إن كانت تجربة السياحة في اندونيسيا أو حتى السياحة في جاكرتا هي على قائمة وجهاتك السياحية لهذا العام فإليك معلومات عن أنشطة رائعة يمكنك أن تمارسها في عالم الثلج في جاكرتا (snow world international revo town) هو من أجمل الأماكن الذي ستقضون فيه أوقاتاً ممتعة وشيقة لاسيما إن كنتم من محبي الثلج، فلا داع للذهاب إلى الخارج أو إلى البلدان الأوربية، ففي عالم الثلج ستجدون أنفسكم في عالم مشابه تماماً للأماكن التي تتساقط فيها الثلوج، فهو عبارة عن مكان مغلق ومصنوع من الثلج مما يشعركم بأجواء شتوية حقيقية.

يحتوي المكان على العديد من الأماكن الترفيهية ومجموعة متنوعة من قطع الثلج المعدلة بطريقة فريدة ومنحوتات الثلج المختلفة التي يمكنكم لمسها والتقاط صور لأنفسكم معها. كما يمكنكم تشكيل كرات ثلج واللعب والاستمتاع، إلى جانب وجود الكثير من الأنشطة المثيرة للاهتمام والتي تستحق منكم تجربتها سواءً كنتم بمفردكم أو مع الأصدقاء أو مع العائلة.

 

مميزات عالم الثلج

يقع عالم الثلج في مدينة ريفو في جاكرتا، وتنخفض فيه درجة الحرارة بشكل شديد حيث تصل إلى 16 درجة مئوية، مما يجعل الإدارة تطلب بتشدد من جميع الزوار ارتداء سترة سميكة لدرء البرد عنهم وربما بعض القفازات، ويقدم المكان خدمة تأجير جميع هذه الأشياء. كما يوجد خارج المكان مواقف خاصة بالسيارات ومحلات تجارية وأماكن مخصصة للعبادة.

أفضل 3 أنشطة يمكنكم تجربتها في عالم الثلج

مشاهدة المنحوتات الثلجية

يحتوي عالم الثلج على مكان مخصص للعديد من أشكال منحوتات الجليد المختلفة التي تتنوع بين أشكال لحيوانات، أو نباتات أو أشياء أخرى. يحتوي هذا القسم على أضواء ملونة جميلة للغاية لذا فهي مناسبة جداً للتصوير الفوتوغرافي، كما أن درجة الحرارة ليست باردة جداً.

 

 

الاستمتاع بأجواء الشتاء

هناك غرفة في منطقة الثلج تشبه أجواءها إلى حد ما أجواء الشتاء الحقيقة التي تتساقط فيها الثلوج، ويمكنكم الاستمتاع باللعب بالثلج وعمل كرات الثلج أو مشاهدة رجل الثلج وأشجار الصنوبر وكأنكم في منطقة مثلجة حقيقية.

تجربة التزلج على الجليد

يوفر المكان عدة مرافق جليدية وزلاجات للتزلج عليها، لذا لا تفوتوا فرصة التزلج والاستمتاع بألعاب ممتعة كهذه، ولا تنسوا إحضار الكاميرا، إذ أنكم ستمرون بلحظات نادرة ومشاهد جميلة يجب عليكم التقاطها كذكرى لزيارة هذا العالم الخيالي.

 

 

نصائح قبل زيارة عالم الثلج

قبل زيارتكم لعالم الثلج، هناك عدة نصائح مفيدة للغاية يجب أن تأخذوها بعين الاعتبار وهي كالتالي:

يجب ارتداء الأحذية المغلقة وعدم ارتداء الصنادل، إذ أن درجة الحرارة منخفضة وقد تصاب أرجلكم بالبرد.

يفضل ارتداء ملابس ثقيلة مع قفازات.

إذا كان لديكم سترة شتوية فيجب أن تحضروها معكم لاستخدامها في حال لم تتمكنوا من استئجارها في الموقع.

بالنسبة لمن يرتدون النظارات أو من سيجلبون معهم الكاميرا، يجب عليكم إحضار قطعة صغيرة من القماش أو المناديل لأنكم ستكونوا بحاجة لمسح العدسة بشكل مستمر.

 أوقات العمل

بالنسبة للأيام العادية، فتبدأ ساعات العمل منذ الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً، أما بالنسبة لأيام عطلة الأسبوع والإجازات الرسمية فهي تبدأ منذ الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

 

رسوم الدخول

بالنسبة لرسوم الدخول إلى عالم الثلج، فالسعر هو 50 ألف روبية لمن يصل طولهم إلى 140 سم، بينما الزائرين الذين يبلغ طولهم 140 سم فما فوق، يتم احتساب 60 ألف روبية. ومع ذلك، يوصى بالتحقق دائماً لأن الأسعار يمكن أن تتغير في أي وقت. يمكنكم الاستمتاع بالتسهيلات المختلفة المتاحة بالإضافة إلى سترة الاستعارة. ويمكنكم أيضاً اللعب بقدر ما تريدون، ولكن يوصى بعدم الاستمرار لأن درجة الحرارة باردة جداً.

قناة واتس اب عطلات