاتيرانو والتي ترجع إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد، ولقد تم نقلها إلى روما بأمر من الإمبراطور قسطنطين الثاني من مدينة طيبة في مصر، وتعتبر المسلة أطول وأقدم مسلة في روما ويبلغ ارتفاعها 27 متر.

 

السياحة في روما

 

3. رؤية الدرج المقدس

يقال أن السيد المسيح عليه السلام قد سار على هذ الدرج حاملاً الصليب في قلعة أنطونيا بالقدس الشريف، ولهذا تم نقله من موقعه السابق لموقعه الحالي في روما بجانب الكنيسة.

4. شراء الهدايا التذكارية والتعرف على المطاعم القريبة

إختمم جولتك بشراء بعض الهدايا والتحف من المحال التجارية الموجودة في محيط الكنيسة، أو قم بتناول وجبة شهية في أحد المطاعم القريبة من موقع الكنيسة.

مواعيد زيارة الكنيسة

يوم الأحد:

من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً.

باقي أيام الأسبوع:

من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً.

أسعار الدخول للكنيسة

مجاناً لجميع الأعمار

أفرب الفنادق من الكنيسة

فندق بِست ويستيرن بريزيدنت

واحد من أفضل فنادق ايطاليا في فئة 4 نجوم، والقريب من أشهر معالم السياحة في ايطاليا وخاصة كنيسة سان جيوفاني، ويبعد عن الكنيسة أقل من 10 دقائق سيراً على الأقدام.

حصل الفندق على تقييم رائع لكلٍ من الموقع، النظافة، وطاقم العمل.

فندق يوروستارز سانت جون

هو واحد من أفضل فنادق روما في فئة 4 نجوم، ويبعد عن الكنيسة أقل من 5 دقائق سيراً.

حصل الفندق على تفييمات رائعة لكافة النواحي.

قناة واتس اب عطلات