الرياض هي مدينة مترامية الأطراف يبلغ عدد سكانها 6.5 مليون نسمة وهي عاصمة المملكة العربية السعودية والمركز المالي والإداري الرئيسي فيها، وهي مدينة عصرية للغاية تتطور بوتيرة متسارعة جداً فالمدينة التي كانت في الماضي تمتلئ بالمباني التقليدية، أصبحت اليوم تزدحم بالمباني الحديثة للشركات والفنادق العالمية الفاخرة لتصبح من أهم مدن السياحة في السعودية.

سلسلة فندق ماريوت الرياض

تعد سلسلة فنادق ماريوت واحدة من أكثر فنادق الرياض فخامة وتتميز بانتشارها في ارقى مناطق السياحة في الرياض واهمها وأكثرها حيوية إضافة إلى الخدمة العالمية التي تحرص على تقديمها لضيوفها ليتمتعوا بإقامات خيالية، وإليكم تقرير مفصل عن فنادق هذه السلسلة.

فندق ماريوت الرياض

فندق ماريوت الرياض هو أحد أفضل الفنادق من فئة الخمس نجوم في المملكة العربية السعودية ويتميز بموقعه الحيوي والاستراتيجي في قلب العاصمة الرياض بالقرب من مركز الأعمال ومراكز التسوق والترفيه حيث لا يبعد سوى مسافة 3 كم من ملاعب الغولف وحي العليا التجاري.

تم تجديد الفندق مؤخراً ويتألف من 418 غرفة تتميز بتصميماتها الرائعة والمساحات الواسعة بالإضافة إلى خزانة ملابس وحمامات رخامية كبيرة ويشمل عدداً من المطاعم الراقية التي تقدم اشهى المأكولات العالمية كما يتميز بوجود مطعم يقدم أشهى أكلات البحر الأبيض المتوسط والمأكولات العربية المشوية ومركز لرجال الأعمال وقاعات الاجتماعات مجهزة بأحدث المرافق والخدمات.

يشمل أيضاً قاعة مناسبات والتي تستضيف الكثير من الاجتماعات والمؤتمرات والاحتفالات والمناسبات كما يضم مركز للياقة البدنية وصالة رياضية رائعة وملاعب اسكواش وتنس وحمام سباحة داخلي وقائمة كاملة من خدمات التدليك والماساج.

 

 

أجنحة ماريوت الفندقية

تقع هذه الأجنحة الفندقية الفريدة التي تم افتتاحها في عام 2012 في قلب مدينة الرياض على مقربة من فندق ماريوت الرياض وتضم كل متطلبات الضيوف حيث توفر شقق وأجنحة فندقية واسعة مجهزة بأحدث وسائل الراحة لإقامة فاخرة فجميع الشقق مكيفة وعازلة للصوت وتحتوي على منطقة جلوس مع أريكة وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ مجهز بالكامل مع ثلاجة وفرن وغسالة صحون وتتوفر أيضاً غسالة ومجفف ملابس.

يمكن لهذه الشقق استيعاب 6 أشخاص كحد أقصى وتقدم أجنحة ماريوت الفندقية المؤلفة من 13 طابق و117 غرفة وجناح بأحجام مختلفة موزعة بين أجنحة بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم أو ثلاث، وغرف نوم تناسب جميع الأذواق إضافة الى مطعم يقدم المأكولات العالمية على مدار الساعة كما يوفر خدمة الغرف أيضاً.

 

 

فندق كورتيارد من ماريوت الرياض العليا

هذا الفندق المصنف ضمن فئة 4 نجوم تم افتتاحه في عام 2012 مقابل المدخل الجنوبي لحي السفارات الرياض في منطقة متميزة يمكن الوصول إليه بسهولة، فهو أول فندق يفتتح من سلسلة فندق كورت يارد في المملكة.

يتكون الفندق من 286 غرفة وجناح بالإضافة إلى مركز صحي متكامل، ومركز لرجال الأعمال، وعدد من غرف الاجتماعات كما يوفر كورتيارد من ماريوت الرياض العليا في الرياض ومطعم ومسبح خارجي وساونا وتراس للتشمس ومركز للياقة البدنية ونادي أطفال ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف.

 

 

فندق ماريوت الرياض المطار

يقع فندق رياض ايربورت ماريوت المصنف من فئة 5 نجوم بجوار مطار الملك خالد الدولي وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من عدد من أماكن التسوق والمعالم السياحية في المدينة ويوفر غرفاً للضيوف مصممة بذوق رفيع مكيّفة ومجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية كما تضم الغرف حمامات رخامية مع أحواض استحمام ولوازم استحمام مجانية ومجففات شعر أيضاً.

كما يوفر فندق رياض ايربورت ماريوت عدداً من الأجنحة الفسيحة مع مطابخ كاملة ومناطق جلوس ومكاتب أعمال.

أما بالنسبة لما يوفره من وجبات طعام فهو يقدم وجبة إفطار يومية مجانية بالإضافة إلى مأكولات عالمية رائعة في مطعمين فريدين يقع أحدهما بجوار حمام السباحة الخارجي ويرتب الفندق في المساء حفلات شواء موسمية بجانب المسبح.

يوفر الفندق الكثير من المرافق الترفيهية منها مركز رياضة وغرفة بخار مسبح خارجي كما يحتوي الفندق على مرافق حفلات ومركز أعمال.