تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية، وهي واحدة من أهم مدن السياحة في الهند، فهي تتميز بطبيعتها الخلابة عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية، وأكثر ما جعل السياحة في كيرلا فريداً، هو وجود الكثير من المراكز التي تُقدم العلاجات الطبيعية، مثل: اليوغا، والتأمل، والتدليك، كما أنها تمتلك الكثير من الأماكن الطبيعية الرائعة مثل: شواطيء كوفالام، وألبوزا، وتلال مونار وفاجمون، مما أدى إلى تعدد الفنادق والمنتجعات فيها والتي سنذكر أفضلها في هذا المقال.

افضل منتجعات كيرلا

نيرامايا رتريتس، سوريا سامودرا، كوفالام

يقع هذا المنتجع الشاطئي على حافة جرف مطل على بحر العرب، حيث تتميز الغرف بطابعها الريفي والتقليدي، والتي تم إعادة تصميمها بطريقة مثالية لزيادة الخصوصية، بالإضافة إلى امتلاكها إطلالات بانوراميه على البحر.

يضم المنتجع مسبح واسع ذو تصميم لامتناهي واطلالة على البحر للاستمتاع بلحظات الغروب الجميلة، كما يمتلك شاطئ خاص حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحر العرب، كذلك يخلق سبا نيرامايا الحائز على عدة جوائز مكانًا للتناغم والجمال يُعيد التوازن الطبيعي للعقل والجسم بتقديمه باقة من العروض الصحية، بما في ذلك العلاجات الدولية والتقليدية للأيورفيدا، اليوغا والتأمل.

 

 

فيفانتا باي تاج مالابار

يقع منتجع فيفانتا باي تاج مالابار على أطراف جزيرة ويلنجتون آيلند مع إطلالة رائعة على مرفأ مدينة كوتشي على بعد 1 كيلومتر فقط من مركز المدينة. موقع المنتجع والخدمات الممتازة التي يوفرها تجعله المكان المثالي للإقامة لرجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء، تمتاز الغرف الفاخرة بمزيجٍ فريد من الأناقة الكلاسيكية والعصرية، وتوفر مجموعة من وسائل الراحة ومناظر خلابة لميناء المدينة. يُمكن للزوّار الاستمتاع برحلة بحرية على متن يخت فاخر أو الاسترخاء بالمساج الهندي وعلاجات تقشير البشرة.

 

 

منتجع أفيدا كوماراكوم

أفيدا كوماراكوم، هو منتجع فخم على حافة بحيرة فيمباناد ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وهي من المناطق الهادئة والشهيرة في ولاية كيرلا، كما أن موقع المنتجع يجعله المكان المثالي للزوّار الباحثين عن الهدوء والاسترخاء، كونهم محاطين بالجمال الطبيعي الهائل، حيث يتمتع المنتجع بمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات، ويضم ملجأً رائعاً يجلب الطيور الموسمية من مختلف أنحاء العالم كل عام.

تترتب غرف المنتجع حول حمام سباحة لا متناهي يبلغ طوله 150 مترًا، فيمكن للزوّار الاسترخاء بالمساج أو تناول المأكولات المتنوعة التي يقدمها المطعم الذي يقع بجوار المسبح.

 

 

منتجعات وسبا ذا زوري كوماراكوم

ذا زوري كوماراكوم، منتجع فاخر من فئة 5 نجوم يقع على ضفاف بحيرة فيمباناد، حيث يرحّب بك نسيم البحر المنعش، وأميال من المناطق الهادئة ونخيل جوز الهند المتأرجح في تجربة لا تُنسى من الفخامة والاسترخاء.

يُمكنك تجربة كل شيء من الثقافة المحلية والمطبخ المحلي اللذيذ والطبيعة الخلابة، بينما تُحيط بك الرفاهية، ويعد مايا سبا (Maya Spa) الموجود داخل المنتجع موطناً لأكبر منتجع صحي في جنوب الهند، ولا يقدم العلاجات الغربية والشرقية فحسب، بل يوفر أيضًا ممارسات الأيورفيدا الأصلية، كما يعتبر موقع المنتجع المميز وسط البحيرة، المكان المثالي لليوغا أو التأمل أو مجرد التفكير الهادئ.

 

 

منتجع منالثيرام أيورفيدا بيتش فيلج

 يتمتع هذا المنتجع بتنوع أماكن الإقامة فيه بين فيلات من القش، منازل تقليدية على طراز ولاية كيرلا، ومنازل ريفية في الحديقة وأجنحة ديلوكس، هنا يستمتع الزوار أثناء منحهم حياة القرية بتزويدهم مرافق حديثة لقضاء عطلة مريحة، كذلك الطريق المعبّد وسط أشجار جوز الهند والمراعي الخضراء المصفوفة بالأزهار، والبحر الهادئ والنسيم المنعش يجعله مكاناً مثالياً للاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة، كما يقدم المطعم الذي تم تصميمه في الهواء الطلق أكثر من 250 طبق متنوع يمكن للزوّار الاختيار منها، ويتم تقديم العروض الثقافية والبرامج الترفيهية بشكل منتظم.

 

 

منتجع غرين وودز

هو منتجع طبيعي فاخر يقع في ولاية كيرالا مدينة تيكادي، على سفح تل تحيط به الغابات الكثيفة، والحياة البرية الوفيرة، يمكن للزوّار التجول في مزارع التوابل ومنحدرات التل، وعبور البساتين الخضراء، والتمتع باكتشاف ضواحي المدينة الهادئة والنقية، كما تحتوي جميع غرف المنتجع على شرفة تعد مكانًا رائعًا للاسترخاء مع مشروب منعش.

 

 

منتجع ليك سونغ

يمتد المنتجع على مساحة واسعة من الأراضي الترفيهية ذات المناظر الطبيعية تتخللها العديد من المسطحات المائية، فهو يوفر لك العديد من الأسباب للاستمتاع بأشكال الطبيعة الكثيرة، تعتبر الفيلات المبنية على الطراز المعماري التقليدي لولاية كيرلا عامل الجذب الرئيسي للمنتجع، كما تعتبر الرحلات في المراكب التقليدية على طول المساحات المائية اللامتناهية تجربة ممتعة تمنح الراحة للعقل والروح والجسد.