إذا كنت تفكر بتجربة السياحة في النمسا فإليك معلومات قد تفيدك عن مدينة هالشتات وهي مدينة ريفية جبلية وتعرف ب “لؤلؤة النمسا” نظراً لاحتوائها على العديد من المناظر الخلابة والمزارات السياحية الرائعة التي تجتذب السياح إليها كل عام. لا عجب من تصنيف القرية ضمن التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، إذ تحتوي القرية أيضاً على العديد من المعالم والأماكن التاريخية القديمة التي تعكس الحضارة النمساوية.

 

مميزات قرية هالشتات

تتميز القرية بالعديد من الأماكن ولكننا نخص بالذكر بحيرة هالشتات التي تتلألئ وسط القرية، وتجعل من رؤيتها خيالاً يفوق أي خيال. تتسم القرية بأنها منطقة سياحية من الدرجة الأولى لاحتوائها على كنائس مشهورة ومتاحف أثرية ومعالم تاريخية تجذب السياح لها على الدوام. وفيها يمكنكم القيام برحلة على تلفريك هالشتات (Salzbergbahn Hallstatt) والذي ستمرون عبره بمناطق ساحرة وستقضون فيه أنشطة ممتعة لن تمحوها ذاكرتكم.

أفضل أنشطة في تلفريك هالشتات (Salzbergbahn Hallstatt)

سوف يأخذكم تلفريك هالشتات في جولة استكشافية على القرية من الأعلى، فمن خلاله يمكنكم زيارة العديد من الأماكن التي تشتهر بها القرية.

 

القيام بجولة على جبل Dachstein ومنتجع Salzkammergut

يتكون الجبل من سلسلة من القمم الجبلية، حيث ينجذب إليه السياح شتاءً لممارسة التزلج وصيفاً للتنزه، ويضم العديد من الأنهار الجليدية الرائعة مثل نهر غروس-غوساو الجليدي. ومن خلال التلفريك، سوف تدهشكم الجولات التي سوف تقومون بها هناك والمحطات التي ستقفون عندها والتي توفر منصات بإطلالات رائعة ومناظر خلابة.

 

زيارة كنيسة هوهر كريبنشتاين Hoher Krippenstein

من خلال تلفريك هالشتات يمكنكم الوصول إلى كنيسة هرهر كريبنشتاين، وهي عبارة عن كنيسة صغيرة تشتهر بجرسها وإطلالتها الساحرة على الجبال.

زيارة منصة الأصابع الخمس

يمكنكم بلوغ المنصة أيضاً عن طريق تلفريك هالشتات، ولكن يجب أن تكونوا مستعدين للمشي على الأقدام مسافة نصف ساعة.

 

 

زيارة منجم الملح هالين (Hallein Salt Mine)

عبر تلفريك هالشتات، يمكنكم بلوغ منجم الملح هالين الشهير والذي يعد أقدم مناجم الملح في العالم إذ يعود عمره لأكثر من سبعة آلاف سنة. سوف تستغرق منكم الجولة داخل المنجم عدة ساعات، وهناك يمكنكم رؤية برج رودلف التاريخي الذي يوفر إطلالة رائعة على القرية وبحيرة هالشتات والمناظر الجبلية المحيطة.

 

زيارة كهف داتشستين الجليدي العملاق ( Dachstein Giant Ice Cave)

يمكنكم أيضاً زيارة كهف داتشستين الجليدي العملاق عبر تلفريك هالشتات. هذا الكهف هو عبارة عن مجموعة من الكهوف التي يمتد عمقها إلى 1174 م، ومن أهمها كهف الشلالات المتجمدة أزرق اللون وكهف الماموث.

 

 

زيارة الشاطئ الجنوبي لبحيرة هالشتات

لا تقتصر رؤية بحيرة هالشتات من الأعلى عن طريق التلفلريك، بل يمكنكم أيضاً زيارة الشاطئ الجنوبي للبحيرة والذي يقع بالقرب من ساحة السوق التاريخي.

زيارة متحف التراث العالمي

إن كنتم من محبي التراث القديم والتحف الأثرية، يمكنكم عبر تلفريك هالشتات زيارة متحف التراث العالمي الذي يحتوي على العديد من التحف والآثار التي يعود تاريخها لفترة ما قبل الميلاد.

 

 

شراء الهدايا التذكارية والتقاط الصور

لابد أنكم خلال زيارتكم لهذه الأماكن الرائعة، لن تنسوا التقاط العديد من الصور التذكارية سواءً في جبل Dachstein أو في منصة الأصابع الخمس أو منجم الملح أو باقي الأماكن الجميلة الأخرى. أما بالنسبة للهدايا فإن هناك العديد من المتاجر الصغيرة التي تبيع بعضاً من التحف اليدوية والمشغولات المحلية التي من الممكن اقتنائها كهدايا أو أشياء تذكارية تذكركم بزيارة هذا المكان الآسر.

الأوقات المسموح بها زيارة تلفريك هالشتات

يمكنكم زيارة تلفريك هالشتات في جميع أيام الأسبوع ابتدءاً من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً.