تعد جاكرتا حالياً مركزاً تجارياً هاماً في إندونيسيا، إذ تضم أكثر من 100 منطقة تسوق، تتراوح من مناطق التسوق الراقية إلى مراكز التسوق ذات الميزانية المحدودة. ومن ضمن مراكز التسوق المتعددة والمختلفة، هناك سوق شيمباكا ماس الذي يعد من أكبر المراكز التجارية الدولية ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط المدينة. يحتوي المركز على العديد من المتاجر التي تبيع سلع وبضائع دولية منافسة واقتصادية تناسب ذوي الميزانية المحدودة. إضافة إلى ذلك، يعد السوق مركزاً متكاملاً، حيث يتكون من 7 طوابق ويحتوي على محلات متنوعة، وأماكن ترفيهية للأطفال، ومطاعم وأكشاك ومحلات صرافة وسوبر ماركت جميعها في مكان واحد.

فإذا كنت تنوي تجربة السياحة في اندونيسيا وتحديداً السياحة في جاكرتا فإليك معلومات أكثر عن سوق شيمباكا ماس فيها.

 

سوف نذهب سوياً في جولة شيقة في هذا السوق الذي اشتهر كثيراً بالإلكترونيات فهو يعد ثاني أكبر سوق لبيع الهواتف النقالة في إندونيسيا، وإلى جانب الإلكترونيات، هناك محلات أخرى تبيع منتجات عالمية ومنتجات إندونيسية وهدايا وملابس بأسعار مخفضة وبجودة عالية. لنتعرف إذاً على مرافق المول ومميزاته وعلى أهم وأفضل أنشطة يمكنكم القيام بها هناك.

مميزات السوق

يتميز السوق عن باقي المراكز التجارية في جاكرتا خاصة وفي إندونيسيا عامة بأنه يحتوي على جميع متطلبات الزوار بأسعار مناسبة وجودة عالية مما يجعله منافساً قوياً لباقي الأسواق. وما يميز السوق أيضاً تصميمه الداخلي والخارجي العصري والذي يضم موقف سيارات ومن ثم صالة للاستقبال والاستعلام في حال كنتم تبحثون عن محل معين. يوفر السوق خيارين تنقل إما من خلال السلالم المتحركة أو المصعد.

 

 

أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في المركز

التسوق

بما أن المركز يضم عدداً كبيراً من المتاجر التي تبيع منتجات دولية ذات علامات تجارية مشهورة وأخرى تبيع منتجات إندونيسية محلية، لذا لا تفوتوا فرصة التمتع بالتسوق بين هذه المحلات واقتناء ما يمكنكم شراؤه لتحملوا معكم ذكرى مميزة من بلد كهذا. كما يمكنكم أيضاً زيارة المتاجر التي تبيع المنتجات الإلكترونية والتي يشتهر بها المركز وشراء ما تحتاجونه منها بأسعار مناسبة.

 

 

تناول الطعام

يحتوي المول على مطاعم وجبات سريعة ومميزة، وهنا يمكنكم تناول بعض الأطعمة الشهية أو بعض الأطباق الإندونيسية الأصيلة، لاسيما في مطعم A&W والذي نصح به العديد من الزوار السابقين نظراً لأنه يقدم أطباق شهية بأسعار مناسبة ويتبع في ذلك طريقة الذبح الإسلامية المعروفة.

قضاء أوقات مرحة مع الأطفال

خصص سوق شيمباكا ماس منطقة للأطفال توفر العديد من الألعاب الترفيهية العادية والإلكترونية والكهربائية، لذا يمكنكم قضاء أوقات ممتعة مليئة بالمرح مع أطفالكم في هذه المنطقة الرائعة.

 

 

ساعات العمل

يفتح السوق أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

الفنادق القريبة من سوق شيمباكا ماس

فندق صنليك (Sunlake)

يبعد الفندق عن سوق شيمباكا ماس مسافة 4,0 كيلو متر، أي 11 دقيقة، ويعد فندق فاخر من فئة 5 نجوم، ويتميز بكرم الضيافة الإندونيسي. يوفر الفندق أحدث وسائل الراحة والمرافق التي تشمل خدمات الإنترنت السريعة وقاعات الاجتماعات وقاعات الحفلات ومركز اللياقة البدنية والصالة الرياضية وحمام السباحة وملاعب التنس الخاصة وخدمات النقل إلى المطار وغيرها الكثير من الخدمات. يتمتع الضيوف في فندق صنليك بأجواء كلاسيكية وخدمة راقية ودودة.

 

 

فندق فندق بست ويسترن كيمايوران (Best Western Kemayoran)

يبعد الفندق عن سوق شيمباكا ماس مسافة 4,8 كيلو متر، أي 13 دقيقة، ويتميز الفندق بتقديمه خيارات إقامة مريحة مع العديد من المرافق الإضافية لجعل إقامتكم مريحة ومثيرة ولا تنسى، إذ يحتوي على العديد من الغرف والأجنحة المصممة بشكل أنيق وعصري مع أفضل وسائل الراحة. كما يمكنكم الاستمتاع بتصفح الإنترنت من خلال خدمة الاتصال اللاسلكي عالي السرعة بالإنترنت داخل الغرف والمكالمات الهاتفية المحلية المجانية.