تقع سلطنة عمان في قارة آسيا من الجهة الجنوبية الغربية، حيث يحدها من الشرق الخليج العربي وبحر العرب، ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية والامارات، في حين تحدها اليمن من الجنوب، ومضيق هرمز من الشمال، تتمتع سلطنة عمان بمقومات سياحية عديدة ومتميزة من حيث موقعها الوسيط كبوابة بين شرق العالم وغربه، وتنوع المناظر الطبيعية فيها، من جبال إلى شواطئ ساحرة، وغابات خضراء، وقلاع وحصون تاريخية، إضافة إلى ذلك تضم سلطنة عمان مدن عديدة، تعد من اهم وجهات السياحة في سلطنة عمان، كمدينة صحار التي تعتبر أحد أهم مدنها السياحية، حيث تتمتع بتاريخ وثقافة عريقة تجذب السياح من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى الوجهات والمعالم الحديثة كالحدائق، والأسواق، ووجهات الأنشطة المختلفة فهناك كورنيش صحار الذي يعتبر من ابرز اماكن الجذب السياحي فيها، حيث يقع الكورنيش بالقرب من معظم أماكن السياحة في صحار، فإذا كنت عزيزي تبحث عن مكان للاسترخاء يمكنك زيارة كورنيش صحار، والوقوف بواجهه الكورنيش البحرية الرائعة ذات نسمات الهواء المنعش، والقيام بجولة تنزه على طول الشواطئ الرملية الطويلة، والحدائق الخلابه المنتشرة بجانب الكورنيش.

 

 

 أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة كورنيش صحار

•الاستمتاع بمنظر الغروب

يُمكنك الجلوس على أحد مظلات الكورنيش ومُشاهدة منظر غروب الشمس الرائع حينما تلتقي الشمس بمياه بحر صحار، وحين يحل الليل لابد لك من إقامة حفلة شواء ليلية رومانسية على كورنيش صحار والاستمتاع بألحان أمواج البحر الرائعة.

 

 

•الصيد في بحر صحار

تستطيع تجربة الصيد بالشباك مع الصيادين، والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة لصيد الأسماك المُختلفة والنادرة التي تُميز بحر صحار.

• السباحة في مياه البحر

عند زيارتك لكورنيش صحار يمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه بحر صحار الصافية، وقضاء وقت مليء بالتشويق والإثارة مع الأصدقاء.

 

 

• الجلوس في الحديقة

يمكنك اصطحاب الأطفال معك عند زيارتك لكورنيش صحار والجلوس في الحديقة المجاورة للكورنيش والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

• المشي على الكورنيش

تستطيع ممارسة رياضة المشي على كورنيش صحار، فهو من افضل الأماكن المخصصة للاستجمام وسط الهدوء والطبيعة الساحرة، حيث يتوفر فيه ممشى خاص للسير على طول الطريق الساحلي.

 

 

• الجلوس في مطاعم الكورنيش

وعند شعورك بالجوع يُمكنك الجلوس في أحد المطاعم المُطلة على الكورنيش، والاستمتاع بالأجواء الدافئة الممزوجة بنسيم البحر العليل.

• التعرف على المعالم المجاورة

وأخيراً يُمكنك التعرف على معالم صحار السياحية القريبة من الكورنيش، مثل قلعة صحار، وجامع السلطان قابوس الشهير.

 

 

الفنادق القريبة من كورنيش صحار

فندق صحار بيتش

من افضل فنادق صحار  وهو ذو تقييم جيد من فئة الـ 3 نجوم، يبعد عن الكورنيش مسافة 5.1 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد من حيث الاستقبال الرائع، الهدوء، النظافة، والموقع المتميز.

 

فندق راديسون بلو هوتيل صحار

من افضل فنادق عمان ذات التقييم جيد جداً من فئة الـ 5 نجوم، يبعد عن الكورنيش مسافة 6.9 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جداً من حيث الاستقبال، طاقم العمل الممتاز، الإطلالة الرائعة على البحر والواي فاي المجاني.