جزيرة اندا في سيلانجور ماليزيا أو pulau indah كما يطلق عليها السكان المحليون في ماليزيا، هي واحدة من أكثر الوجهات الطبيعية الساحرة الخلابة الموجودة في سيلانجور، حيث الماء الصافي والأشجار لذا فهي وجهة مثالية لقضاء شهر عسل حالم وسط الطبيعة الغناء والأماكن السياحية المترفة المليئة بالبهجة والفرح، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم وأفضل الأنشطة السياحية في جزيرة اندا خلال السياحة في سيلانجور ماليزيا وكذلك أهم الفنادق المميزة القريبة منها

جزيرة اندا في سيلانجور ماليزيا

كانت تعرف قديمًا باسم بولاو لوموت، وهي من أهدأ الجزر الموجودة في سيلانجور، تقع على بعد ساعة بالسيارة من مركز مدينة سلانجور، وتتميز عن باقي الجزر في سيلانجور بطبيعتها الخلابة وهدوئها الذي يفضله الكثير من السائحين الوافدين إلى سيلانجور.

 

 

افضل 6 أنشطة في جزيرة اندا في سيلانجور ماليزيا

  • محبي الهدوء يأتون إلى جزيرة اندا للتمتع به، حيث يتجهون نحو جنوب الجزيرة التي تنقسم إلى أربع قرى صغيرة، والتي مازالت تحتفظ بطابع العراقة والهدوء، ومازلوا متمسكين بعاداتهم وتقاليدهم القديمة، حيث يشعر الوافد إليهم إنه على طبيعته دون تكلف.
  • جزيرة اندا تتميز بشواطئها الرائعة، ورمالها البيضاء الناعمة التي تكفل لك ولأسرتك متعة رائعة بالتأمل في مياهها النقية الشفافة، التي يمكنك رؤية ما بداخلها من كائنات بحرية، والاسترخاء على شواطئها، والتمتع بمنظر الغروب الرائع.
  • تنتشر الأشجار العالية الوارفة في جزيرة اندا، ويسكنها الطيور المغردة التي تصدر أصواتًا عذبة أثناء النهار، فيمكنك قضاء وقت طيب فيها نهارًا، وأيضًا أثناء الليل حيث تتمكن من إقامة مخيم وإشعال النار، وقضاء أمتع السهرات برفقة أهلك وأصدقائك.
  • إذا كنت من هواة الحيوانات، فمكانك هنا في جنوب جزيرة اندا حيث الغابات الاستوائية التي تنتشر فيها السناجب والقرود وغيرها من الحيوانات.
  • في الجزيرة حيث المياة الصافية يمكنك استقلال قارب وممارسة رياضة الصيد، والتمتع بانتعاش الهواء البارد في الجزيرة.
  • في شمال جزيرة اندا ستجد الحداثة والتطور،حيث يمكنك التوجه إلى حديقة بولاو اندا الصناعية، او التمتع بالشواطيء الرائعة في المنتزه الساحلي شمال الجزيرة.

 

جزيرة اندا في سيلانجور

 

أهم الفنادق القريبة من جزيرة اندا في سيلانجور ماليزيا

 

فندق غراند بلو ويف شاه علم

 

السياحة في سيلانجور

ولاية سيلانجور من المدن الماليزية الغنية جدًا ماديًا وسياحيًا، حيث تتمتع سيلانجور بأكبر اقتصاد في ماليزيا، وكذلك فهي غنية بمعالم مميزة، حيث تزخر بالعديد من الأماكن التي تجذب السياح لقضاء أوقات من المتعة والثقافة في نفس الوقت.

الأماكن السياحية الهامة في سيلانجور

متحف التراث الماليزي

يقع المتحف ضمن مباني جامعة بوترا ماليزيا، ويضم المتحف تراثًا عريقًا لسكان ماليزيا، من ملابس وأدوات، ومعدات، وأسلحة حسب التطور الزمني للدولة، ويقدم المتحف للزائرين معلومات ثقافية عن الحرف اليدوية التي انتشرت في ماليزيا منذ القدم، والأعشاب التي استخدمها الماليزيون في العلاج قديمًا.

 

متحف التراث الماليزي

 

مدينة آي سيتي المدينة المضيئة

تقع المدينة المضيئة هذه في منطقة شاه علم، يوجد بالمدينة مراكز تسوق، وحديقة للاسترخاء، وتضم المدينة الكثير من الإبهار الذي يستهوي السياح من مختلف دول العالم.

 

مدينة آي سيتي المدينة المضيئة

 

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

وهو ما يسمى بالمسجد الأزرق، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى لون قبته الزرقاء الرائعة، يعد المسجد من أجمل الأبنية التي يمكن أن تزورها عند السياحة في ماليزيا، حيث يملك أعلى مئذنة في العالم.

 

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

 

شاطيء ساسارن

ويطلق عليه أيضًا سكاي ميرور كوالا وهو الذي يعني ” مرآة في السماء ” ويعتبر أحد الشواطىء الرائعة في سيلانجور، ويتميز الشاطيء بجماله الساحر خصوصًا في فترات المد والتي تضفي إلى سحره سحرً آخر.

 

شاطيء ساسارن سيلانجور