+

برنامج سياحي إلى مصر لمدة 3 أيام

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تعد مصر من أجمل الدول العربية التي يقصدّها السيّاح للتعرف عليها لأنها تضم مجموعة من أجمل الأماكن الأثرية والترفيهية التي تجذب السيّاح للتعرف عليها وقضاء أجمل الأوقات.

أحبائي نقدم لكم برنامج سياحي إلى مصر لمدة 3 أيام يضم زيارة أجمل وأشهر الأماكن السياحية المصرية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
1 الوصول إلى العاصمة المصرية - مصر - القاهرة
الوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة
  • صباحاً: الوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة ثم التوجه إلى الفندق للاستراحة قليلاً.
  • زيارة المتحف المصري وهو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية وأجملها والمميز بتصميم بنائه الرائع على الطراز الفرنسي، ويضم المتحف أكثر من 150 ألف قطعة أثرية، ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة القاعات الداخلية الفسيحة والجدران العالية للمتحف.
  • يوجد في المتحف طابقين يضم الطابق السفلي منها الآثار الثقيلة مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية، وفي الطابق العلوي يوجد عروضاً ذات موضوعات معينة مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وغيرها الكثير.
  • زيارة برج القاهرة الذي يشبه بتصميمه زهرة اللوتس المصرية، وهو يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل حيث يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر في محافظة الجيزة بحوالي 43 متراً، وهناك يمكنكم الصعود إلى أعلى البرج وتحتاج لصعوده زمن قدره 45 ثانية تقريباً، وبعد الوصول يمكنكم الاستمتاع برؤية أجمل منظر بانورامي من أعلى البرج للعاصمة المصرية القاهرة كاملة بما فيها الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين وغيرها الكثير، ويوجد هناك نظارة مكبرة يمكنكم تجربتها حيث تمكنكم من رؤوية مصر كاملة في لحظة واحدة وكأنك قمت بزيارتها خلال زمن قصير جداً.
  • وأثناء هذه الجولة الرائعة لابد من الاستمتاع بتناول وجبة مصرية لذيذة في مطعم برج القاهرة الذي يوجد في الطابق رقم 14 وهو على ارتفاع 160 متر والمشهور بتقديم أطباقه اللذيذة والمميزة وأجمل ما يميز هذا المطعم شكله الدائري والذي يدور حول نقطة ثابتة لتتمكن من رؤية القاهرة كاملة أثناء جلوسك في المطعم.
  • يوجد في الطابق رقم 15 كافيتيريا رائعة يمكنكم من خلالها الحصول على بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات بالإضافة إلى إطلالتها الجميلة.
  • مساءً:التجول في المدينة المصرية الرائعة وزيارة أجمل مركز تجاري فيها وهو سيتي ستارز مول وهو يعتبر أول مشروع للتنمية المتكاملة من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو أكبر مركز تجاري في مصر، حيث يحاكي طرازه الحضارة المصرية القديمة ويتكون من ثلاثة أهرامات زجاجية يحيط بها 11 برج بالإضافة إلى مبنى كبير منفصل هو عبارة عن مجمع محلات للتسوق حيث يضم أكثر من 643 محل تجاري تضم أشهر الماركات العالمية.
  • زيارة الحدائق الداخلية في المجمع والمميزة بجمالها الأخاذ، وأيضاً يوجد في المركز 21 شاشة عرض سينمائي.
  • زيارة مدينة الملاهي ليقضوا هناك أطفالكم أجمل الأوقات الممتعة حيث تضم الملاهي مجموعة من الألعاب منها القطار الدوار والسيارات الكهربائية، بالإضافة لإمكانية اللعب بأكثر من 90 لعبة فيديو.
  • أخيراً بعد الانتهاء من هذه الجولة الممتعة يتم الذهاب إلى قسم المطاعم حيث يوجد هناك العديد من المطاعم العالمية المشهورة بتقديم أشهى وألذ الأطباق المصرية.
  • أفضل الفنادق: Marriott Mena House, Cairo و Hayat pyramids view hotel .
2 زيارة أشهر الأماكن السياحية - القاهرة - مصر
زيارة أشهر الأماكن السياحية في القاهرة
  • زيارة قلعة صلاح الدين تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي وهي تعد من إحدى المعالم العربية القديمة والغير فروعونية في المدينة، وتم تشييد هذه القلعة من قبل صلاح الدين الأيوبي فوق جبل المقطم في القاهرة وهذا الموضع كان يعرف بقبة الهواء.
  • زيارة المساجد الموجودة داخل القلعة ومنها جامع محمد علي المبهر وجامع النصر محمد بن قلاوون.
  • زيارة المتاحف الأثرية الموجودة في القلعة ومنها متحف العربات والمتحف العسكري ومتحف الحديقة، وجميعها رائعة وتستحق الزيارة حيث تضم عدد كبير من القطع الأثرية النادرة وتمنحك الفرصة للتعرف على بعض مراحل تاريخ مصر العريق.
  • الصعود إلى أعلى برج في القلعة ومشاهدة أجمل المناظر الخلابة لمدينة القاهرة ثم زيارة قصر الجوهرة الرائع والذي يعرف بقصر المجوهرات والذي سمي نسبة إلى جوهرة هانم آخر زوجات محمد علي.
  • زيارة حديقة الأزهر هي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم‏، وتقع على مساحة‏ 80‏ فدان ويطلق على حديقة الأزهر اسم جنة في قلب العاصمة المصرية لأنها تقع في وسط مدينة القاهرة القديمة والتاريخية وتتميز الحديقة بمناظرها الخلابة التي تأسر العيون بجمالها بالإضافة لإطلالتها الساحرة على مدينة القاهرة من كل الاتجاهات.
  • تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة لقضاء أوقات ممتعة فيها.
  • وأثناء هذه الجولة الممتعة يمكنكم الاستراحة قليلاً وذلك بالجلوس في مطعم القلعة المميز ببنائه الجميل على الطراز الفاطمي وهو يتوسط الحديقة ويتميز باطلالة أخاذة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال الشرفات الواسعة وحجرة الشاي.
  • هناك مطعم أخر في الحديقة يسمى بمطعم البحيرة وكافيتريا واحة النيل وهو يقع على الجانب الآخر من الحديقة والمميز بموقهه الجذاب حيث يمكنكم عند الجلوس فيه رؤوية البحيرة والاستمتاع بأصوات المياه العذبة المتدفقة من الشلالات وهناك يتم الجلوس على المقاعد الخشبية المحيطة التي تحيط بأشجار النخيل العملاقة والاستمتاع بالأجواء الهادئة النقية التي تنعش الروح برقتها، وهناك يمكنكم أخذ بعض المشروبات ووجبات طعام خفيفة.
  • زيارة المنطقة الشمالية من الحديقة حيث يمكن لأطفالكم الاستمتاع في هذه المنطقة والتي صممت خصيصاً على شكل مدرج ومسرح خاص بأنشطة الأطفال بالإضافة لوجود الكثير من الألعاب المتنوعة.
  • مساءً: زيارة منطقة الحسين وهو أحد أحياء القاهرة القديمة، ويتمتع بجذب سياحي كبير، ويتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، ثم زيارة خان الخليلي حيث يعد من أعرق أسواق الشرق الأوسط، يتميز بفن عمارته الأصيل الذي مازال باقياً حتى هذا اليوم، يتميز خان الخليلي بكثرة عدد حوانيته المتلاصقة الى جوار بعضها البعض ويباع فيها كل ما يرغب السائح من شرائه بدءاً من القطع الأثرية الفرعونية المقلدة بحرفية ودقة شديدة بالإضافة إلى المشغولات والحرف التقليدية والتراثية والصناعات اليدوية مثل السجاد والسبح والكريستال وصناعة البردي وصناعة الحلي الذهبية والفضية ‏والتمائم‏‏ الفرعونية، وأيضاً يمكنكم مشاهدة المشغولات الذهبية والفضية والنحاسية والأشغال الفنية اليدوية ، الأحجار المختلفة والإكسسوارات، والمصنوعات الجلدية والأعشاب الطبيعية والبخور، وغيرها الكثير من المنتوجات الجميلة.
  • يوجد في خان الخليلي المصري مكان مخصص للمصنوعات الجلدية والنحاسية والإكسسوارات التاريخية كالسيوف والخوذات النحاسية والأحزمة وغيرها، حيث يمنحكم هذا السوق تجربة تسوق ممتعة لشراء بعض الهدايا المميزة لتبقى معكم ذكرى من هذه الرحلة الرائعة.
3 زيارة الأهرامات المصرية - القاهرة - مصر
زيارة الأهرمات المصرية
  • صباحاً: تكون بداية هذا اليوم بزيارة الأهرمات لتتعرفوا عليها عن قرب حيث توجد هذه الأهرامات في محافظة الجيزة في العاصمة المصرية القاهرة تقع الأهرامات على هضبة الجيزة أي على الضفة الغربية لنهر النيل، ويوجد هناك 3 أهرامات وهي خوفو وخفرع ومنقرع، وتعود تسمية كل هرم إلى اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه.
  •   تعد الأهرامات من أهم الأماكن السياحة في مصر حيث تتصف أهرامات مصر الثلاثة بأنها أحد أهم عجائب الدنيا السبعة وأحد أكبر ألغاز التاريخ القديم والحديث.
  • يمكنكم قضاء يومكم من الصباح حتى المساء في منطقة الأهرامات كما يوجد في المناطق المجاورة للأهرامات العديد من محلات التسوق التي تقوم ببيع القطع الأثرية وتماثيل صغيرة تشبه الأهرامات و تمثال أبو الهول.
  • زيارة تمثال أبو الهول العظيم والذي يقع بالقرب من أهرامات مصر الثلاثة .
  • تعد أهرامات الجيزة من أهم وأجمل المعالم السياحية في القاهرة وحتى حول العالم وتعتبر من أكبر وأهم المباني الأثرية التي بنيت على مر التاريخ والمميزة بتصميمها الهندسي الفريد وضخامة بنائها. • يمكنكم أيضاً الاستمتاع بتجربة ركوب الجمال والتنقل بين الأهرامات لعيش أجمل لحظات المغامرة والتقاط أجمل الصور التذكارية لكم في هذا المكان.
  • مساءً: التوجه إلى المطار للعودة للديار بسلامة أو يمكنكم البقاء في المدينة واختيار أنشطتكم المفضلة، وفي صباح اليوم التالي يتم التوجه للمطار للمغادرة مع أجمل الذكريات الممتعة لكم في هذه الدولة الرائعة.

رحلة سعيدة