إن حالفك الحظ وقمت بزيارة سلطنة عمان فننصحك بالذهاب لرؤية أجمل اسواق البريمي التي ستمنحك فرصاً مدهشة للتمتع بما تحتويه، لذا يتوجب عليك معرفة أين تقع البريمي تحديداً؟

تقع ولاية البريمي على الحدود الشمالية الغربية لسلطنة عمان وتحدها من جهة الشرق ولاية صحار ومن الجنوب ولايتي عبري وضنك، ومن الجهة الشمالية ولاية محضة، كما تقع على خط الحدود المباشر بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة بمحاذاة مدينة العين الإماراتية التابعة لإمارة أبوظبي.

تتميز ولاية البريمي بتنوع تضاريسها الطبيعية التي تضم السهول والجبال والكثبان الرملية والأودية، وتعتبر ولاية البريمي من أهم المدن التي زادت من نسبة السياحة في عمان، كما أنها تمثل محطة جذب للسياح نظرًا لما تتمتع به من مقومات ومعالم سياحية متنوعة تعود إلى آلاف السنين، تجعلها محط أنظار السائحين من داخل السلطنة وخارجها، إضافةً إلى اشتهارها بالفنون التقليدية وتمتعها بمقومات طبيعية رائعة.

افضل اسواق البريمي

اشتهرت ولاية البريمي بالتجارة منذ القدم وحتى الآن حيث كانت تعد مركزًا للقوافل التجارية قديماً مما جعل السياحة في البريمي في ازدياد مستمر، وهي اليوم تضم العديد من المراكز التجارية والأسواق المتنوعة التي ترضي شغف محبي التسوق، حيث يمكنهم شراء كافة مستلزماتهم من أسواق هذه الولاية الجميلة.

تشتهر ولاية البريمي بالعديد من الصناعات التقليدية أهمها الصناعات السعفية، حيث يتم إنتاج العديد من أدوات الحياة اليومية كالحصر، وأغطية الطعام وأكياس حفظ التمر، إضافةً إلى صناعة الدعون التي تستخدم في عملية بناء أسقف المنازل، كما تشتهر الولاية بالصناعات النحاسية، وصناعة النسيج، وهنا سنقدم لك عزيزي القارئ افضل 5 من أسواق البريمي التي ننصحك بزيارتها.

السوق المركزي ولاية البريمي

يضم السوق المركزي عدداً من المحلات، ويعتبر من افضل اسواق البريمي ، وهو يتميز بوجوده ضمن مبنى ضخم مصمم على طراز التراث العماني الجميل، وينقسم إلى عدة أقسام خصص أحدها للخضروات والفواكه المستوردة والآخر للحوم وآخر للأسماك، ويمكن من خلاله شراء العديد من المنتجات الحرفية والتراثية والنباتات الطبية والأعشاب والأسماك المجففة، إضافة إلى المنتوجات الأخرى.

 

السوق المركزي احد اسواق البريمي

 

البريمي سيتي سنتر

يعتبر البريمي سيتي سنتر احد افضل اسواق البريمي ، حيث يضم مجموعة من المتاجر المخصصة لبيع الملابس، والعباءات، والأقمشة، بالإضافة إلى المنسوجات، والمفروشات، ومستلزمات الأطفال، ومما يميز هذا السوق أيضاً أنه ليس مزدحمًا، كما أنه يعد مركز تسوق مناسب جداً للعائلات والأطفال.

ويشتمل البريمي سيتي سنتر على مجموعه من المطاعم، والمقاهي، ليحصل المتسوقين على فرصة للاسترخاء، وتناول الطعام، ويعمل السوق يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

 

سوق من اسواق البريمي

 

أسواق المنى

أسواق المنى هي احد افضل الأسواق الموجودة في ولاية البريمي، وهو من أنسب الأماكن للتسوق وشراء المستلزمات الشخصية والمنزلية ومستلزمات النساء والاكسسورات التي تتميز بأسعارها التي تناسب كافة الطبقات، كما يمكنك الحصول على كافة الخضراوات والفواكه الطازجة وغيرها من أنواع الغذاء الأخرى.

 

سوق المنى احد اسواق البريمي

 

أسواق أنوار الخليج

تعد أسواق أنوار الخليج من الأسواق المميزة في البريمي، نظراً لأن أسعارها في متناول الجميع، كما يشتمل مركز أنوار الخليج على العديد من المنتجات كالهدايا التذكارية، ومستلزمات المنزل، والملابس، والتحف، والحرف والمشغولات اليدوية التقليدية، وهو سوق مفتوح على مدار الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

 

واحد من اسواق البريمي

 

سوق الخضار والفواكه

يحتل سوق الخضار والفواكه مكانة متقدمة ضمن أفضل اسواق البريمي ، وقد تم تصميم هذا السوق الشهير على نمط التراث القديم لسلطنة عمان، ومن هذا السوق يمكن الحصول على مختلف أنواع الخضراوات والفاكهة الطازجة، كما يعتبر سوق الخضار والفواكه هو السوق الأهم لتسويق التمور العمانية الطازجة المشهورة بجودتها الفائقة، ويعمل يومياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً.

 

سوق الخضار والفواكه في البريمي