كنيسة سانتا ماريا روما هي واحدة من وجهات السياحة في ايطاليا الهامة حيث أنها تعتبر الكنيسة الكاثوليكية المريمية الأقدم تاريخيا في روما، كما أنها واحدة ضمن أربع كنائس باباوية في أملاك الڤاتيكان وهي الكنائس الكبرى، كما تم إدراج هذه الكنيسة ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، ولقد تم تشييد الكنيسة وتسميتها باسم السيدة العذراء مريم في القرن الرابع الميلادي على تلة الإسكويلينو بالقرب من تل اللاترانو في مدينة روما الإيطالية.

وتعتبر الكنيسة الكاثوليكية المريمية الأقدم ولذا فهي من الأبنية المصممة بعناية في عصر النهضة على الطراز الباروكي بتصميمات غايةً في الجمال فهي دار المحبة والسلام في تلك البقعة من ايطاليا، ولقد أضاف البابا غريغوري الحادي عشر إلى الكنيسة الكاثوليكية عدداً من الأبراج المرتفعة إلى والتي تصنف من أعلى الأبراج في ايطاليا حتى وقتنا هذا.

 

 

أفضل أنشطة في كنيسة سانتا ماريا روما الإيطالية

1- تعرف على الفن المعماري للكنيسة الكاثوليكية المريمية

لأنها واحدة من أقدم البنايات الرومانية فستجد فيها الزخارف المبهرة على الجدران والمنحوتات المدهشة خارج المبنى، كما يمكنك الدخول للمبنى ومشاهدة البنية الأساسية لها مع التقسيم الهندسي على شكل مربع والمقسم إلى ثلاثة أقسام.

 

 

2- شاهد أجمل التحف الفنية في الكنيسة

يوجد داخل الكنيسة ممر بامتداد أكثر من 90 متر يمكنك التجول فيه ومشاهدة العديد من اللوحات الفنية المرسومة بدقة فائقة مع العديد من التحف والمقتنيات الجميلة.

 

 

3- شاهد أقدم القطع الأثرية الذهبية في روما

تحتوي كنيسة سانتا ماريا على عدد كبير من التحف الفنية والقطع الأثرية المشغولة بالذهب الخالص المطوَّع والذي ستراه أيضاً في زخارف أسقف الكنيسة، ويقال أيضاً أن الذهب الموجود في الكنيسة هو أول ذهب تم التنقيب عليه بعد الميلاد.

 

 

4- تناول وجبة خفيفة بالقرب من موقع الكنيسة

تناول وجبة إيطالية في إحدى المطاعم الرومانية المنتشرة في أرجاء موقع الكنيسة حيث الأجواء الحيوية الصاخبة.

 

مواعيد الزيارة

تستقبل الكنيسة الزوار المحليين والأجانب يومياً من الساعة 7:00 صباحاً، وحتى الساعة 7:00 مساءً عدا يوم الأحد من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

 

أسعار الدخول

الدخول مجاني لجميع الأعمار.

 

أقرب الفنادق من كنيسة سانتا المريمية في روما

فندق ميتشيناته بالاس

من أفضل فنادق روما بتصنيف 4 نجوم، ويبعد عن موقع الكنيسة مسافة أقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً بصفة عامة.

 

فندق روما لوكسوس

واحد من أفضل فنادق ايطاليا بتصنيف 5 نجوم، ويبعد عن موقع الكنيسة مسافة 10 دقائق بالسيارة.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من الموقع، والنظافة، والخدمات، والراحة، مع تقييم استثنائي لفريق العمل.

قناة واتس اب عطلات