عندما تنوي تجربة السياحة في اندونيسيا وبالتحديد السياحة في جاكرتا وإذا كنت بحاجة إلى قضاء عطلتك في أحضان الطبيعة فإن وجهتك يجب أن تكون إلى حديقة الفواكه جاكرتا. فهل تخيلت يوماً زيارة مكان يشبه الجنة حيث تحيط بك مجموعة هائلة من الفواكه من كل الاتجاهات ويمكنك التقاط وقطف ما شئت منها؟ لا داعِ للخيال فالمكان موجود بالفعل ويمكنك العثور عليه عند زيارة أندونيسيا، وبالتحديد في منطقة بوجور في جاوة الغربية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ويطلق على المكان حديقة مكارساري للفواكه.

تعد حديقة مكارساري للفواكه واحدة من أكبر حدائق الفاكهة التي لا تقتصر فقط على زارعتها بل والحفاظ عليها، خاصةً أنواع الفواكه المتميزة التي يتم جمعها من جميع مناطق إندونيسيا، فضلاً عن أنها تحتوي على مكان مخصص للبحوث الخاصة بالزراعة والتربية والحفاظ على البذور من أجل توزيعها بعد ذلك على المزارعين وعامة الناس.

 

 

مميزات الحديقة

تتألف الحديقة من بساتين الفاكهة والخضروات والزهور ونباتات الزينة وقد تم تصميمها وكأنها مصنع يرمز للنبات متعدد الاستخدامات والذي يهدف للحفاظ على البيئة بشكل رئيسي. تعد الحديقة بمثابة منتجع سياحي مساحته 264 هكتاراً، يضم 1470نوعاً من محاصيل الفاكهة و 100 ألف شجرة، بما في ذلك نباتات التوابل والمحاصيل الغذائية ونباتات الزينة، كما تحتوي على فواكه نادرة مثل فواكه سيمبداك وجيلي فروت تدعى بياداكا وسيمبيكا ونانجكاداك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً العثور على نباتات نادرة مثل زهرة الجريون والبرسيمون والفواكه الإستوائية مثل الكاكايا والبرتقال وفاكهة رامبوتان والفواكه النجمية والبطيخ وغيرها الكثير في حديقة مكارساري للفواكه.

أفضل أنشطة عند زيارة حديقة الفواكه جاكرتا

قطف الثمار وتناولها

بالطبع أن أول وأمتع الأنشطة التي سوف تقوم بها عند زيارة حديقة الفواكه في جاكرتا هي الاستمتاع بمناظر الفاكهة التي تتدلى من الأشجار المحيطة بك خاصةً أنواع الفواكه النادرة والمميزة، والأجمل من ذلك هو أن الحديقة تسمح لزائريها قطف الثمار التي يريدونها وتناولها مباشرة والاستمتاع بطعمها الطازج.

 

 

الاستمتاع بالطبيعة

في مكان كهذا، تتلون فيه الأجواء وتمتزج بين الألوان الخضراء للأشجار والألوان المختلفة للفواكه والنباتات، يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في أجواء مليئة بالهدوء واستنشاق هواء نقي أو عمل جولة في أرجاء الحديقة مشياً على الأقدام والغوص في أعماق الطبيعة الجميلة.

قضاء بعض الوقت في البحيرة الاصطناعية

تحتوي الحديقة على بحيرة اصطناعية جميلة يمكنك قضاء أوقات مليئة بالمرح فيها، حيث يمكنك القيام بنزهة ممتعة في البحيرة عبر قوارب التجديف التي توفرها الحديقة، كما تسمح الحديقة للزائرين ممارسة الصيد في البحيرة.

من جانب آخر، يمكنك فقط الاسترخاء بجانب البحيرة والاستمتاع بمنظر الخضرة المنعكسة على المياه الصافية.

 

 

زيارة منطقة الأطفال

خصصت الحديقة منطقة صغيرة مخصصة للأطفال تحوي بداخلها بعضاً من ألعاب الأطفال المسلية، كما يوجد بعض الدارجات الهوائية التي تقوم الحديقة بتأجيرها.

 

زيارة متجر الهدايا

تضم الحديقة في أروقتها أيضاً متجراً خاص بالهدايا وببعض المنتجات المحلية أو اليدوية التي تعكس الثقافة الإندونيسية، لذا لا مفر من زيارة هذا المتجر وتوثيق زيارتك بشراء بعض تلك المنتجات التقليدية الرائعة.

التقاط الصور التذكارية

بالطبع أن حديقة مكارساري للفواكه تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الجذابة التي ستزين صورك وسيبقى عبق ذكراها يداعب مخيلتك من حين لآخر، فلا تفوت فرصة التقاط بعض الصور التذكارية الجميلة.

 

 

أوقات العمل

في أيام الأسبوع العادية تفتح الحديقة أبوابها للزائرين منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، بينما في أيام عطلة نهاية الأسبوع تفتح الحديقة أبوابها في الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

أسعار التذاكر

يبلغ سعر التذكرة في الأيام العادية 9 آلاف روبية، في حين يبلغ السعر في العطل الأسبوعية والأعياد 10 آلاف روبية.