حديقة ألاميدا من أشهر حدائق ماربيا والمليئة بأجمل أنواع الأشجار حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط في وسط المدينة، تم إنشائها خلال القرن السابع عشر ميلادي ومازالت بالشكل التي بنيت عليه، تحتوي الحديقة على عدد من نوافير المياه والمصنوعة من السيراميك الملون مضاف إليها قطع من الفسيفساء التي تظهر على شكل قطع مضاءة تحت أشعة الشمس الذهبية، فكانت الوجهة الأمثل لمحبي الحياة الساحلية والطبيعة الساحرة، والجدير بالذكر أن السياحة في ماربيا سحرت قلوب الكثير من الرحالة وخاصة الدول القريبة منها نظراً للأماكن الخلابة التي توجد فيها من شواطئ مذهلة، آثار عريقة، وإطلالات رائعة، كما تتميز هذه المدينة الاسبانية بموقعها الجغرافي الرائع الذي جعل السياحة في اسبانيا من المقومات الاقتصادية للبلاد.

فإذا كنت ترغب بالسفر إلى ماربيا وزيارة حديقة ألاميدا عليك قراءة مقالنا الرائع الذي ستتعرف من خلاله على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيا بها.

أفضل 5 أنشطة في حديقة ألاميدا

• الجلوس في حديقة ألاميدا ماربيا

يعد الجلوس في الحديقة تحت ظل الأشجار وبجوٍ مليء بالاسترخاء والهدوء متعة نادرة، نظراً لمساحتها الواسعة المليئة بالأشجار وأنواع النباتات النادرة مع الإطلالة المميزة للبحر المتوسط حيث يمكنك مشاهدة مياهه من خلال الحديقة، كما يمكنك الاستلقاء على العشب الأخضر واستنشاق الهواء العليل.

 

حديقة ألاميدا ماربيا

 

• التقاط الصور التذكارية

لعشاق التصوير والكاميرا، حديقة ألاميدا هي المكان الأنسب والأجمل لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بما فيها الأشجار والزهور الملونة بجميع الألوان إضافة إلى النوافير الخلابة، كما يمكنك التقاط الصور التذكارية لنفسك ولعائلتك في أرجاء الحديقة المكسوة بالعشب الأخضر الذي يعطي جمالية لا مثيل لها.

 

 

• استمتاع الأطفال بالمكان المخصص لهم في حديقة ألاميدا

الحصة الأكبر للأطفال في الحديقة فلا تقلق إذا قررت اصطحاب أطفالك معك، حيث يوجد منطقة مخصصة تحتوي ألعاباً مناسبة لهم وآمنة في نفس الوقت، فسوف يقضون أحلى الأوقات المليئة بالمرح والتسلية، لذا لا تتردد باصطحابهم عزيزي السائح.

 

حديقة ألاميدا ماربيا

 

• تناول أشهى الوجبات

لا يمكنك الجلوس في الحديقة من دون أن تجرب مأكولات أحد المطاعم الموجودة فيها، حيث يوجد فيها عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات الاسبانية المشهورة، إضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة مع المثلجات التي يحبذها الكبار والصغار.

 

حديقة ألاميدا ماربيا

 

• استئجار الخيول لأخذ جولة في الحديقة

إذا كنت ترغب بجولة داخل الحديقة ولا تحب المشي، يمكنك استئجار أحد الخيول والاستمتاع في جولة مميزة في عربة تجرها الخيول، ليعود بك الزمن للقرن السابع عشر، ستكون جولة فريدة من نوعها فلا تفوت عليك هذه التجربة الرائعة.

 

حديقة ألاميدا ماربيا

 

الفنادق القريبة من حديقة ألاميدا ماربيا

فندق هيرادورا

فندق هيرادورا من فنادق ماربيا القريبة على حديقة ألاميدا، ومن أفضل فنادقها ذات التصنيف 3 نجوم، وهو يتميز بخدمته الراقية ونظام عمله الدقيق على مدار الساعة، حاز على تقييمات عالية جداً في كل من النظافة، الموقع، والخدمات.

 

فندق يوروستارز أراغواني

يعتبر فندق يوروستارز أراغواني من أشهر فنادق اسبانيا الواقع في ماربيا من فئة 5 نجوم، وهو يتميز بقربه من الحديقة، والذي يقصده العديد من السياح عند زيارتهم الحديقة، كذلك يتميز بإقامته الفاخرة وقد حصل على تقييمات ممتازة بالنسبة للموقع، النظافة، الخدمة.