+

برنامج سياحي إلى مصر لمدة 5 أيام

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تشتهر مصر بوجود مجموعة من الأماكن السياحية المميزة والمشهورة عالمياً حيث يقصدها السيّاح للتعرف عليها وعلى حضارتها القديمة وتاريخها العريق حيث تجد فيها أجمل المقومات السياحية والمناسبة لقضاء إجازة ممتعة.
محبي السياحة نقدم لكم برنامج سياحي إلى مصر لمدة 5 أيام يضم زيارة أشهر وأجمل الأماكن السياحية فيها.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
1 الوصول إلى مدينة القاهرة - مصر - القاهرة
الوصول إلى مدينة القاهرة المصرية
  • صباحاً: الوصول إلى مدينة القاهرة التي تعد من أجمل المدن المصرية ثم التوجه إلى الفندق وأخذ قسط من الراحة ثم البدء بالجولة السياحية في القاهرة للتعرف على أبرز المعالم السياحية فيها.
  • زيارة سوق خان الخليلي وساحة الحسين زيارة لمقاهي الشعبية هناك يعد خان الخليلي احد أحياء القاهرة القديمة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير حيث يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية كثيرة إن خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق الأوسط، يزيد عمره عن 600 عام، وما زال معماره الأصيل باقياً على حاله منذ عصر المماليك وحتى الآن.
  • يتميز خان الخليلي بكثرة عدد حوانيته المتلاصقة إلى جوار بعضها البعض في ألفة شديدة يباع فيها كل ما يرغب السائح في شرائه من القاهرة بدءاً من القطع الأثرية الفرعونية المقلدة بحرفية ودقة شديدة مروراً بالمشغولات والحرف التقليدية والتراثية والصناعات اليدوية مثل السجاد والسبح والكريستال وصناعة البردي وصناعة الحلي الذهبية والفضية ‏والتمائم‏‏ الفرعونية.
  • يوجد في خان الخليلي مصر مكان مخصص للمصنوعات الجلدية والنحاسية والإكسسوارات التاريخية كالسيوف والخوذات النحاسية والأحزمة، وتتراوح أسعار هذه المنتجات حسب أحجامها وفخامتها يمكنكم شراء الهدايا التذكارية
  • مساءً: زيارة حديقة الأزهر وهي من أجمل حدائق القاهرة وتعد من أكبر حدائق العالم‏ وتتميز المدينة بإطلالة رائعة على مدينة القاهرة بالإضافة لذلك تطل الحديقة على قلعة صلاح الدين الرائعة حيث يمكنكم رؤيتها زيارة مطعم القلعة وهو مبنى فريد على الطراز الفاطمي يتوسط الحديقة ويتميز بإطلالة رائعة على القاهرة خلال الشرفات الواسعة وحجرة الشاي ويحتوي هذا المطعم على طابقين، في الطابق الأرضي مطعم أستوديو مصر الشهير عالمياً، وفي الطابق العلوي مقهى لونوتر الذي يطل على امتداد الحديقة الخلابة.
  • زيارة مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النيل الذي يقع على الجانب الآخر من الحديقة وهو موقع متميز تتمكن من خلاله رؤية البحيرة والاستمتاع بصوت المياه المتدفق من الشلالات وكذلك يمكنكم الاستمتاع بالهدوء بالجلوس في المقاعد الخشبية المحيطة بفناء النخيل وبإمكانكم أخذ المشروبات ووجبات الغذاء الخفيفة على مدار اليوم كما يمكنكم قضاء السهرة هناك في أجمل الأجواء الطبيعية العذبة كما يمكنكم الاستمتاع بالجلوس على نهر النيل في أجواء المساء الرومانسية.
  • أفضل الفنادق: Hayat pyramids view hotel و رويال مكسيم بالاس كمبنسكي القاهرة .
2 زيارة أشهر الأماكن الأثرية - مصر - القاهرة
زيارة أشهر الأماكن الأثرية المصرية
  • متابعة الجولة السياحية في المدينة والتقاط بعض الصور التذكارية لكم فيها.
  • زيارة القرية الفرعونية ويفضل الحجز قبل بيوم من زيارتها، يوجد في القرية أشهر معابد ملوك الفراعنة وتتعرف من خلالها على حياة المصري القديم البسيطة بين الزراعة والصيد وتحنيط الموتى والكتابة على الورق.
  • تبدأ رحلتكم في هذه القرية الرائعة بالركوب في عوامة الاستقبال وهي تضم كافيتريا صغيرة لاستقبال الزوار ومعرض يوجد فيه العديد من المنتجات الأثرية والفرعونية، تضم عوامة الاستقبال في الطابق العلوي منها متحف كليوباترا.
  • التجول في المركب العائم ضمن القنوات المائية المحيطة بالقرية الفرعونية لتتعرفوا على القرية بأكملها حيث يمكنكم مشاهدة الآلهة عند المصريين القدماء ومشهد عن النبي موسى ومعلومات عن نبات البردي وطرق تصنيعه وتحويله إلى ورق وكيفية طرق التحنيط والفخار والزجاج والأسلحة ومعلومات عن طرق الزراعة والري والصيد عند الفراعنة القدماء وطرق الرسم والكتابة الهيروغليفية وغيرها الكثير.
  • بعد الانتهاء من رحلة المركب العائم يتم زيارة بعض المتاحف في القرية الفرعونية التي تمكنكم من التعرف على تاريخ مصر القديم والحديث ومنها متحف الرئيس جمال عبد الناصر الذي يحتوي على 170 صورة للرئيس الراحل في مراحل حياته المختلفة كما يضم عدداً كبيراً من مقتنياته الشخصية، ومتحف التحنيط ويحتوي على بعض نماذج لعملية التحنيط وأهم الآلهة المرتبطة بفكرة التحنيط ومتحف الأهرامات ويمثل فكرة بناء الهرم وأهم الأدوات المستخدمة في بناءه والمسلات وغيرها الكثير من المتاحف الموجودة في القرية والتي يمكنكم زيارتها والتعرف عليها.
  • زيارة مقبرة غنخ آمون الموجودة في القرية الفرعونية تضم المقبرة 4غرف تضم الغرفة الأولى ثلاثة أسرة مغطاة بالذهب وفي الثانية صندوق خاص للأسلحة وأواني فخارية والغرفة الثالثة هي غرفة الدفن ويوجد في الرابعة كنوز الملك.
  • زيارة الملاهي المخصصة للأطفال في القرية لترفيه أطفالكم، بالإضافة لذلك يوجد هناك مركز خاص للتصوير بالملابس الفرعونية.
  • زيارة السوق والبازار داخل القرية الفرعونية الذي يقدم العديد من البضائع والمنتجات الفرعونية المختلفة بالإضافة لوجود جزء خاص في السوق يضم المنتجات الزجاجية والعطور والمنتجات الجلدية ورسوم الحناء وبعض المشغولات التراثية والفرعونية.
3 زيارة أشهر الأماكن السياحية - مصر - القاهرة
زيارة أشهر الأماكن السياحية المصرية
  • زيارة شارع جامعة الدول ويطلق عليه اسم شانزليزيه مصر فهو هو واحد من أشهر شوارع مدينة القاهرة وأكثرها حيوية، ومعلماً بارزاً بين شوارع مصر الجميلة يتميز هذا الشارع بوجود الكثير من الأماكن الترفيهية والتجارية الهامة حيث يقصده السيّاح بشكل خاص للتعرف عليه يضم الشارع عدد كبير من المطاعم والمقاهي المختلفة بالإضافة لوجود عدد كبير من المحلات التجارية الهامة والتي يوجد فيها بضائع ذات علامات تجارية عالمية.
  • زيارة مركز ستي ستارز في مدينة نصرهو مركز تجاري يقع في مدينة نصر وهو يعتبر أول مشروع للتنمية المتكاملة من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو أكبر مركز تجاري في مصر طرازه يحاكي الحضارة المصرية القديمة حيث يتكون من ثلاثة أهرامات زجاجية جزئياً يحيط بها 11 برج بالإضافة إلى مبنى كبير منفصل يمنحكم هذا المركز فرصة تسوق رائعة حيث يمكنكم التسوق من أكثر من 643 محل تضم أحدث وأشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى المتاجر المحلية الموجودة هناك.
  • بعد الانتهاء من رحلة التسوق يتم زيارة الحدائق الداخلية الموجودة في المجمع والمميزة بجمالها الخلاب، ويتميز هذا المركز بوجود 21 شاشة عرض سينمائي.
  • زيارة مدينة الملاهي المميزة بوجود مجموعة من الألعاب الترفيهية ومنها القطار الدوار والسيارات الكهربائية بالإضافة لإمكانية اللعب بأكثر من 90 لعبة فيديو والمناسبة لأطفالكم لقضاء أوقات ممتعة.
  • بعد الانتهاء من جولتكم في المول يتم التوجه إلى القسم الخاص بالمطاعم حيث يوجد هناك الكثير من المطاعم المشهورة عالمياً والتي تقدم أشهى الأطباق المصرية المتنوعة.
  • مساءً: زيارة برج القاهرة حيث يعد من أبرز الأماكن السياحية في مصر وأكثرها جذباً للزوار، يقع البرج في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل وهو يشبه في تصميم بنائه الرائع زهرة اللوتس المصرية ويصل ارتفاع هذا البرج إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر في الجيزة بحوالي 43 متراً، يمكنكم الصعود إلى أعلى البرج والتجول فيه حيث يمكنكم الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على كامل مدينة القاهرة من أعلى البرج وأيضاً يمكن استخدام النظارة المكبرة التي تساعدكم في التعرف على كامل الأماكن السياحية والأثرية في القاهرة والاستمتاع بقضاء اجمل اللحظات هناك.
  • زيارة المطعم الموجود في البرج ويتميز هذا المطعم بشكله بنائه الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز ثابتة ويوفر إطلالة ساحرة على القاهرة بالإضافة لأطباقه الشهية والمميزة وأيضاً يوجد في البرج كافيتريا تقدم بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات المتنوعة وتتميز أيضاً بإطلالتها الخلابة على كامل القاهرة، فيعد هذا المكان رائع لالتقاط بعض الصور التذكارية لكم في هذا المكان الجميل.
4 زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي - مصر - القاهرة
زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • زيارة أشهر الأماكن التاريخية العريقة في القاهرة لتتعرفوا على تاريخ مصر العريق.
  • تكون البداية في زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي ويطلق عليها أيضاً اسم قلعة الجبل وهي تقع على جبل المقطم، يوجد داخل القلعة مجموعة من المساجد التي يمكنكم زيارتها ومنها جامع محمد علي المبهر وجامع النصر محمد بن قلاوون. بالإضافة لذلك تضم القلعة عدد من المتاحف الأثرية ومنها متحف العربات والمتحف العسكري ومتحف الحديقة وهي من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة.
  • الصعود إلى أعلى برج في القلعة ومشاهدة أجمل إطلالة من الأعلى على مدينة القاهرة والاستمتاع بأجمل الإطلالات الخلابة.
  • زيارة المتحف القومي الحربي وميدان التحرير القاهرة الفاطمية وجامع الأزهر ومنطقة الحسين وخان الخليلي وسوق الموسكي في خان الخليلي وأيضاً يوجد في الموقع ذاته شارع المعز بدين الله، وفيه بيت السحيمي وبيت زينب خاتون وقهوة الست زينب.
5 زيارة الأهرامات وملاهي دريم بارك المصرية - مصر - القاهرة
زيارة الأهرامات وملاهي دريم بارك المصرية
  • صباحاً: زيارة أجمل الأماكن السياحية والتاريخية المشهورة في مصر وهي منطقة الأهرامات حيث يمكنكم التعرف على أشهر الأهرامات المصرية والتنقل بينها بواسطة الجمال والتقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان المميز.
  • زيارة مدينة ملاهي دريم بارك Dream Park في مدينة 6 أكتوبر حيث تعد من أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في القاهرة لقضاء أوقات ممتعة، وتعد من أكبر مدن الملاهي في الشرق الأوسط، وتضم المدينة مجموعة من الألعاب المتنوعة والتي تقع في ثلاث مناطق مقسّمة لتناسب جميع الفئات العمرية.
  • يوجد في المدينة مجموعة من المطاعم المميزة والمشهور بتقديم العديد من الوجبات المتنوعة واللذيذة لتناسب جميع الأذواق.
  • تقدم مدينة دريم بارك عروض متنوعة وبشكل دوري ويُقام حفلات غناء وحفلات استعراضية لأشهر الفنانين على أرضها حيث يمكنكم قضاء أسعد اللحظات فيها.
  • يوجد في مدينة الملاهي أيضاً مجموعة من المحالات المخصصة لبيع الهدايا التذكارية والتي يمكنكم شراء البعض منها.
  • مساءً: التوجه إلى المطار لمغادرة مصر والعودة للديار بسلامة أو يمكنكم البقاء في المدينة لصباح اليوم التالي ثم المغادرة صباحاً.

نتمنى أن ينال هذا البرنامج إعجابكم