ما يميز السياحة في ايطاليا وجود العديد من المعالم السياحية الراقية والمميزة والتي تجذب إليها ملايين السياح سنوياً لقضاء إجازة رائعة في مدنها الكبيرة، كما أن السياحة في روما خصوصاً تمكنك من التعرف على عراقة تاريخ ايطاليا فهي مليئة بالمعالم التاريخية والفنون الشرقية، وتضم مجموعة كبيرة ومميزة من المتاحف، التي تعرض للسائح ذكريات المدينة وأمجاد الشعوب، وفي مقالنا هذا ستعثر على أفضل 5 متاحف يمكنك زيارتها أثناء رحلتك في روما.

 

افضل 5 من متاحف روما ننصحكم بزيارتها

متحف الفاتيكان

متحف الفاتيكان هذا المكان الذي سترى فيه عراقة الماضي فهو المكان المناسب للتعرف على ايطاليا اكثر، إذ أنه يحتوي على العديد من الصالات التي سترى فيها مجموعة من العروض المهمة عن تاريخ روما، وهو يعد من أعرق متاحف روما بسبب بنائه الضخم الذي يعيدك لقرون مضت، لذا فإن زيارته أحد أفضل الأنشطة التي تقوم بها في روما لاسيما وأنه يعرض لك رسومات ولوحات لأهم الفنانين.

 

 

المتحف الوطني للفن الحديث

المتحف الوطني للفن الحديث من أهم المتاحف في روما والذي يقع بالقرب من حديقة فيلا بورغس الساحرة، حيث تم تأسيسه في عام 1883 م، ويعرض لك هذا المتحف الفن الحديث من خلال أحد صالته الضخمة، ويضم مجموعة كبيرة من التحف القديمة والمنحوتات المهمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر بإيطاليا وفيه مجموعة من لوحات الفنان فان جوخ.

مواعيد عمل المتحف

المتحف مفتوح طوال أيام الإسبوع ماعدا يوم الأحد مُغلق، وتبدأ أوقات العمل من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 7.30 مساءً.

 

 

متحف بورغيزي

معرض بورغيزي والذي يعد من أهم أماكن الجذب السياحية في ايطاليا ويعتبر واحد من أعرق المتاحف في روما، فهو يتميز بتصميمه الرائع حيث يعتبر من التحف الفنية الرائعة، كما أنه يقع في واحدة من حدائق بورغيزي الخضراء والمزدهرة، سترى في المتحف مجموعة من اللوحات المهمة ومنها لوحة تدنيس الحب.

 

 

متحف كابيتولين

يوجد في المتحف مجموعة من المعروضات القديمة والمهمة وهو يتميز بموقعه في أعلى قمة تل كابيتولين ويعود تاريخ المتحف لعام 1471 ميلادي، كما ينقسم المتحف إلى ثلاث أجزاء ويحتوي مجموعة كبيرة ومميزة من التماثيل الرومانية القديمة ومجموعة من المخطوطات النادرة التي تعود للعصور الوسطى.

مواعيد عمل المتحف

المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 7.30 مساءً.

 

 

متحف التاريخ المحلي

يتميز متحف التاريخ المحلي Museum of Rome بموقعه في قصر براسكي أحد أهم القصور الرومانية، وهو يعتبر من أشهر متاحف روما لما يحتويه من غرف تضم العديد من التحف النادرة ذات الطراز الروماني القديم، كما يحتوي المتحف على العديد من التماثيل المميزة والمستوحاة من الشخصيات البرجوازية الرومانية.

مواعيد العمل

يعمل طوال ايام الإسبوع ماعدا يوم الاثنين مُغلق، وتبدأ أوقات العمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.

 

قناة واتس اب عطلات