سواءً قصدتم روما بغرض قضاء عطلة مميزة أو لأغراض خاصة بالعمل، فإن زيارتكم لهذه المدينة الساحرة لابد أن تتخللها العديد من الأنشطة الممتعة، وبالطبع أن التسوق سيكون على رأس هذه الأنشطة، إذ أن روما ليست رمزاً للثقافة والتاريخ العريق والهندسة المعمارية المبدعة فحسب، بل هي أيضاً إحدى الرموز الرئيسية في عالم الموضة والأزياء.

تضم روما في أروقتها العديد من شوارع وأماكن التسوق التي ستوفر لكم خيارات متنوعة ما بين متاجر التسوق ذات العلامات التجارية المعروفة وبين العلامات التجارية الأرخص، وهذا يعني أن الأسواق في روما تتناسب مع جميع الميزانيات والمستويات. من السهل العثور على مواقع التسوق الراقية، ولكن قد تجدون صعوبة في إيجاد أفضل الأسواق الرخيصة في روما، لذا سوف يتولى هذا المقال سرد بعضاً من الأسواق الرخيصة التي ينصح بزيارتها في حال قررتم تجربة السياحة في ايطاليا وبالتحديد السياحة في روما.

 

أفضل 6 أسواق رخيصة في روما ننصحكم بزيارتها

Via Condotti and the Spanish Steps

هذا المكان يعد بمثابة موطناً للتسوق في روما حيث ستجدون العديد من العلامات التجارية في مكان واحد مثل برادا، جوتشي، ارماني.. إلخ. في هذا المكان ستجدون كل ما ترغبون به من أحذية، ملابس، عطور، هدايا وغيرها من المنتجات التي ستغريكم حتماً لشرائها.

 

 

إذا داهمكم الجوع أثناء التسوق في هذا المكان، فإننا ننصح بالذهاب إلى مطعم PASTIFICIO الذي يقع على بعد دقيقة واحدة من السوق ويشتهر بأطباق المعكرونة اللذيذة التي يقدمها وبأسعاره الرخيصة.

Via Cola di Rienzo

يقع شارع التسوق المزدحم هذا مباشرةً خلف نصب Castle St. Angelo التذكاري، ويعد موطناً للمتاجر ذات الأسعار المتوسطة مع مزيج من المحلات التجارية الراقية. ننصحكم بالبحث عن متجر براندي Brandy، وهو متجر لبيع الملابس مخفي يقع أسفل الشارع، وزيارة متجر COIN أيضاً، أحد المتاجر النادرة في روما وهو مكان رائع لقضاء ساعة أو ساعتين من التسوق بلا ملل.

 

 

لتناول وجبة خفيفة بالقرب من Via Cola di Rienzo، يُنصح بزيارة Castroni، فهو عبارة عن مطعم يقدم أطباق إيطالية شهية وأخرى عالمية.

Via del Corso

يقع هذا الشارع الطويل الضيق في قلب مركز روما التاريخي الذي يمتد من ساحة Piazza Venezia إلى ساحة Piazza del Popolo وعلى مسافة قصيرة من ساحة Pantheon ونافورة Trevi. يعج السوق بالمتجولين مساءً، حيث يضم مزيج من المتاجر المعروفة مثل H&M و Mango و Diesel و Levis و Zara، إلى جانب متاجر الأزياء الصغيرة ومحلات بيع الكتب ومركز Galleria Alberto Soldi الأنيق للتسوق.

 

 

بما أن هذه الشارع يعد بمثابة ممر رئيسي في روما، حيث تصطف على جانبيه المباني التاريخية والكنائس الباروكية، وتزدحم فيه حركة المرور، فقد ترغبون في الإقامة بالقرب منه، لذا يمكنكم الاختيار بين فندق باندا، أو فندق بانثيون فيو، أو فندق موديجلياني روما.

Porto Portese Flea Market

يعد أكبر سوق في روما وهو المكان المناسب للمساومة والمزادات مع مزيج من السلع المستعملة والسلع الجديدة والتحف والتحف العامة، يمكنكم قضاء ساعتين على الأقل لاكتشاف المتاجر الكثيرة المصطفة جنباً إلى جنب.

 

 

EurRoma2

هو مركز تسوق راقي في منطقة EUR في روما موزع على ثلاثة طوابق على طراز معبد أنيق مع قبب زجاجية مزخرفة. يحتوي على سلسلة من المتاجر التي تم تصميمها بجانب المقاهي والمطاعم التي تلبي جميع الميزانيات. يمكنكم زيارته في الصيف حيث أنه مزود بمكيف هواء في جميع الأماكن بداخله.

 

Castel Romano Outlet

كاستل رومانو هو مركز تسوق مصمم على هيئة قرية وهو جزء من سلسلة ماك آرثر غلين. يقع المركز على بعد حوالي 15 كيلو متر جنوب رومان ويضم علامات تجارية كثيرة مثل بربري، كالفين كلاين، دولتشي آند غابانا، وروبرتو كافالي.

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات