أحد أكثر وجهات السياحة في روما زيارةً هي متاحف الفاتيكان Vatican Museums والذي تأسس عام 1506 ميلادي فهو عبارة عن مجموعة مميزة من المتاحف المهمة والعريقة التي تجذب العديد من السياح من كل أنحاء العالم ليشاهدون الرسومات الرائعة والتي هي من أفضل معالم السياحة في ايطاليا على وجه العموم.

وفي مقالنا ستتعرف على أجمل وأهم الأنشطة في متاحف الفاتيكان.

 

افضل 5 انشطة في متاحف الفاتيكان روما

 

• في بداية جولتك في متحف البابا يوليوس الثاني، سترى مجموعة من الأعمال الفنية التي تعود لكافة الطوائف، بالإضافة إلى مجموعة من المومياوات ذات الأشكال المختلفة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، فمن الممتع التعرف عليها.

 

 

• ستجد مجموعة من المنحوتات الرومانية الفنية القديمة أمام الفاتيكان روما، وعليك مشاهدة اللوحات الجدارية العريقة والمُتميزة لأشهر فناني العالم.

 

 

• أثناء جولتك داخل متحف الفاتيكان روما سترى ممر طويل يمتد حتى قصر بلفيدير، عليك التقاط مجموعة كبيرة من الصور لكل ما تراه فمن المميز زيارتك لهذا المكان التاريخي العريق.

 

 

• سوف ترى ساحة القديس بطرس ذات الشكل البيضاوي، كما يوجد في شمال الكاتدرائية مجموعة من الحدائق الخاصة بالفاتيكان يوجد بها عدد كبير من الأضرحة، ومنها ضريح البابا بيوس، وبرج القديس يوحنا بالحديقة.

 

 

• سترى كنيسة سيستين والتي هي بمثابة لوحة فنية لامثيل لها، سترى في سقفها مجموعة من الزخارف والرسومات المُتشابكة، فهي تمثل قصة سفر التكوين عند الإنجيل.

قناة واتس اب عطلات