تتمتع ولاية بركاء بمكانة متميزة بين أجمل مدن السياحة في عمان، حيث تقع على الشريط الساحلي عند بحر عمان الذي منحها مناخًا معتدًلا بين مدن السلطنة، كما توجد بها حديقة النسيم التي يفد إليها محبي الترويح عن النفس للتجول وممارسة بعض الأنشطة فيها، فهي تُعتبر من أكبر الحدائق العامة في المدينة وقد أنشئت الحديقة منذ 34 عامًا، كما تقام على أرضها العديد من المهرجانات الثقافية والفنية.

 

افضل 9 انشطة عند زيارة حديقة النسيم بركاء

نقدم لك مجموعة من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارتك لحديقة النسيم مع أفراد العائلة، مع استعراض لأفضل الفنادق القريبة منها، ومن أبرز الأنشطة الترفهية في الحديقة ما يلي:

1- التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تضم الحديقة مساحات خضراء واسعة تنتشر فيها الأشجار العالية والأزهار الزاهية، وبالطبع ستكون الحديقة مثالية للركض أو المشي وسط احضان الطبيعة.

2- يُمكنك أخذ جولة سريعة لمشاهدة جميع أنحاء الحديقة أثناء ركوب الحافلة المفتوحة التي تشبه القطار مع أطفالك والتقاط بعض الصور التذكارية معهم.

 

 

3- تقام في الحديقة العديد من المهرجانات الفنية والثقافية مثل مهرجان مسقط والذي يقام فيه عدد من الأنشطة، حيث يمكنك أن تشاهد الألعاب النارية تُنير سماء الحديقة، فتلك الرحلة تكون لك بمثابة فرصة للتعرف على عادات وتقاليد الشعب العماني.

4- تحتوي الحديقة على ملهى صغير به بعض الألعاب الخاصة بالأطفال والكبار أيضاً منها لعبة الساقية التي يمكن ركوبها والاستمتاع بالمشهد من أعلى.

 

 

5- تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية في ملاعب الحديقة لأنها تضم عدد من الملاعب المقامة على مساحات خضراء كبيرة مثل ملاعب كرة القدم والسلة، كما يُمكنك ممارسة رياضة المشي في المسارات المخصصة لها.

6- إذا كنت من محبي التقاط الصور الفوتوغرافية للمناظر الطبيعية في الحديقة فإنها المكان ملائم لك حيث يمكنك التقاط الصور بجانب تماثيل الحيوانات المنتشرة في جميع أنحائها.

 

 

7- عليك مشاهدة العروض المسرحية التي تقام على مسرح حديقة النسيم بركاء، فتتميز العروض بتنوعها وكونها مناسبة للأطفال والكبار.

8- تضم الحديقة مطعم ذو تصميم أنيق ويقدم أفضل الأطباق اللذيذة بالنكهات المُتنوعة، كما تستطيع الاستراحة بعد جولتك داخل الحديقة واحتساء مشروبك المفضل.

9- تحتوي الحديقة على مكتبة رائعة تضم عدد كبير من الكتب والقصص وذلك يُساعدك على قضاء وقت ممتع في القراءة والتسلية.

 

فنادق قريبة من حديقة النسيم بركاء

فيما يلي أفضل فنادق بركاء القريبة من معالم الجذب السياحي التي توفر كافة الخدمات الفندقية والمرافق الجيدة التي حازت على استحسان الزوّار السابقين.

يبعُد الفندق مسافة 13.0 كم من حديقة النسيم بركاء، وحصل على تقيم رائع بفضل الراحة والنظافة والخدمات عالية الجودة مقابل قيمة المال الذي يدفعونه.

 

 

يبعُد الفندق مسافة 19.4 كم من الحديقة ويعُد من الفنادق الأكثر إقبالاً لأنه عبارة عن شقق فندقية مجهزة بجميع الخدمات والمستلزمات، وقد نال الفندق على تقييم جيد من حيث الراحة والنظافة وطاقم العمل الممتاز.

 

 

مطاعم القريبة من حديقة النسيم

فيما يلي بعض المطاعم القريبة من حديقة النسيم وهي كالتالي:

مطعم على ثاني

يعد من أفضل المطاعم في مدينة بركاء يتميز بإطلالة على المدينة والمناظر الطبيعية، ويُقدم أشهى المأكولات من المطبخ العربي، وينتمي المطعم لفئة مطاعم الـ 4 نجوم، ويبعُد مسافة 3 كم من الحديقة فيمكن التوجه إليه بعد الانتهاء من التجول بالحديقة.

مطعم Malabari restaurant

ينتمي المطعم لفئة مطاعم الـ 4 نجوم، ويقع على مقربة من حديقة النسيم، حيث يبعُد عنها مسافة 2 كم، ويقدم المطعم أشهى الأطباق و الأكلات الهندية، ويقدم الوجبات العربية الشهية المصنوعة بإيدي أمهر الطباخين، ويتميز المطعم بالخدمة الممتازة، كما أن أسعاره تتناسب مع كافة المستويات.

مواعيد العمل

تفتح الحديقة أبوابها أمام الزائرين طوال أيام الأسبوع في تمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة فتفح أبوابها في تمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا.