تعرف ماربيا بالإسبانية Marbella، وهي عبارة عن مدينة ساحلية في مقاطعة مالقة بأندلسية جنوب إسبانيا، وكانت معروفة منذ القدم بأنها منتجعاً سياحياً، يشتهر هذا المنتجع بكونه موطن الأثرياء والمشاهير، وله أجواء عالمية وتاريخ أندلسي عريق، كما أنها تمتلك الكثير من المعالم السياحية الرائعة، والمطاعم العالمية، والفنادق الفاخرة وملاعب بطولات الغولف والمحلات الأنيقة والملاهي الفاخرة.

تعد السياحة في ماربيا خياراً رائعاً، فلها شهرة عالمية لقضاء العطلات، حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن السياحية المميزة مثل البلدة القديمة وساحة أورانج، ميناء بويرتو بانوس خوسيه، شواطىء ماربيا، منطقة الميل الذهبي في ماربيا، ملاعب الجولف، حديقة ألاميدا، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

حديقة الاميدا ماربيا

تقع حديقة الاميدا ماربيا Alameda Park في منطقة سكنية صغيرة، في وسط مدينة ماربيا الإسبانية العريقة بالقرب من منطقة البلدة القديمة، تم إنشاؤها خلال القرن السابع عشر ميلاديًا، وتم تجديدها حتى أصبحت بمنظرها الحالي والرائع، حيث تكتظ الحديقة بالكثير من الأشجار والنباتات النادرة ذات المناظر الخلابة، كما أنها تمتلك العديد من نوافير المياه الضخمة المصنوعة من السيراميك الملون والفسيفساء التي جعلت منها لوحة فنية مميزة.

تضم الحديقة الكثير من المعالم السياحية البارزة التي استطاعت جذب الكثير من السياح، خاصةً محبي الطبيعة، ففيها تنمو الكثير من النباتات والزهور الاستوائية، وتنتشر في أرجائها المقاعد الجميلة والمريحة والمزينة ببلاط أندلسي تقليدي، خلال تواجدك في هذا المكان يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة والتي سنذكر أفضلها في هذا المقال.

افضل الأنشطة للقيام بها في حديقة ألاميدا

الاسترخاء في الحديقة

حال وصولك إلى هذا المكان الساحر، سيكون كل ما تتمناه هو أن تحظى بلحظات مليئة بالهدوء والاسترخاء، فيمكنك التمتع بوقت رائع على أحد الكراسي المنتشرة في الأرجاء، تحت ظل الشجار، كذلك سيصبح بإمكانك الاستلقاء على العشب وتأمل النباتات النادرة والأزهار الملونة، ننصحك بعدم تفويت هذه الفرصة الرائعة.

 

استئجار الخيول

من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند السياحة في اسبانيا هي زيارة حديقة ألاميدا واستئجار أحد الخيول الموجودة في المكان، والتمتع بعمل جوله وأنت تمتطيه في أنحاء الحديقة، ستشعر بجمال مختلف، فعليك عدم تفويت هذه التجربة المميزة.

 

 

زيارة قسم ألعاب الأطفال

إن كنت بصحبة أطفالك فعليك اصطحابهم إلى القسم الذي أُنشئ خصيصاً من أجلهم، حيث يحتوي على ألعابٍ آمنة ومناسبة لأعمارهم، فسيكون لهم نصيبٌ بقضاء لحظات من المتعة والنشاط والترفيه، ولن ينسوا هذا المكان بالتأكيد.

 

 

زيارة المطاعم

بعد جولة ممتعة في حديقة ألاميدا تستطيعون الذهاب إلى أحد المطاعم الصغيرة والمنتشرة فيها، والتمتع بتذوق الأطعمة والمأكولات الاسبانية التقليدية الشهيرة والمشروبات الطازجة، ليكتمل جمال رحلتكم في هذا المكان المدهش.

 

 

حضور الحفلات والمهرجانات

من أجمل الأشياء التي قد تصادفك خلال زيارتك لهذه الحديقة هي المهرجانات والحفلات والمناسبات التي تقام في الحديقة، والتي يشارك فيها السكان المحليين الذين يؤدون العديد من الرقصات والأغاني المختلفة، ستستمتعون كثيراً وأنتم تشاهدون هذه العروض.

 

 

ساعات العمل في الحديقة

تعمل الحديقة يوميًا من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

افضل الفنادق القريبة من حديقة الاميدا ماربيا

يصنف فندق هيرادورا من فئة 3 نجوم، ويعد من افضل فنادق ماربيا القريبة من حديقة ألاميدا.

يعتبر فندق يوروستارز أراغواني من افضل فنادق اسبانيا ماربيا، يصنف من فئة 5 نجوم، يبعد الفندق مسافة 0.2 كم عن حديقة ألاميدا.

قناة واتس اب عطلات