إذا كنت تفكر بتجربة السياحة في النمسا فإليك معلومات قد تفيدك عن مدينة هالشتات، فهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في النمسا، وهي عبارة عن منطقة جبلية ريفية تقع بالقرب من سالزبورغ. تتميز القرية الصغيرة بالهندسة المعمارية النمساوية التقليدية، كما تتميز بأنه تم بناؤها بالقرب من جبال Dachstein ومن بحيرة هالشتات الرائعة، مما يمنح القرية إطلالة جبلية رائعة على البحيرة.

 

مميزات بحيرة هالشتات

تتميز بحيرة هالشتات بجمالها ورونقها الدائم طوال العالم، سواءً صيفاً أو شتاءً. ففي الصيف، تظهر البحيرة بمنظر جميل ورائع مع انعكاس ألوان الزهور والأشجار الخضراء على مياهها النقية، مما يجعل المكان مثالياً للسباحة أو التجديف أو المشي لمسافات طويلة حولها أو القيام برحلات عبر القوارب. أما شتاءً، فإن الجليد يخيم على أجواء القرية والبحيرة، مما يضفي أجواءً رائعة ومميزة على المكان.

 

 

أفضل أنشطة يمكن القيام بها عند زيارة بحيرة هالشتات

هناك العديد من الزوايا المختلفة للبحيرة والتي توفر إطلالة رائعة لرؤية البحيرة من جميع جهاتها.

زيارة الجزء الشمالي من البحيرة

عند زيارتكم للجزء الشمالي من بحيرة هالشتات الرائعة، سوف تجدون حتماً ما يسركم، فهناك يمكنكم زيارة كنيسة هالشتات اللوثرية والعديد من المباني الأخرى، ورؤية الخلفية الجبلية الرائعة.

زيارة الجزء الجنوبي من البحيرة

هناك منظر جيد آخر على طول البحيرة وهو من الجزء الجنوبي للبحيرة بالقرب من مركز المعلومات السياحية، ففي الكثير من الأحيان، سوف تندهشوا من جمال منظر البجع الموجود في البحيرة.

 

 

الذهاب في رحلة بالقارب

على طول الواجهة البحرية، ستجدون العديد من المواقع حيث يمكنكم استئجار أحد القوارب بمفردكم أو الذهاب في رحلة بحرية مع الآخرين، حينها يمكنكم الاستمتاع برحلة قارب رائعة على بحيرة هالشتات والمرور عبر المناظر الطبيعية للتراث الثقافي والطبيعي العالمي والنظر إليه من زاوية مختلفة تماماً.

السباحة والاستجمام

إن كانت زيارتكم للبحيرة في فصل الصيف، فيمكنكم حينها التمتع بممارسة السباحة وسط أجواء البحيرة الدافئة أو الاستجمام والاسترخاء على شاطئ البحيرة الرائع.

 

 

زيارة منجم الملح هالين (Hallein Salt Mine)

يعد منجم الملح هالين الشهير أقدم مناجم الملح في العالم إذ يعود عمره لأكثر من سبعة آلاف سنة. سوف تستغرق منكم الجولة داخل المنجم عدة ساعات، وهناك يمكنكم رؤية برج رودلف التاريخي الذي يوفر إطلالة رائعة على القرية وعلى بحيرة هالشتات والمناظر الجبلية المحيطة، يبعد المنجم عن البحيرة مسافة 64,5 كيلو متر أي حوالي ساعة.

 

 

زيارة كهف داتشستين الجليدي العملاق ( Dachstein Giant Ice Cave)

إن كهف داتشستين الجليدي العملاق هو عبارة عن مجموعة من الكهوف التي يمتد عمقها إلى 1174 م، ومن أهمها كهف الشلالات المتجمدة أزرق اللون وكهف الماموث، ويبعد هذا الكهف عن البحيرة مسافة 9,7 كيلو متر أي حوالي 14 دقيقة.

 

 

تجربة تناول الطعام في أحد المطاعم المطلة على البحيرة

هناك العديد من المطاعم المطلة على البحيرة والتي توفر أجواء ساحرة، إلى جانب تقديمها لمجموعة متنوعة من المأكولات النمساوية ومأكولات عالمية أخرى، بالإضافة إلى قائمة من مشروبات ساخنة وأخرى باردة سوف تنال إعجابكم حتماً.

التسوق

هناك ساحة السوق القديم التي تقع بالقرب من البحيرة والتي تبتاع العديد من الأشياء محلية الصنع أو بعض التحف والهدايا، لذا يمكنكم القيام بجولة في السوق واقتناء كل ما قد ينال إعجابكم والاحتفاظ به كذكرى لزيارة المكان أو كهدايا تقدمونها لمن أردتم.

 

الأوقات المتاحة لزيارة بحيرة هالشتات

يمكن للزائرين والسياح الذهاب للحديقة في جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.