رحلتي إلى سويسرا  والنمسا وفرنسا هي أول جولة سياحية  لي في أوروبا، كانت أول وجهة زرتها هي النمسا وهناك استمتعنا بقضاء وقت رائع في كل من العاصمة فيينا ومدينة سالزبورغ، زيلامسي ، انترلاكن، ألمانيا، بليختنشتاين، وهناك قضيت عطلة مميزة أنا وزوجتي وأطفالي الصغار لمدة 18 يوم كالتالي 10 ليالي في النمسا، 4 ليالي سويسرا، 4 ليالي فرنسا وفيما يلي تقرير مصور عن رحلتي وعطلتي الأروع إلى كل من النمسا، سويسرا، فرنسا.

حجز الطيران

قمت بحجز تذاكر الطيران على الخطوط السعودية كان خط سير الرحلة  كالتالي: (جدة – فيينا – باريس – روما( ترانزيت) – جدة) قيمة التذكرة للفرد على الدرجة السياحية بدون تخفيض 3251 ريال

وللأطفال 2546ريال لكل طفل كان الإجمالي 11594ريال تقريبًا، بعدها حصلت على تخفيض 500 ريال، قمت بعدها بالتواصل مع أحد المكاتب السياحية وهناك حصلت على تخفيض قيمته4074 ريال مما يعني أن إجمالي تكلفة تذاكر الطيران أصبح 7520 وهو سعر مغري جدًا.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية

استئجار السيارة

قمت باستجار سيارة من خلال مكتب سكست بالرياض Sixt Rent a Car لم يطلب المكتب مني أي أوراق فقط تم تحديد يوم استلام السيارة وكذلك يوم ومكان تسليمها، وكذلك رقم الفيزا الخاص بي، بعدها ناولني الموظف بطاقة فضية وهي بطاقة تخفيض لقيمة الإيجار حصلت عليها بشكل مجاني.

مكتب سكست بالرياض

مكتب سكست بالرياض

مطار فيينا الدولي

وصلنا إلى مطار فيينا الدولي في تمام الساعة 07:45 بتوقيت فيينا، وهو مطار رائع ومنظم جميع العاملين فيه يقابلونك بوجه مبتسم وترحيب لائق، حتى أننا أنهينا جميع الإجراءات في وقت بسيط جدًا، بدون تفتيش، كذلك كان موظف الجوازات لطيف ومهذب حتى أنه لم يطلب من زوجتي كشف الحجاب واستلمنا جميع الأغراض بكل سهولة.

مطار فيينا الدولي

مطار فيينا الدولي

كابرون

كانت أول وجهتنا السياحية هي النمسا حيث أننا وصلنا العاصمة فيينا عن طريق المطار الدولي ومن هناك توجهنا لحجزه بشكل سابق أثناء التخطيط للسفر قمن بحجز شقة سكنية في فيينا Apartment Mariahilf من خلال الموقع التالي Mariahilf وهناك قضيت عدة أيام ولا أروع بين الطبيعة الساحرة التي استمتعنا فيها، بعدها توجهنا إلى ألمانيا كانت زيارة قصيرة جدًا لمدة ثلاث ساعات ونصف تناولنا فيها الاسبريسو اللذيذة بعدها توجهنا إلى زيلامسي ثم انتقلت إلى مقر سكني بكابرون وقضيت هناك أسبوع كامل في تلك القرية الجميلة في النمسا ذات الطبيعة الساحرة.

كابرون

كابرون

قرية Bod hafgastin

قرية Bod hafgastin هي إحدى الوجهات السياحية المميزة في النمسا تحفها الجبال المغطاة بالثلوج في الشتاء والمكسوة بالخضار في فصل الصيف، تبعد Bod hafgastin عن  زيلامسي 35 كم تقريبًا، ويوجد بها العديد من الأنشطة السياحية وتشتهر بالكرواسون الشهي الذي يختفي تماما مع حلول الساعة الثامنة صباحًا وذلك من شدة الإقبال عليه، وهناك منطقة أخرى مشابهة لها في نفس الاسم هي Bad Gastein وهي منطقة جميلة جداً وهادئة خاصة لممارسة رياضة التزلج كما يوجد بها نهر ويمكنك التعرف عليها بشكل أكبر من هنا

قرية Bod hafgastin

قرية Bod hafgastin

انترلاكن

بعدها انطلقنا في رحلة رائعة بالقطار كانت وجهتنا هي انترلاكن، وفي الطريق مررنا بـ ليختنشتاين كانت الرحلة ممتعة حقًا حتى أننا لم نشعر بالانتقال بين دولة وأخرى إلا من خلال رسائل الجوال التي أطلقت صيرها مرحبة بنا في سويسرا كانت رسائل تحمل أرقام جميع السفارات وبعد جولتنا هناك التي استمرت لأربعة أيام انتقلنا إلى الوجهة التالية فرنسا كانت وجهتنا الأخيرة التي استمتعنا بها بقضاء أربعة أيام بعدها توجهنا للمطار والعودة إلى جدة.

انترلاكن سويسرا

انترلاكن سويسرا

نصائح هامة لكل مسافر

– يجب حجز تذاكر الطيران والفنادق والشقق السكنية قبل السفر بفترة مناسبة مثلا ستة أشهر

– أنواع التذاكر المخفضة Full Free أعتقد الحد الأعلى Q class أو V class وكل درجة لها شروط وضوابط معينه لإصدار التذاكر والحجز. لذا يفضل أن تسأل الموظف عن سعر درجة الضيافه وهي ثلاث فئات أقلها سعراً Q وهي محدودة ويتم حجزها بالأسبقية وسعرها أقل من الفئة التي تليها رغم أنهم جميعاً درجة ضيافة لا يوجد فرق بينهم إطلاقاُ في الخدمات.

–  كلما كان حجز تذاكر الطيران بشكل مبكر  كلما كان السعر أقل.
– يكفي الفرد مصروف يومي متوسط ما بين 500 – 100 ريال وهو قابل للزيادة والنقصان حسب خطة كل فرد.

– لا يوجد خط مباشر من باريس لجدة غير يوم الجمعة لذا يفضل أن يكون يوم العودة هو يوم الجمعة حتى تعود مباشرةً للسعودية بدون ترانزيت في روما.

– في المطار هناك عربات خاصة لنقل الأغراض مربوطة بسلسلة يجب عليك وضع 1 يورو للحصول على هذه العربة، وبعد وصولك للمنطقة التي يحظر على العربة أن تتعداها هناك مكان آخر للعربات كل ما عليك هو ربط السلسال ومن ثم يتم استعادة ما دفعت.

– تم حجز الشقة في فيينا من خلال الإيميل، ويتم احتساب سعر الشقة بعدد الأفراد، تكلفة السكن للفرد الواحد 49.50 يورو، وللأطفال 20 يورو للطفل.

– يمكنك عمل جميع الحجوزات من خلال الإنترنت مثل الفندق والسيارة وتذاكر الطيران والشقق السكنية وحتى الأماكن السياحية.

– التأشيرة المستخرجة من فرنسا يمكنك السفر بها إلى ألمانيا وأي دولة أخرى مثل النمسا وسويسرا والتشيك وجميع دول الاتحاد الأوروبي،  ولا يوجد نقاط تفتيش بينهم.