طابا مدينة مصرية تابعة لمحافظة جنوب سيناء. من جهة تقع بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية ومن جهة أخرى بين مياه خليج العقبة. تبعد طابا عشرات الكيلومترات من جنوب مدينة إيلات ونظراً لموقعها الاستراتيجي الذي يحد أربع دول وهي: مصر، السعودية، الأردن، فلسطين فقد أصبح للمدينة قيمة تاريخية كبيرة.

تمتلك المدينة العديد من المعالم السياحية المميزة مثل متحف طابا ومنصة العلم والقرية البدوية النموذجية وأيضاً وجود خليج فيورد في جنوب طابا أحد أهم مناطق الغوص والغطس وخاصة للمحترفين والهواة مما جعل السياحة في طابا هدف الكثيرين، فهي واحدة من أهم معالم السياحة في مصر لما تمتلكه من طبيعة ساحرة ومناظر تأسر القلوب.

يمكن للسياح الغوص في مناطقها الساحلية وزيارة منتجع طابا هايتس والذي يعد واحداً من أجمل الفنادق في المدينة. كما تمتلك مدينة طابا الكثير من الفنادق السياحية الرائعة سنذكر في هذا المقال أفضلها من فئة الـ 5 نجوم.

 

فندق موفنبيك طابا

الموقع

يمتلك موفنبيك طابا موقعاً فريداً بين جبال سيناء وخليج العقبة فيجمع نقطة التقاء أربع دول ومناظر مطلة على السعودية والأردن وفلسطين وهو أحد أجمل الفنادق السياحية في المدينة وأكثر ما يميزه امتلاكه لشاطئ خاص يبلغ طوله 400 متر.

الغرف والخدمات

صممت غرف الفندق بطريقة عصرية مميزة فجميعها يمتلك شرفات تطل على الجبال أو البحر أو حمامات السباحة، لتوفر لك إطلالات ساحرة تبعث في النفس الراحة والهدوء، كما تضم الغرف شاشات مسطحة ومكيفات هواء وميني بار وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية فيها.

 

 

خيارات الطعام

أما بالنسبة للطعام فالفندق يضم واحداً من أجمل المطاعم وهو Mediterranean Seashells الذي يقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة القادمة من البحر الأحمر كما يقدم خيارات متنوعة من المأكولات الشرقية والمشروبات الطازجة والوجبات الخفيفة.

الأنشطة

خلال تواجدك في هذا الفندق يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل الدخول لحمامات السباحة والسبا وزيارة مرافق العناية بالصحة وتناول المشروبات المتنوعة على شاطئ المنتجع.

الأماكن القريبة

مطار طابا الدولي، مطار إيلات الدولي.

 

 

فندق سوفتيل طابا هايتس

الموقع

يقع على بُعد 17.1 كم عن تالا بي العقبة وتحديداً بين جبال سيناء وخليج العقبة، ويمتاز الفندق بامتلاكه العديد من المرافق الساحرة والأنيقة كما أنه يمتلك شاطئاً خاصاً.

الغرف والخدمات

تم فرش غرف الفندق بطريقة عصرية ومميزة وأسرّة كبيرة ومريحة وحمامات خاصة وهي تمتلك شرفات تقدم لك إطلالات رائعة. وقد استوحى الفندق تصاميمه من العمارة المصرية.

 

 

خيارات الطعام

يضم الفندق مطعمين مميزين مع مجموعة من البوفيهات المختلفة والتي توفر لك قائمة بخيارات متعددة ويوجد أيضًا مطعماً للوجبات الخفيفة وآخر للأكلات الآسيوية.

الأنشطة

حال وصولك للفندق ستجذبك الأنشطة التي تقام فيه والتي لا يمكنك مقاومتها فهو يمتلك العديد من المسابح المتنوعة ما بين دافئة وغيرها المحتوي على مياه البحر وخصص غيرها للأطفال. يمكنك تجربة التجديف بالكاياك وبالقوارب والتزلج على الماء وغيرها الكثير من الأنشطة التي ستضمن لك قضاء عطلة لا تنسى.

 

 

فندق ذا باي فيو طابا هايتس

مميزات الموقع والغرف

يعتبر الأكثر جمالاً وتميزاً كونه يقدم لضيوفه أرقى الخدمات وأجمل الإطلالات على ساحل البحر الأحمر فهو يمتلك غرفاً راقية على الطراز المصري وتحتوي على مفروشات تقليدية وشاشات مسطحة وشرفات مزودة بطاولات وكراسي تطل على الشاطئ وبعضها على الحديقة والمسبح.

 

 

خيارات الطعام

يضم الفندق مطاعم متنوعة تقدم مأكولات مختلفة دولية وإيطالية وشرقية، وأيضاً يضم بارات تقدم مجموعة من الكوكتيلات المميزة.

الأنشطة

الأنشطة في هذا الفندق فريدة ومدهشة حيث يمتلك حوض سباحة على شكل بحيرة وسبا ومرافق خاصة بالتدليك والتجميل مما يجعل لحظاتك مليئة بالراحة والاسترخاء والجمال.

 

فندق غولف ستراند طابا هايتس

مميزات الغرف والموقع

يقع هذا الفندق بين جبال سيناء و خليج العقبة وهو من أكثر الفنادق تميزاً حيث يمتلك شاطئاً خاصاً و خلاباً وجميع غرفه تمتلك شاشات مسطحة وتكييف الهواء وحمامات خاصة.

 

 

خيارات الطعام

تقدم المطاعم في الفندق مجموعة من الخيارات المختلفة ما بين مصرية وعالمية وتمتلك المطاعم والبارات تراسات رائعة مطلة على البحر الأحمر.

مرافق وأنشطة

يضم الفندق مرافق للعناية بالصحة وغرف للتدليك وساونا وغرف بخارية ومسابح داخلية كما يقدم حمامي سباحة على الهواء الطلق، فهناك سيكتمل جمال رحلتك و ستنغرس في ذاكرتك لحظات لا يمكن نسيانها.

 

فندق توليب طابا ريزورت

مميزات الفندق

يقع على بُعد 17.8 كم عن منتزه مرصد تحت الماء البحري، ويعد من أجمل الفنادق ذات الخمسة نجوم والذي يزوره الكثير من السياح لما يقدمه من خدمات راقية وأنشطة متنوعة.

 

 

الغرف والمرافق

يضم الفندق أماكن للإقامة مزودة بشاشات مسطحة وتكييف للهواء وخدمة واي فاي مجانا وميني بار وأماكن للجلوس كما أنه يوفر مواقف خاصة للسيارات. يمتلك الفندق مسبحاً ومطعماً على الهواء الطلق، بالإضافة إلى منطقة شاطئ خاص وملعب تنس كما يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الماء. يبعد الفندق مسافة 11.7 كم من دولفين ريف وهو من أشهر المعالم في المدينة.