اين تقع طابا تلك المدينة المصرية العريقة، الأشهر على الصعيد السياسي، والجغرافي في جمهورية مصر العربية، بحيث يرجع سبب أهمية موقعها الجغرافي هو حدودها الأربعة والتي تمثلها: مصر، الأردن، فلسطين، والسعودية، وتعتبر طابا هي آخر نقطة سكنية في نطاق جمهورية مصر العربية، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على موقع طابا وما اهم المدن القريبة منها؟ وما هي الوجهات السياحية الموجودة هناك؟ وكذلك أهم الفنادق.

اين تقع طابا

مدينة طابا تقع في محافظة جنوب سيناء على خليج العقبة، تحيط بها سلاسل الجبال من جهة، ومياه خليج العقبة الفيروزية من الجهة الأخرى، تبعد طابا عن القاهرة مسافة  413 كيلومترًا، ومسافة قدرها 222 كيلو مترًا من مدينة شرم الشيخ.

تبلغ مساحتها  509 فدان فقط، وتعداد سكانها لا يتجاوز 3000 نسمة.

 

اين تقع طابا

 

السياحة في طابا

طابا من المدن رائعة الجمال، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بجوها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة، ومياهها الفيروزية، حيث تمتلىء شواطيء طابا المحاطة بمياة خليج العقبة بمحبي رياضة الغوص، لذلك فهي من أجمل المدن التي يمكن أن تزورها خلال رحلة السياحة في مصر.

أهم المدن القريبة منها

مدينة دهب

 تبعد حوالي  140 كيلو مترًا عن مدينة طابا، وتستغرق بالسيارة أقل من ساعتين، ويمكن التنقل فيما بينهما عبر طريق نويبع، ومدينة دهب هي من مدن محافظة جنوب سيناء، وتقع على خليج العقبة، وأطلق عليها اسم دهب، للتعبير عن لون رمالها الذهبية، وتنقسم دهب إلى قريتين.

 

السياحة في دهب

 

مدينة شرم الشيخ

هي مدينة تقع عند التقاء خليج العقبة، بخليج السويس على ساحل البحر الأحمر، وتقع على بعد 222 كيلومترًا من مدينة طابا، ويمكن قطع تلك المسافة في زمن قدره ثلاث ساعات.

 

السياحة في شرم الشيخ

 

مدينة نويبع

تقع مدينة نويبع بين مدينة طابا، ومدينة دهب، على خليج العقبة ضمن محافظة جنوب سيناء، ونلاحظ أن نويبع تضم جميع المحاكم، والنيابات التابعة لمحافظة جنوب سيناء، وتعتبر مدينة نويبع أيضًا مدينة سياحية، فهي تتميز بالعزلة لمحبي الرحلات الاستكشافية، وعاشقي الجولات الصحراوية.

 

السياحة في نويبع

 

أهم المعالم التاريخية في طابا

  • متحف طابا: يحتوي على حوالي 800 قطعة أثرية، تروي تاريخ مصر منذ العصر الفرعوني حتى الآن.
  • الأخدود الملون: وهو أخدود يتميز بألوانه الرائعة ويضيق تدريجيًا كلما سرنا فيه، حيث يمر بين سفحين جبلين.
  • محمية طابا: وهي عبارة عن محمية طبيعية تضم مجموعة من الكهوف، والأودية، مثل: وادي الزلجة، والصوانة، ووديان كوادي تير، وتضم محمية طابا أيضًا ثروات نباتية، وحيوانية نادرة.

 

الأخدود الملون في طابا

 

اشهر 5 فنادق في طابا

 

قناة واتس اب عطلات