+

برنامج سياحي إلى هولندا لمدة 15 يوم

محبي السياحة نقدم لكم برنامج سياحي إلى هولندا لمدة 15 يوم فهو غني بوجود الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنكم زيارتها خلال هذه الايام

تعد هولندا من الدول السياحية التي اكتملت فيها معالم السحر والجمال لتكون في مقدمة الدول السياحية التي يقصدها الكثير من السيّاح

ليتعرفوا على أجمل أماكنها وملامحها الفاتنة والتي تتنوع بين الطبيعية والتاريخية والثقافية والسياحية والترفيهية التي توفر لكم إقامة مميزة.

1 الوصول إلى العاصمة الهولندية والتجول فيها - أمستردام - هولندا
الوصول إلى العاصمة الهولندية أمستردام
  • صباحاً: الوصول إلى العاصمة الهولندية أمستردام والاستراحة قليلاً في الفندق ثم البدء بالتجول في هذه المدينة الجميلة.
  • التوجه إلى سنتر dam square: وهي ساحة كبيرة جداً ومشهورة يقصدها الكثير من السيّاح من مختلف أنحاء العالم كونها توفر لهم الكثير من الفعاليات الممتعة بالإضافة لوجود مجموعة من الأماكن الجميلة التي تحيط بها، ويمكنكم القيام برحلة ممتعة بالحنطور والتعرف على الأماكن السياحية القريبة من هذا المكان، وأيضاً يوجد حولها الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة التي يمكنكم الاستراحة فيها وتذوق أشهى أطباق الطعام الهولندي اللذيذ.
  • مدام تسو madame tussauds: وهو من أشهر متاحف الشمع في العالم وله عدة فروع في العديد من الدول، أثناء التجول في المتحف يتم مشاهدة التماثيل الفنية المصنوعة من الشمع لأكثر الشخصيات المشهورة في العالم، والتي تم صنعها باحترافية كبيرة لتحاكي الشخصية الحقيقية بأدق تفاصيلها كما يمكنكم التقاط أجمل الصور لكم مع هذه الشخصيات.
  • القصر الملكي: يمكنكم زيارته بعد الانتهاء من زيارة متحف الشمع فهو يقع بالقرب منه، يتميز القصر بأنه ذو طراز فريد يوجد فيه الكثير من الزخارف والتماثيل التي تزين أعلى المبنى فهو يعرض لكم روعة الفن الهولندي القديم، ويضم القصر عدة ساحات يمكنكم التجول فيهم والتقاط صور لأهم معالم القصر لتبقى ذكرى جميلة معكم لهذه الرحلة.
  • عند غروب الشمس أنصحكم باستئجار قارب والتجول في القنوات المائية في المدينة والاستمتاع بأجواء المساء الهادئة التي تبعث في النفس الراحة والهدوء.
  • أفضل الفنادق: فندق The Hendrick's و فندق توانتي إييت و فندق سير آدم.
2 زيارة قرية زانسي - زاندام - هولندا
زيارة قرية زانسي الرائعة
  • زيارة قرية زانسي: وهي أحد أحياء مدينة زاندام  التي تبعد عن أمستردام مسافة 20.5كم، تشتهر هذه القرية بوجود مجموعة رائعة من طواحين الهواء والمنازل التاريخية التي تم نقلها من جميع أنحاء زانستريك، والقرية بأكملها عبارة عن معلم سياحي فريد وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في هولندا وتخدمها محطة سكة حديد زاندجك زانسي والموجودة على بعد 18 دقيقة من محطة أمستردام المركزية.
  • تعد قرية زانسي المميزة متحف مفتوح في الهواء الطلق ومن أشهر مناطق الجذب في هولندا التي تستقطب ما يقارب من مليون زائر سنوياً للتعرف على الحياة الهولندية قديماً والاستمتاع بمشاهدة المنازل الريفية الخشبية وطواحين الهواء، ومن أهم معالم قرية زانسي مصنع الجبن ومصنع الشوكولاته ومسبك البيوتر ومصنع السدادات والمطاحن والحظائر وورش العمل والمتاحف المتنوعة، وتعد رحلة القارب أفضل وسيلة للتعرف على أهم ملامح قرية زانس.
  • الذهاب إلى منطقة الطواحين حيث تحكي لكم القرية عن التراث والهوية الهولندية وتتميز بهوائها العليل وأجوائها الراقية، ويتم التجول في القرية سيراً على الأقدام لمشاهدة الطواحين الضخمة ويمكنكم الدخول إلى بعضها لترى فكرتها من الداخل وكيفية عملها والصعود للمطل في أعلى الطاحونة فهي متنوعة بعضها مخصص للحبوب وبعضها للزيت أو الأصباغ وغيره، ويعد هذا المكان رائع ومميز للرحلات العائلية فهو يأخذك إلى عالم الريف الهولندي الطبيعي الخلاب، ويوجد في هذه المنطقة العديد من الحيوانات الأليفة والتي يمكنكم إطعامها والتصوير معها، يتميز هذا المكان بأنه طبيعي يأخذك إلى عالم الصناعة الهولندية القديمة للطعام والأجبان ومشتقات الحليب والكاكاو، وبعد ذلك يتم زيارة مصنع ومتجر القباقيب الخشبية ومشاهدة طريقة تصتنيعها.
  • بإمكانكم في نفس اليوم التوجه من زانسي إلى قرية الصيادين فولندام ومنها بالعبارة إلى جزيرة ماركن والمسافة بينهما قصيرة لا تحتاج للكثير من الوقت، لكم حرية اختيار ذلك أو البقاء في القرية حتى نهاية اليوم.
3 زيارة منتجع landal landgoed`t loo park - أمستردام - هولندا
زيارة منتجع landal landgoed`t loo park
  • التوجه إلى منتجع landal landgoed`t loo park وهو مكان رائع لقضاء يوم كامل، يضم مجموعة من الفيلات الكبيرة والعائلية وفيه ملعب تنس ومطعم راقي، ويمكن للضيوف الاستمتاع بصالة البولينغ وصالة بلياردو في الموقع، يتميز المنتجع بوجود ملعب خاص للأطفال، كما يمكنكم ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في المناطق المحيطة والتجول فيها لقضاء أوقات ممتعة.
4 الذهاب لمشاهدة عروض الدلافين - أمستردام - هولندا
الذهاب لمشاهدة عروض الدلافين
  • الذهاب لمشاهدة عروض الدلافين وعددها 9 عروض وهي مذهلة جداً وتعد الأفضل في العالم، يوفر لكم هذا المكان العيش في أجواء مثيرة للغاية، ويتميز بأنه منظم بشكل جيد وبحسن معاملة الموظفين مع الزوار، فهو مكان مثير للاهتمام مع الكثير من عروض الحياة البحرية كما أنه مناسب جداً للعائلات لقضاء يوم رائع، يوجد هناك منتزه جميل يمكنكم الجلوس فيه، وأيضاً يوجد هناك العديد من المطاعم يمكنك شراء بعض الطعام والمشروبات منها.
  • مساءً: لكم حرية اختيار نشاطكم المفضل أو التجول في شوارع المدينة للتعرف أكثر على معالمها الساحرة والاستمتاع بأجواء المساء الهادئة.
5 زيارة ملاهي واليبي هولاند - أمستردام - هولندا
زيارة ملاهي واليبي هولاند
  • الذهاب إلى مدينة الألعاب الشهيرة واليبي هولاند Walibi Holland باكراً والبقاء فيها حتى نهاية اليوم فهي كبيرة وتضم الكثير من الألعاب التي توفر الفرح والمتعة للكبار والصغار معاً، وأجمل ما تتميز به نظافتها إلى جانب أجوائها الراقية، فهي تعد من أفضل الملاهي في هولندا لكونها أكثر متعة وإثارة من غيرها، توفر مختلف الألعاب الجامحة والممتعة من الأفعونيات إلى عربات التصادم والعجلات الدوارة، بالإضافة لوجود مجموعة مختلفة من الألعاب المائية المثيرة، كما تتيح ألعاب أخرى خاصة بالأطفال الصغار، توفر هذه الملاهي منازل عطلات خاصة بها من أجل البقاء لفترة طويلة فيها إذا كنتم ترغبون بذلك.
6 يوم حر - أمستردام - هولندا
يوم حر في أمستردام
  • يوم حر في أمستردام.
7 زيارة مدينة روتردام ومنتجع landal dekoornmolen park - روتردام - هولندا
زيارة مدينة روتردام ومنتجع landal dekoornmolen park
  • زيارة مدينة روتردام: وهي تبعد عن أمستردام مسافة 80.9كم، والتجول فيها للتعرف على أجمل معالمها السياحية ومنها برج يوروماست euromast الذي يصل ارتفاعه إلى 185م ويمكنكم الصعود إلى أعلاه ومشاهدة إطلالته المذهلة على المدينة والتقاط بعض الصور لكم في هذا المكان المميز.
  • منتجع landal dekoornmolen park: يبعد عن روتردام مسافة 20كم، ويوفر المنتجع مجموعة مميزة من الخدمات الترفيهية، كما أنه يوفر لزائريه فرصة الاستمتاع بتجربة صيد الأسماك والمشي وسط الطبيعة الخلابة وركوب الدراجات والسباحة في حمام السباحة الخاص بالمنتجع.
8 زيارة قرية التسوق MAASMECHELEN OUTLET - أمستردام - هولندا
زيارة قرية التسوق MAASMECHELEN OUTLET
  • زيارة قرية التسوق ماسمشلين MAASMECHELEN OUTLET: تقع على الحدود البلجيكية الألمانية الهولندية بالقرب من مدينة بروكسل البلجيكية، حيث تبعد بروكسل عن أمستردام مسافة 220كم تقريباً، تم تصميم هذا المجمع وكأنه قرية كبيرة مقسمة إلى وحدات تجارية متعددة فعند التجول بين أقسامه تشعر وكأنك في قرية جميلة تتميز بأجوائها الراقية وبفضل هذا التصميم المميز أصبحت تجربة التسوق هناك متعة حقيقية وراحة كبيرة بفضل الأجواء المريحة والخالية من الإجهاد، بالإضافة إلى المناظر الرائعة التي ستتمكن من مشاهدتها أثناء التسوق للقرى الخلابة الموجودة هناك والمدن التاريخية، تضم هذه القرية أكبر وألمع العلامات التجارية في الموضة وهي موطن لأكثر من 100 متجر فاخر يقدم العلامات التجارية المحلية والدولية الرائدة ومنها متاجر بيع الإكسسوارات والديكورات المنزلية بأسعار مخفضة وغيرها الكثير من البضائع الأخرى.
9 زيارة حديقة الحيوانات Beekse bergen safari park - أمستردام - هولندا
زيارة Beekse bergen safari park
  • زيارة حديقة الحيوانات Beekse bergen safari park: توفر لكم هذه الحديقة القيام بالرحلات البرية الممتعة وسط الكثير من الحيوانات المختلفة والفريدة، تبعد الحديقة حوالي 100كم عن أمستردام، ويوفر لكم هذا المكان تجربة سفاري بالقارب وبالسيارة وأيضاً في الباص ومشياً على الأقدام لعيش أجمل أجواء المغامرة والإثارة، وهو مكان رائع للزيارة مع العائلة وقضاء يوم كل فيه دون الشعور بالملل، كما أنه يوفر أماكن مظلة يمكنكم الجلوس فيها وسط الطبيعة الخلابة والأشجار العملاقة، بالإضافة لوجود أماكن مخصصة للعب الأطفال وهي آمنة.
10 زيارة مدينة ليدن Leiden - ليدن - هولندا
زيارة مدينة ليدن Leiden
  • زيارة مدينة ليدن Leiden الساحرة: تقع جنوب هولندا على نهر الراين مباشرة، وتبعد مسافة 40كم فقط عن أمستردام، وتضم هذه المدينة مجموعة من الأماكن الجميلة التي يمكنكم زيارتها مثل: قلعة ليدن القديمة وقنوات ليدن الهولندية ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف ليدن الوطني.
  • التسوق قبل مغادرة ليدن من شارع haarlemmer straat المميز والذي يضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة، تغلق جميع أسواق هولندا في الأيام العادية عند 6 مساءً أما يوم الخميس تغلق عند 9 مساءً.
11 زيارة مدينة دنهاغ
زيارة مدينة دنهاغ "لاهاي"
  • زيارة مدينة دنهاغ وتعرف أيضاً باسم "لاهاي"، تبعد عن أمستردام مسافة 67.5كم، وتعتبر من المدن العريقة في هولندا بالإضافة لموقعها المميز الذي جعلها من أهم الوجهات السياحية هناك، تضم لاهاي الكثير من الفنادق وأماكن المبيت الراقية وعدد كبير من المنتجعات السياحية الجميلة المميزة بإطلالتها الساحرة على بحر الشمال.
  • إن طقس مدينة لاهاي المميز جعلها من الوجهات السياحية الهامة التي تجذب السيّاح طوال العام، فهي مدينة ساحلية رائعة كما إنه يوجد فيها عدد من الفنانين المميزين في هولندا ولذلك سميت "ببلد الفنون" وأيضاً تتميز بفنون عمارتها العريقة، كما أن لاهاي تشتهر بوجوج الكثير من الساحات والمنتزهات الرائعة.
  • يوجد في لاهاي العديد من الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في يوم واحد ومنها: البيننهوف وبانوراما ميسداغ ومتحف موريتشويس ومتحف جيميينت Gemeentemuseum وقلعة ديفن فوردى Duivenvoorde وكنيسة سانت جيمس St James والساحة المربعة.
  • زيارة هولندا المصغرة madurodam: وهي عبارة عن حديقة كبيرة تصور لكم هولندا كاملة بجميع أجزائها ومدنها ومعالمها السياحية حيث يمكنكم من خلالها التعرف على هولندا ومشاهدة جميع معالمها الجذابة دون الذهاب إليها، ويفضل الذهاب إليها عند الساعة 9.30 مساءً لمشاهدة عرض الليزر الساعة 11 مساءً لا يفوتكم فهو رائع جداً.
12 زيارة حديقة WEST PARK وشاطئ شخيفننغ - أمستردام - هولندا
زيارة حديقة WEST PARK وشاطئ شخيفننغ
  • زيارة حديقة WEST PARK: يوجد فيها مختلف أنواع الورود الجميلة، وتعد من أكثر الأماكن جمالاً وروعة في أمستردام للاسترخاء بجوار القنوات المائية أو المشي وركوب الدراجات وسط المناظر الطبيعية الساحرة، ويوجد بالقرب من الحديقة مجموعة رائعة من الحانات والمقاهي يمكنكم الاستراحة فيها، ويقام فيها أيضاً العديد من الحفلات والاجتماعات، وتضم الحديقة بركة مياه تسبح فيها طيور البط، وملاعب منتشرة في أرجاء الحديقة، وحديقة الحيوان، وروضة للأطفال.
  • شاطئ البحر شخيفننغ SCHEVENINGEN: يعد هذا الشاطئ من أجمل وأفضل الشواطئ الطويلة والواسعة في البلاد، يضم مجموعة من الأماكن المخصصة للجلوس، كما يمكنكم الاستلقاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس والاستمتاع بمشاهدة أمواج البحر المذهلة، يوجد في هذا المكان عدد من المطاعم تتميز بإطلالتها المباشرة على البحر وتشتهر بتقديم مأكولات بحرية طازجة ولذيذة أشهرها السمك المقلي، يمكنكم البقاء حتى الليل على الشاطئ فهو يزداد جمالاً وتضاء جميع الأماكن فيه.
13 الذهاب إلى ملاهي Efteling gulf park - أمستردام - هولندا
الذهاب إلى ملاهي Efteling gulf park
  • الذهاب باكراً إلى مدينة الألعاب Efteling gulf park: وهي جميلة جداً، تبعد مسافة 90م عن أمستردام، وتبدو ملاهي افتلينج وكأنها جزء من أحد القصص الخيالية الرائعة، وتعتبر أفضل ملاهي في هولندا حيث توفر المرح والمتعة لجميع زائريها منذ عام 1952م، تتكون الملاهي من منطقة مركزية تتضمن الكثير من الألعاب الممتعة كالعجلات الدوارة والأفعوانيات إلى جانب أربع ممالك مختلفة مأخوذة من قصص وملاحم خيالية تمنحكم عيش أجمل المغامرات مع أطفالكم.
  • تتضمن هذه الملاهي فندق وحديقة عطلات، ويوجد هناك الكثير من المطاعم في مختلف أرجائها وتشتهر هذه المطاعم بتقديم أطعمة شهية ومتنوعة من مختلف أنحاء العالم.
  • ملاحظة: لا تقتصر المتعة بهذه الحديقة على فصل الصيف فقط، بل تفتح أبوابها أيضا خلال فصل الشتاء.
14 زيارة متحف جسم الإنسان CORPUS - اوجستجيست- هولندا
زيارة متحف جسم الإنسان CORPUS
  • زيارة متحف جسم الإنسان CORPUS ويبعد عن مدينة ليدن مسافة 20كم ويقع على طول الطريق السريع بين أمستردام ولاهاي وبالتحديد في مدينة اوجستجيست Oegstgeest الهولندية، لا يسمح بدخول الأطفال الأقل من 6 سنوات، ويتكون من 6 طوابق في كل طابق جزء مهم من جسم الإنسان، وهو متحف كامل ومتخصص في عرض أجزاء جسم الإنسان وتقديم شرح لكل جزء فيه حيث يمكن لزائريه معرفة أسرار الجسم وما يحدث بداخله، ويعد من المتاحف المشهورة في العالم وذلك لكونه أول متحف لجسم الإنسان، وهو متحف فريد من نوعه يقدم للزائر أسرار كان يجهلها عن جسمه، والمدهش في ذلك المتحف أنه يأخذ الزائر رحلة شبه حقيقية إلى داخل جسم الإنسان يستطيع من خلالها أن يرى ويسمع ويتعلم كيف يعمل جسم الإنسان وما هو دور الغذاء الصحي وما هي دورته داخل الجسم، وكيف تؤثر التمارين الرياضية وكيف يتكون الجنين إلى غيرها من الأسرار.
  • يحتوي هذا المتحف على عرض تفاعلي بالصوت والصورة ومجسمات لكافة أعضاء جسم الإنسان.
  • التسوق في سنتر مدينة لاهاي وهي تبعد عن ليدن فقط 21.6 كم، يمكنكم التوجه إليه بعد الانتهاء من زيارة المتحف.
15 الاستعداد لمغادرة هولندا - أمستردام - هولندا
الاستعداد لمغادرة هولندا
  • يوم حر: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في أمستردام قبل مغادرتها مثل التسوق أو زيارة بعض الأماكن المفضلة لديكم أو غير ذلك.
  • مساءً: الذهاب إلى مطار أمستردام للمغادرة أو البقاء هناك حتى صباح اليوم التالي.

نتمنى لكم قضاء عطلة ممتعة

افضل تطبيق حجوزات فنادقعروض سرية